مندوب البحرين الدائم لدى الأمم المتحدة يقدم مداخلةً في الحوار التفاعلي أمام مجلس حقوق الإنسان

ما يقرب من ٥ سنوات فى البلاد

قدم وفد مملكة البحرين برئاسة المندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، سعادة السفير د. يوسف عبد الكريم بوجيري مداخلةً في الحوار التفاعلي مع المقررة الخاصة المعنية بالإعدام خارج  إطار القانون، وذلك في إطار النقاش العام تحت البند (3) من جدول أعمال الدورة (41) لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بقصر الأمم بجنيف في الفترة من 24 يونيو إلى 12 يوليو 2019.

وشاطر المندوب الدائم خلال مداخلته المقررة الخاصة الرأي بأن الحق في الحياة يعد من أهم الحقوق التي كفلتها وعملت على حمايتها وصونها في جميع القوانين الوطنية والدولية باعتبارها حق أصيل للإنسان يستوجب الحماية.

وقال المندوب الدائم ان وفد مملكة البحرين يرى أن الملاحظات والاستنتاجات التي أبدتها المقررة الخاصة حول قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي لم تكن موفقة باعتبار أن المملكة العربية السعودية قد تعاطت منذ البدء مع هذه القضية المؤلمة بكل شفافية واتخذت جميع الإجراءات القانونية والقضائية اللازمـة لتحقيق العدالة والانصاف، موفرةً في الوقت ذاته كافة الضمانات التي تتطلبها المحاكمة العادلة وفقًا للمعايير الدولية وحضور ممثلين عن الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي جلسات المحاكمة في هذه القضية يدل على ذلك.

وأضاف سعادة السفير إلى أن المملكة العربية السعودية لم تدخر أي جهد في التعاون مع آليات الأمم المتحدة في هذا الصدد، فقد تم تزويد المفوضة السامية لحقوق الإنسان بتقرير مرحلي مفصل حول هذه القضية.

وأكد سعادة د. بوجيري أن مسار التحقيق في القضية مازال مستمرًا ومنظورًا من قبل السلطة القضائية السعودية، مشيرًا إلى أن إثارة هذه القضية في المحافل الدولية والإعلامية تعد قفزًا على نتائج التحقيق بشكل استباقي الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبًا على مسار العدالة والوصول للحقيقة المنشودة من قبل الجميع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على