رئيس وزراء جمهورية ألبانيا يستقبل مرشح قطر لليونسكو

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

تيرانا في 17 ديسمبر /قنا/ استقبل دولة السيد أيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الألبانية تيرانا. 
وخلال المقابلة تم الحديث تفصيلاً عن رؤية المرشح القطري للنهوض باليونسكو وأهم التحديات التي تواجه المنظمة. 
ومن جانبه، عبر رئيس وزراء ألبانيا عن تقديره لدور دولة قطر وتطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التعليم والثقافة والاستثمار واستمرار التواصل بتبادل زيارات المسؤولين في مختلف المجالات ،مُعرباً عن تمنياته للدكتور الكواري بالنجاح وعن الأمل في التعاون معه مستقبلا بما يعزز مكانة هذه المنظمة. 
وفي سياق متصل، التقى مرشح دولة قطر لليونسكو عددا من الوزراء والمسؤولين عن ملفات الخارجية والثقافة والتعليم في الحكومة الألبانية خلال زيارته لألبانيا ضمن جولته الانتخابية المتواصلة للتعريف ببرنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار "نحو انطلاقة جديدة لليونسكو". 
وخلال لقائه سعادة السيد دتمير بوشاتي وزير الخارجية الألباني جرى الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة في تطويرها، كما دار نقاش موسع حول رؤية المرشح القطري لليونسكو والتحديات التي تواجهها المنظمة و بالذات الوضع المالي المتردي و رؤية المرشح لمواجهة هذه التحديات. 
وأشار وزير الخارجية الألباني الى اهتمام بلاده باليونسكو و استعدادها للتعاون مع المرشح القطري بما يسهل مهمته. 
وفي لقائه مع سعادة الدكتورة ميرالا كمبارو فرحي وزيرة الثقافة في ألبانيا كانت رؤية المرشح للثقافة و التراث حاضرة في هذا اللقاء، حيث عبرت وزيرة الثقافة عن تقديرها لدعم دولة قطر للتراث لافتة إلى أن ألبانيا لديها آثار مهمة تم تسجيل بعضها على قائمة التراث العالمي وتسعى لتسجيل البعض الآخر، و أنها ستتعاون مع المرشح بعد نجاحه في هذا المجال الحيوي معربة عن أمنياتها بالنجاح للمرشح القطري في مهمته. 
وفي السياق ذاته التقى سعادة الدكتور الكواري بالسيد ريدي شتينو نائب وزير التعليم حيث تمت مناقشة رؤية المرشح للتعليم وأهميته وما تبذله دولة قطر من جهود للتعليم في الداخل والخارج وتم النقاش حول دور التعليم في مواجهة التطرّف، ليعرب المسؤول الألباني في نهاية اللقاء عن استعداد وزارة التعليم للتعاون معه في نجاح مهمته. 
حضر هذه اللقاءات السيد عوض الحبابي القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر بألبانيا. 

شارك الخبر على