وكيلة الخارجية تجتمع بوكيل وزارة الخارجية بالفلبين

ما يقرب من ٥ سنوات فى البلاد

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية اليوم بالديوان العام للوزارة، بسعادة السيدة سارة لو أريولا (Sarah Lou Arriola)، وكيل وزارة الشؤون الخارجية لشؤون العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، وذلك خلال زيارتها الرسمية إلى مملكة البحرين في الفترة من 7-10 يوليو 2019م.

وخلال اللقاء، رحبت وكيل وزارة الخارجية، بـ لو أريولا، مثنية على الدور الفعال للجالية الفلبينية ومساهماتها في عملية التنمية في مملكة البحرين، معربة سعادتها عن خالص تقديرها لجهود سفارة جمهورية الفلبين الصديقة في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على كافة الأصعدة.

وأكدت حرص مملكة البحرين على تنمية وتعزيز أوجه التعاون الثنائي مع جمهورية الفلبين الصديقة على كافة المستويات؛ بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين.

كما أشارت إلى سعي مملكة البحرين لتقديم المزيد من التسهيلات، والسبل المرنة للعيش الكريم إلى جميع الجاليات المقيمة على أرضها ومن بينها الجالية الفلبينية، بما يضمن عيشهم في أجواء سلام وانفتاح.

من جانبها، أشادت سارة لو أريولا بالعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، وبالاهتمام الذي توليه حكومة مملكة البحرين للجالية الفلبينية، وما تبديه الجالية من ارتياح لتواجدها في المملكة. مهنئة مملكة البحرين على حلولها ضمن الفئة الأولى في مكافحة الاتجار بالأشخاص وفقاً للتقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2019م، والذي جاء لتأكيد استمرار تواجد مملكة البحرين ضمن فئة الدول المتقدمة والأكثر نجاحًا في مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الثاني على التوالي، متمنية سعادتها استمرار التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في شتى المجالات بما يدعم آمال البلدين والشعبين الصديقين.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي انطلاقًا من الرغبة المشتركة للبلدين الصديقين في تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تربطهما وتطوير علاقات الصداقة والتعاون الثنائي ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على