موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر١٥ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

غزة - منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف يدعو الجميع في قطاع غزة الى القيام بدوره "حتى لا تنهار التهدئة والحفاظ على الهدوء" من أجل استمرار تنفيذ المشاريع الانسانية والتشغيلية هناك.

كوالالمبور - الشرطة الماليزية تحبط محاولة خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كانت تخطط للقيام بهجمات في مطلع شهر رمضان المبارك تستهدف "كنائس ومعابد وأماكن ترفيهية" الى جانب شخصيات ماليزية بارزة.

طوكيو - وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تؤكد مواصلة العمل على تعزيز منظومة الدفاع الصاروخي للرد الفعلي على أي تهديدات لاسيما من جانب كوريا الشمالية.

جده - وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح يقول ان ناقلتين سعوديتين تعرضتا لهجوم تخريبي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للاتفاق النووي مع إيران فيما لفت إلى أن وزراء خارجية التكتل سيركزون خلال جتماعهم الشهري ببروكسل على ملف التطورات في ليبيا.

الكويت - مصدر مسؤول في وزارة الخارجية يعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لعمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الكويت - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن توزيع سلال غذائية لمساعدة 15 دولة في إفريقيا وآسيا وأوربا والشرق الأوسط خلال شهر رمضان المبارك يستفيد منها نحو 100 ألف شخص.(النهاية) غ ع

شارك الخبر على