بورصة النجوم في "رأس السنة" كاظم الأعلي سعرًا.. والهضبة في الخارج

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أيام قليلة.. وينتهي عام 2016 وها نحن علي بعد أيام قليلة من استقبال عام 2017 ومع نهاية العام ينتعش موسم حفلات رأس السنة الميلادية, حيث يحيي عشرات الفنانين المصريين والعرب رأس السنة وسط تفاؤل بانتعاش الحفلات الغنائية، ورغم العرف القديم في تقاسم القاهرة وبيروت ودبي، نجوم الغناء العربي، في حفلات رأس السنة، كما جرت العادة سنوياً، غير أن الملاحظ، اكتفاء منظمي الحفلات في مصر، بالمطربين المصريين، لتعذر الاستعانة بالنجوم العرب، لكن هناك أسماء قليلة ستشارك من النجوم العرب في حفلات رأس السنة في مصر مع وجود اتجاه من نجوم لبنان لاستئناف نشاطهم في الخليج العربي، مع بقاء البعض الآخر لإحياء حفلات في بيروت، بينما تشهد القاهرة وعدة عواصم أخري حفلات متعددة لوداع عام 2016 واستقبال عام 2017 ننتظر احتفالات نهاية السنة لاستقبال عام جديد بطريقة جميلة تدخل إلي قلوبنا البهجة والسعادة.

سيتألق الفنان وائل جسار بالقاهرة، بينما يحيي الفنان تامر حسني واحدة من أضخم حفلات في فندق النيل »ريتز كارلتون»‬ في القاهرة، كذلك الأمر بالنسبة للفنان حكيم، إذ سيحيي ليلة العيد في منطقة التجمع الخامس في مصر، أما الفنان محمد فؤاد، فسيغني في سهرة رأس السنة بأحد فنادق الخمس نجوم في منطقة مصر الجديدة. ولأول مرة ومنذ سنوات طويلة، ستتغيب عن احتفالات وحفلات رأس السنة 3 من أهم نجمات الوطني العربي، وهن إليسا ونيكول سابا وهيفاء وهبي، إذ قررت كل واحدة منهن قضاء ليلة العيد، إما برفقة العائلة كما ستفعل نيكول سابا، أو مع الأصدقاء كما أعلنت إليسا، أو مع العائلة والأصدقاء كما صرحت هيفاء.
تحتفل النجمة المغربية جنات بليلة رأس السنة مع الجمهور في مصر وتحديداً فندق الـکadisson في الإسكندرية. ومن المقرر أن تقدم جنات خلال الحفل مجموعة كبيرة من أجمل أغنياتها القديمة وأغنيات ألبومها الجديد بنفس الكلام الذي صدر في الأسواق العربية منذ فترة قصيرة.
أعلنت الصفحة الرسمية للفنان عمرو دياب علي موقع التواصل الاجتماعي عن موعد ومكان أول حفلاته الغنائية بمناسبة العام الجديد 2017 ومن المقرر أن يقام الحفل الغنائي بالتزامن مع الكريسماس، يوم 25 من ديسمبر المقبل، في فندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي في دبي.
من المتوقع أن يمضي الفنان اللبناني راغب علامة، ليلة رأس السنة مع جمهوره في بيروت بينما تستعد النجمة نجوي كرم إلي إحياء ليلة العيد في »‬الفينيسيا» ببيروت، بمشاركة الفنان، ملحم زين، الذي سيكمل سهرته في فندق »‬الحبتور». أما الفنان عاصي الحلاني فاختار »‬بلاتيا» وفندق »‬هيلتون» للاحتفال بليلة رأس السنة, وتعاقد النجم، وائل كفوري، ليلة رأس السنة علي إقامة حفلين كبيرين، الأول في مجمع »‬البلاتيا» والثاني في فندق »‬فينيسيا»، أما الفنان وليد توفيق وباسم فغالي فسيتواجدان في »‬كازينو».
ستطل الفنانة نانسي عجرم علي جمهورها في الإمارات قبل ليلة رأس السنة بيوم واحد، وذلك علي المسرح الثقافي الرئيسي للقرية العالمية في دبي، إذ سينتظرها محبوها ومعجبوها من الكبار والصغار لقضاء أجواء ساحرة حافلة بالغناء والطرب خلال زيارتهم إلي القرية العالمية يوم الجمعة الـ30 من ديسمبر 2016.
ويجتمع الفنان فارس كرم مع الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان ماجد المهندس لاستقبال العام الجديد في فندق »‬إنتركونتيننتال» دبي فيستيفال سيتي، لكن فارس سيتشارك في حفلة أخري برفقة مايا دياب في منتجع »‬الحبتور غراند فنادق أوتوجراف كولكشن» في دبي, وستحتضن دبي كذلك، حفلة الفنانة ميريام فارس، وحفلة أخري للفنان عمرو دياب، في »‬فيستيفال سيتي أرينا».
وستستقبل الفنانة يارا العام الجديد في الأردن، كذلك الأمر بالنسبة للفنانة نوال الزغبي، التي ستحيي حفلة رأس السنة في فندق »‬لو رويال» عمان بمشاركة الفنان الفلسطيني هيثم خلايلة، والفنان العراقي علي يوسف.
أيضاً تجددت واجهات مسارح الأوبرا في كل من القاهرة والإسكندرية والبحيرة، لاستقبال مشاركين من الفنانين العالميين والمحليين. وازدانت الديكورات بأجواء الكريسماس وأشجار أعياد الميلاد، لتقديم الكثير من العروض العالمية، منذ هذا الأسبوع وحتي ليلة رأس السنة, ويشهد شباك حجز التذاكر لحفلات العام الجديد إقبالاً غير مسبوق، من متذوقي الفنون الرفيعة من المصريين والعرب والأجانب, حيث تقدم فرقة أوبرا القاهرة حفلين بمصاحبة عازف البيانو الإنجليزي جريج مارتن. وعلي مسرح سيد درويش في مدينة الإسكندرية، يجري تقديم أوبرا الإسكندرية في حفل رأس السنة تصحبها فقرات للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار. كما يستقبل مسرح أوبرا دمنهور حفل كوكب الشرق الذي يتضمن نخبة من أجمل أغاني أم كلثوم.
أما الحفلات التي ينتظر أن تشهد إقبالاً ويحييها عدد من نجوم الصف الأول، فيغني تامر حسني في الصالة المغطاة بالقاهرة، كما يحيي المطرب محمد حماقي حفلا نظمته شركة دعائية، وستعود المطربة آمال ماهر للظهور من خلال إحياء حفل غنائي يوم 31 ديسمبر في أحد الفنادق المصرية، ويشاركها في ذلك المطرب الشعبي حكيم ومصطفي كامل والمطربة الشعبية بوسي. كما يقيم المطرب اللبناني وائل جسار حفلاً في نفس اليوم بأحد الفنادق المطلة علي النيل.
وقد تكون الحفلات التي يقيمها كل من وائل كفوري وكاظم الساهر وعاصي الحلاني وهيفاء وهبي، هي الوحيدة التي يحييها نجوم من الصف الأول في لبنان بعدما لوحظ نشاط لافت للمغنين من الصفين الثاني والثالث الذين لبوا دعوة بعض الفنادق خارج بيروت وضواحيها ليحيوا سهرات العيد محلياً.
وتعد الحفلة التي يقيمها كل من كاظم الساهر ووائل كفوري في قاعة (بول روم) فندق فينيسيا وسط بيروت هي الأبرز علي اللائحة التي تتضمنها سهرات العيد في الفنادق، وقد روج لها علي شاشات التليفزيون ومن خلال اليافطات الإعلانية علي الطرقات بشكل مكثف لجذب أكبر عدد من الناس، أما أسعار بطاقات هذه الحفلة التي سيبدؤها وائل كفوري ويختتمها كاظم الساهر، فتتراوح ما بين 350 و1000 دولار. ويبدو، وحسب متعهد الحفلة، أن البطاقات بسعر الـ350 والـ400 قد نفدت.
أما الحفلة الثانية التي تدخل خانة الحفلات الكبيرة المقامة في المناسبة، فهي تلك التي سيحييها كل من عاصي الحلاني، وهيفاء وهبي، إضافة إلي المونولوجست باسم فغالي، فتبدأ أسعارها بـ260 دولاراً لتنتهي بـ600 دولار للشخص الواحد ويتخللها عشاء من الدرجة الأولي.
يحتفل الفنان صابر الرباعي بعيد رأس السنة مع جمهوره في لبنان، وقد دعا متابعيه لحضور حفلته في فندق أطلال بلازا شمال العاصمة اللبنانية بيروت، داعياً لسرعة الحجز قبل نفاد التذاكر إذ نشر الرباعي مقطع فيديو ترويجياً للحفل عبر حسابه الخاص علي »‬إنستجرام»، وعلّق عليه: »‬لا تفوتوا الاحتفال بليلة رأس السنة معي في فندق أطلال بلازا احجزوا مقعدكم الآن».

شارك الخبر على