الحايكي مساعي لإعفاء ذوي الهمم من الضرائب

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

خصصت النائب كلثم الحايكي في مجلسها الأسبوعي حلقة حوارية عن التحديات والمشاكل التي تواجه ذوي الإعاقة بمشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمركز البحريني للحراك الدولي وجمعية التوحديين البحرين وعدد من الناشطين المهتمين بذوي الإعاقة وأهالي الدائرة.
وابتدأت الحلقة الحوارية بكلمة ترحيبية للحايكي رحبت فيها بالمشاركين والحضور مستذكرة أهم المنجزات والمكتسبات التي حققتها مملكة البحرين في رعاية المعاقين واعتماد إستراتيجية لرعايتهم وإدماجهم في المجتمع كفئات مفيدة وعاملة، من خلال إصدار قانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين والانضمام البحرين للاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة وحماية المعاقين وكذلك رعاية المسنين، في ظل المبادئ للمشروع الإصلاحي الذي تفضل به صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاة
واستعرض المشاركون في الحلقة الحوارية أهم المرئيات والبرامج والأنشطة الخاصة بذوي الإعاقة متطرقين للتحديات والعقبات التي تواجههم ووضع الحلول وطرق معالجتها.
وأكدت النائب كلثم الحايكي في حديثها "وفاء لما قطعته من عهد على نفسي في برنامجي الانتخابي وإيمانا مني بحق ذوي الإعاقة في توفير لهم كل الدعم والمساندة للحصول على كافة حقوقهم سأكرس جهدي وكافة الإمكانيات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة والمساعدة على دمجهم بالمجتمع والسعي إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة والندوات وذلك من أجل تذليل العقبات والتحديات التي تواجه ذوي الإعاقة".
وأشارت الحايكي أنها بدأت بالفعل تحركا نيابيا من أجل دعم ذوي الإعاقة من خلال طرح أمور عدة أهمها إنشاء مراكز ومعاهد تأهيل ودور رعاية وورش أو توفير الدعم الكافي للمراكز والمعاهد المؤسسة من قبل الأهالي وزيادة المخصصات الشهرية التي تمنح للمعاقين مع مراجعتها وتقيمها أوتصنيفها بحسب نوع الإعاقة والسعي إلى إعفائهم من الضرائب.
ونوهت بأنه يجب على كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية أن تضع بعين اعتبارها هذه الفئة بتوفير وظائف ملائمة لها، داعيا القطاع الخاص المشاركة في دعم وتوظيف ذوي الإعاقة
ووجهت الحايكي رسالة إلى ذوي الإعاقة وقالت لهم "أنا أفدي كل طفل عاجز... أنا سأقف مع كل شخص معاق، سأكرس كل جهدي من أجل رؤية ابتسامتكم".
 وختمت الحايكي حديثها بالشكر الجزيل لكل المشاركين في الحلقة الحوارية مثمنة الجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمركز البحريني للحراك الدولي وجمعية التوحديين البحرين على ما يقومون به من دور فعال من أجل خدمة ذوي الإعاقة، ولا أنسى ان نقدم كل التحيات والشكر لكافة المتطوعين الذين يكرسون جهدهم ووقتهم من أجل المعاقين".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على