رئيسة مجلس النواب دور فاعل للشباب في تعزيز قيم التسامح والسلام التنمية

ما يقرب من ٥ سنوات فى البلاد

 أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب على دور الشباب في تنمية المجتمعات، وتعزيز قيم التسامح والسلام وترسيخ المفاهيم الإنسانية الرفيعة.

وأشادت معاليها بحرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في تقديم العديد من المبادرات الحضارية والإنسانية في مجال التسامح والتعايش والسلام. وما يتمتع به المجتمع البحريني من قيم اصيلة وثابتة في التعايش والتعددية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة مجلس النواب في مكتبها صباح اليوم فريق حملة "نحن في أمان" من طلبة الجامعة الأهلية، حيث جرى خلال اللقاء إهداء معاليها نسخة من وثيقة التسامح والسلام، واستعراض الجهود التي بذلها الطلبة بدعم إدارة الجامعة في تنظيم الحملة.

وأكدت معاليها أن الدراسات والمبادرات التي يقوم بها الشباب والجامعيون، تكتسب أهميتها لكونها ترتكز على رؤية علميةٍ دقيقة، وتنطلقُ من فكرٍ مستنيرٍ مبنيٍ على السعي الجاد نحو تحقيق النتائج، مؤكدة دعم مجلس النواب لكافة المبادرات الوطنيةِ التي تسعى للنهوض بطاقات الشباب وتعزيز دورهم في البناء والتطوير.

وأشارت معاليها أن مملكة البحرين وضمن مسيرتها التنموية الشاملة، جعلت من الشباب البحريني أحد الركائز الأساسية للوصول إلى غايات وأهداف التنمية المستدامة 2030، وبما يتوافق مع تطلعات الأمم المتحدة، لما لهم من دور مؤثر في الارتقاء بالمنجز الوطني على كافة الأصعدة.

من جانبهم، أكد طلبة الجامعة الأهلية على أن مبادرتهم تهدف إلى التصدي لكافة أشكال التطرف والتعصب؛ من خلال الدعوة للتسامح و المحبة والوحدة ولم الشمل بين كافة أطياف ومكونات المجتمع، وبما يبرز التجربة النموذجية للبحرين في مجال التعايش والتسامح.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على