المحكمة العليا بالجزائر تأمر بوضع وزيرين سابقين تحت الرقابة القضائية

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

الجزائر - 16 - 6 (كونا) -- أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العليا في الجزائر اليوم الأحد بوضع وزيرين سابقين تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع إلى أقوالهما في إطار التحقيق في قضايا فساد.
وذكرت المحكمة في بيان له أن "وزير المالية السابق كريم جودي ووزير النقل الأسبق عمار تو مثلا اليوم أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا للاستماع لأقوالهما في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون".
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر الأسبوع الماضي بإيداع كل من رئيسا الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس الحبس المؤقت بسجن (الحراش) بعد الاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.
كما أمر قاضي التحقيق بوضع وزير الاشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان تحت الرقابة القضائية بعد الاستماع إلى اقواله في قضايا تتعلق بالفساد.
وكان رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى قد مثل صباح اليوم امام قاضي التحقيق لدى محكمة (سيدي محمد) بالعاصمة الجزائر في قضية فساد ثانية.(النهاية) م ر / ع ع

شارك الخبر على