ميرزا يبحث مجالات التعاون مع شركة LEMAY في تقنيات رفع كفاءة الطاقة

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء بمكتبه المهندس فهمي بن علي الجودر يرافقه وفد من شركة Lemay الكندية للاستشارات الهندسية والمتخصصة بتصميم الأنظمة الموفرة للطاقة وتقنيات رفع كفاءة الطاقة  يتقدمهم السيد Luis Lemay الرئيس التنفيذي للشركة، وبحضور المهندس عدنان محمد فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير ميرزا بالحضور وقال بأن الحكومة الموقرة تولي بالغ اهتمامها بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة ورفع كفاءة الطاقة وتعزيز الاستثمار فيهذا المجال لما لذلك من مردود ايجابي للتنمية المستدامة الشاملة، ويتجلى ذلك من خلال إنشاء مركز للطاقة المستدامة ومن ثم وضع الاستراتيجيات والسياسات الكفيلة بتنفيذ الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة وتضمين الخطتين في برنامج عمل  الحكومة تحقيقا لأهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين2030.

وقد قام الدكتور ميرزا بتقديم عرض مرئي للحضور عن الانجازات التي تحققت في الخطط الوطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ومجالات التعاون مع القطاع الخاص وفرص الاستثمار المتاحة للشركات المحلية والعالمية.
من جانبهم اعرب المهندس فهمي بن علي الجودر والحضور عن خالص شكرهم وتقديرهم للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والحفاوة مثمنين دعم سعادته لأنشطة الشركات العالمية في ذات المجال.

حضر اللقاء المهندس الكسندر السماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الطاقة المستدامة، والمهندس عادل التحو مستشار الوزير.

شارك الخبر على