دلال الزايد مجلس الشورى يطلق المجموعة التشريعية الكاملة لذوي الإعاقة

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

أعلنت سعادة الأستاذة دلال جاسم الزايد رئيسة لجنة تنفيذ توصيات مؤتمر "نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية" عن اطلاق مجموعة تشريعية لذوي الإعاقة ضمن اصدار جديد لمجلس الشورى ، وذلك بناء على ما طرحه عدد من المشاركين في المؤتمر من هذه الفئة الهامة من المجتمع لطلب معرفة حقوقهم والمزايا التي تقدم لهم، خلال مشاركتهم في أعمال المؤتمر، مبينة سعادتها أن المجموعة ستضم كافة التشريعات البحرينية من قوانين ولوائح تنفيذية وقرارات ذات الصلة والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها المملكة.

ولفتت سعادتها الى أن البدء بإصدار المجموعة التشريعية لذوي الإعاقة يأتي كأول المبادرات لتنفيذ مخرجات المؤتمر بهدف التوعية والتثقيف وان يكون كمرجع لذوي الشأن، بحيث تكون تلك التشريعات متاحة بشكل متكامل، فيما  سيتم العمل على اطلاق برامج أخرى توعوية تقدم من مستشاري المجلس القانونيين لاستعراض وشرح هذه المجموعة التشريعية.

وبينت سعادتها أن لجنة تنفيذ توصيات المؤتمر عقدت اجتماعها الأول بحضور أعضاء اللجنة، حيث جرى التأكيد على مسؤولية السلطة التشريعية الشورى والنواب لتلمس تطلعات واحتياجات المواطنين والعمل لصياغتها ضمن تشريعات تلبي أولوياتهم في المجالات المختلفة.

وأشارت سعادتها الى أن اللجنة ستعمل على متابعة حصر وجمع كافة الآراء والتوصيات الصادرة عن "مؤتمر نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية"، وبحث سبل متابعة تنفيذها من خلال الصلاحيات الدستورية والقانونية لمجلس الشورى.

وأعربت سعادتها باسم أعضاء اللجنة عن خالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى على قراره بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر، وهو ما يعكس جدية ومسئولية المجلس في استكمال مبادرة إشراك المواطنين في عملية التشريع، والاستفادة من مرئياتهم وتعزيز التواصل معهم في كل ما من شأنه الارتقاء بالتشريعات والقوانين المعمول بها في المملكة، مثمنة في ذات السياق الدور الكبير الذي اضطلعت به اللجان العاملة في المؤتمر والتقارير التي أعدها رؤساء الورش المصاحبة، والتي اتصفت بالعلمية والموضوعية في تناول مجمل القضايا التي تم التطرق لها.

الجدير بالذكر أن لجنة تنفيذ توصيات مؤتمر "نعمل من أجل تحقيق تطلعات تشريعية" برئاسة سعادة الاستاذة دلال جاسم الزايد، وتضم في عضويتها أصحاب السعادة د. جهاد عبدالله الفاضل، د. إبتسام محمد صالح الدلال، خالد حسين المسقطي، خميس حمد الرميحي، بسام إسماعيل البنمحمد، عبدالرحمن محمد جمشير، د. محمد علي حسن، رضا إبراهيم منفردي، سبيكة خليفة الفضالة، نانسي خضوري، صادق آل رحمة، ياسر إبراهيم حميدان.

شارك الخبر على