وزير الأوقاف عن التعديلات الدستورية الدستور ليس قرآنًا

حوالي ٥ سنوات فى الموجز

كتب - محمود مصطفى
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن هناك عمل مشترك بين الأزهر الشريف، خلال شهر رمضان المقبل، وأن الوزارة تعمل تحت مظلة المشيخة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر السبت، بمقر أكاديمية الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، أن التعاون مع الأزهر هذه المرة لم يسبق له مثيل، في مجال الدعوة موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بعد توقيع بروتوكول لعقد 12 ألف ملتقى بـ1000 مسجد خلال شهر رمضان المقبل.
وقال إن مكافأة تلاوة القرآن الكريم بجزء بلغت هذا العام خمسة آلاف جنيه بدلًا من 2000 جنيه في المساجد الكبرى ذات الكثافة الكبيرة من المصلين، لعدد 37 إمام هم من تقدموا للاختبارات، فضلاً عن رواتبهم الشهرية.
وأشار إلى أن الدساتير ليست قرآنا، والتعديلات الدستورية تتم وفق آليات قانونية للتعديل، مشيراً إلى أنه يجب التفريق بين العمل الوطني والسياسي.
وأشار إلى أن الدساتير التي تكتب في الظروف الانتقالية كتبت في ظروف معينة، وفي حاجة إلى تعديل، مطالبًا أئمة الوزارة ببيان أن الدساتير ليست قرآنا، كاشفا أن دور المؤسسات ليست توجيه الناخبين، وإنما دورها التحدث عن المشاركة الإيجابية.
وأكد أن المساجد خارج اللافتات والمؤتمرات وأي دعاية للتعديلات، وهو كيان تعبدي محض، مشددًا على أن مصالح الوطن لا تنفك ع مقاصد الأديان.​

شارك الخبر على