اللجنة المركزية لشؤون المرأة اجتمعت هيئة قضاء المتن

ما يقرب من ٥ سنوات فى تيار

تنفيذاً لخطة عملها، زارت اللجنة المركزية لشؤون المرأة هيئة قضاء المتن في خطوة نوعيّة للاطلاع على أوضاع المرأة عن كثب والتواصل معها مباشرة بحضور كلّ من منسّقة الأقضية ماغي يونس ومسؤولة الإعلام د. ندى يونس أبو جودة ومسؤولة الموارد البشرية غادة نصّار وأمينة السرّ باميلا هاشم، إلى جانب أعضاء هيئة القضاء وعضو المكتب السياسي السيدة كريستال ابوجودة كنج ومسؤولة إعلام الأقضية والقطاعات باسكال ابي نادر.
 
بعد أن رحّب منسّق هيئة القضاء السيد عبدو لطيف باللجنة، عرضت منسّقة اللجنة المركزية لشؤون المرأة المحامية جومانا سليلاتي الغاية من هذه الزيارة التي تمحورت حول ثلاثة أهداف. أولاً، التعريف باللجنة وبدورها كلجنة اختصاص تنفيذية داعمة للمرأة على مستوى القطاعات وهيئات الأقضية والهيئات المحلية ومن هنا كانت الحاجة إلى وضع نظام داخلي للجنة. وشدّدت سليلاتي في المحور الثاني على أهمية العمل على إزالة المعوقات التي تحول دون وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار، ولا سيما القانونية منها، مطالبة بمشاركة المرأة في صياغة قانون الانتخابات لضمان وصولها إلى المجلس النيابي وبضرورة إقرار قانون موحّد للأحوال الشخصية. وتناولت سليلاتي في المحور الثالث مسألة تمّكين النساء داخل التيار، لما للمرأة من دور اجتماعي وإنساني وتربوي واقتصادي عليها أن تؤدّيه، خصوصاً ونحن أمام استحقاقين مفصلين الانتخابات البلدية والنيابية.
 
بدورها، تحدّثت مسؤولة التمكين في اللجنة د. رندا عون في عرض مسهب عن الطرق التي تنتهجها اللجنة لتمكين المرأة على مختلف المستويات، ولا سيما التمكين الاقتصادي الذي يركز على ايجاد ظروف العمل اللائق للمحازبات والفرص المتاحة لهن في جميع المناطق لتحفيزهن على المشاركة في الدورة الاقتصادية وتعزيز دورهن في الشأن العام، لافتة إلى دور الأكاديمية التي أطلقها التيار في التثقيف السياسي.
 
من جهتها، شدّدت مسؤولة المرأة السيدة ريتا جبور على أهمية التضامن والتمكين لتفعيل دور المرأة مستشهدة بقول للرئيس عون "أن نكون ضمانة لبعضنا البعض لاستمرار التيار.
 
واختتم اللقاء بمجموعة من الأسئلة تناولت مواضيع مختلفة، من أبرزها مسألة الانتسابات ودور المرأة الأم في نقل فكر التيار في التربية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على