حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- الثاني والعشرون من مايو ----------------------- 1966 - مجلس الوزراء يصدر قرارا بنظام بعثات وزارة التربية للدراسة في الخارج للكويتيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك حسب حاجة البلاد وفي التخصصات التي لا تتوافر فيها.
1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا يتم بموجبه إلحاق الإدارة المركزية للتدريب بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للاشراف على معاهد ومراكز التدريب التابعة لوزارات الدولة.
2001 - مجلس الأمة يقر تعديل قانون محكمة الوزراء.
2011 - الكويت تعلن أمام منظمة الصحة العالمية عن عدم مواجهتها تحديات تذكر في الانفاق على القطاع الصحي مشيرة إلى أن ميزانية وزارة الصحة في عام 2008 - 2009 حققت فائضا نسبته 8ر2 بالمئة.
2011 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يجري بالتعاون مع وكالة الفضاء (ناسا) مسحا جويا لمكامن المياه الجوفية في بعض مناطق شمال الكويت.
2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة ثانية مع مؤسسة الحسين للسرطان بقيمة مليون دولار امريكي للمساهمة في علاج اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطان في الأردن.
الوفيات : 2002 - وفاة الفنان عبدالعزيز النمش الذي يعتبر ظاهرة فنية لم تتكرر في تاريخ الحركة المسرحية الكويتية حيث اشتهر بأداء الأدوار النسائية وأطلقت عليه الكثير من الأسماء النسائية وذلك عن عمر ناهز 71 عاما.
2003 - وفاة الناقد والأكاديمي والكاتب المسرحي والباحث في الآداب الدكتور محمد مبارك الصوري الذي يعتبر أحد أبرز النقاد الأكاديميين الكويتيين الذين مارسوا الكتابة النقدية في المسرح عن عمر ناهز 61 عاما.(النهاية)

شارك الخبر على