البرلمان العربي يدين "بأشد العبارات" استهداف محطتي ضخ نفط بالسعودية

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

القاهرة - 14 - 5 (كونا) -- دان البرلمان العربي اليوم الثلاثاء "بأشد العبارات" العمل "الارهابي الجبان" الذي استهدف محطتي ضخ نفط بالمملكة العربية السعودية باستخدام طائرتين بدون طيار.
وشدد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في بيان له على أن استهداف محطتي ضخ النفط "يعد عملا ارهابيا جبانا يستهدف منشآت حيوية والمساس بواحدة من أهم السلع الاستراتيجية للعالم".
واكد تضامن البرلمان العربي التام مع السعودية ودعمها في تصديها بحزم لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها والمساس بمصالحها مشيرا الى ثقته التامة في قدرة الممكلة على هزيمة "الارهاب" ودحر الجماعات الارهابية.
وأعرب السلمي عن تقديره للدور القيادي والمحوري الذي تقوم به السعودية في مكافحة "الارهاب" وتصديها الحازم للجماعات والتنظيمات الارهابية أمنيا وعسكريا وفكريا مثمنا مواقفها ومبادراتها في المحافظة على الأمن القومي العربي.
وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح أعلن في وقت سابق اليوم ان محطتي ضخ لخط الانابيب (شرق - غرب) تعرضتا لهجوم من طائرات بدون طيار (درون) مفخخة ونجم عن ذلك حريق في احدى المحطات تمت السيطرة عليه بعد ان خلف اضرارا محدودة.(النهاية) م ف م / ه د ر / م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على