وزارة الصحة تشارك في اجتماع اللجنة الوزارية الخليجية لسلامه الأغذية بدول مجلس التعاون في مسقط

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

نيابة عن وزيرة الصحة سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، شاركت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري في الاجتماع الرابع للجنه الوزارية لسلامه الأغذية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة الهاجري: "إن انعقاد الاجتماع يأتي لتعزيز الجهود المشتركة وترسيخ علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تطوير النظم والإجراءات المتعلقة بسلامه الأغذية بدول المجلس".

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة جدول متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية في الاجتماع السابق والدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة وآليتها إلى جانب مناقشه قانون (النظام) الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية، وفعاليات اليوم الخليجي لسلامه الأغذية للعامين( ٢٠١٧-٢٠١٨) ، إضافة إلى الخطة الاستراتيجية للجنه الخليجية لسلامة الأغذية (٢٠١٩-٢٠٢٢) وتوحيد آليه اعتماد الجهات والمراكز المانحة للشهادات الحلال حول العالم وآليه حظر ورفع الحظر على استيراد اللحوم ومنتجاتها.

كما عقد الاجتماع الرابع للجنه التحضيرية لأصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بسلامه الغذاء بدول المجلس. واستعرض الاجتماع التحضيري الموضوعات السابقة والتحضير لمناقشتها واعتمادها في الاجتماع الوزاري.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على