موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

جنيف - المنظمة العالمية للارصاد الجوية تعلن ان درجات الحرارة المسجلة في الولايات المتحدة واليابان وأوروبا في شهر يونيو الماضي كانت الأعلى على الاطلاق سواء في البر او البحر مقارنة مع درجات حرارة الشهر ذاته المسجلة في السنوات السابقة.

عدن - مصادر إعلامية يمنية تقول ان خمسة جنود يمنيين قتلوا في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش بمحافظة (أبين) جنوبي اليمن.

جنيف - المنظمة الدولية للهجرة تقول ان عدد قاصدي أوروبا بحرا بحثا عن حق لجوء او فرصة هجرة قد تقلص بنسبة 34 في المئة خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

الخرطوم - لجنة (اطباء السودان المركزية) تقرر رفع اضراب الاطباء الذي بدأ في ال24 من ديسمبر الماضي واستمر حتى ال18 من يوليو الجاري في مستشفيات السودان ووصفته بأنه "اطول اضراب في تاريخ السودان الحديث ويعد من اكثر الاضرابات سلمية اذ لم تحدث من جراء تنفيذه حالات وفاة مسجلة او اهمال طبي".

بروكسل - المفوضية الاوروبية تعلن تقديم حزمة جديدة من المساعدات بقيمة 41ر1 مليار يورو (58ر1 مليار دولار) للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في تركيا.

موسكو - التلفزيون الروسي يقول ان ثمانية اشخاص أصيبوا بجروح ورضوض إثر هبوط طائرة تابعة لشركة (رياح الشمال) الروسية اضطراريا في مطار (شيريموتوفو) بالعاصمة موسكو.

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات على 12 كيانا وفردا يتخذون من إيران وبلجيكا والصين مقرات لهم لارتباطهم بالأنشطة النووية "الحساسة" للشركة الإيرانية لتكنولوجيا الطرد المركزي (تيسا).(النهاية) أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على