منتخب الأشبال الكروي يشارك في كأس مانشستر سيتي بأبوظبي

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

التقى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بلاعبي منتخب الأشبال، قبل مغادرتهم الأربعاء 27 مارس الجاري إلى العاصمة الإماراتية (أبوظبي)؛ للمشاركة في كأس مانشستر سيتي- أبوظبي، وهي بطولة دولية ودية تقام خلال الفترة 29 وحتى 31 مارس الجاري، وذلك بحضور رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.

واطلع نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية على استعدادات المنتخب قبل المغادرة للمشاركة في أول بطولة خارجية، حاثا الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب على الظهور المشرف الذي يعكس رقي وتطور كرة القدم البحرينية.
وتضم قائمة منتخب الأشبال المغادرة للمشاركة في البطولة الودية كلا من:مدرب المنتخب، التشيكي بافل، مساعد المدرب عيسى حسين، مدرب الحراس الرشيد بخاري، مدرب اللياقة البدنية محسن الغانم، مدير المنتخب أحمد مال الله، إداري المنتخب جمعة المحميد، اختصاصي العلاج الطبيعي شوقي الشنو وعامل المهمات إيمان.
واختار المدرب التشيكي بافل قائمة مكونة من 16 لاعبا بحسب نظام البطولة، وهم:محمد عبدالحكيم، حسن علي، يوسف حسن، أحمد محمد، سالم علي، مهدي عيسى، محمد أحمد، زياد صالح، سيف عبدالله، صلاح صالح، سيد كرار علوي، أحمد زليخ، عيسى علي، عبدالله أسامة، يوسف محمد وحازم باسم.
ويشارك منتخبنا في البطولة بلاعبين من مواليد العامين 2006 و2007، فيما البطولة مخصصة لللاعبين مواليد 2005 فما فوق، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة لاعب واحد فقط من مواليد العام 2004.
وتقام البطولة بنظام 6 مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة، على أن تتأهل الفرق منها إلى 3 مسابقات فرعية وهي:city cup، city plate،city trophy.
وتقام المسابقة الأولى للفرق الأربعة الأوائل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني، فيما المسابقة الثانية لبقية الفرق أصحاب المركز الثاني بالإضافة إلى أفضل 4 فرق يحتلون المركز الثالث، فيما المسابقة الثالثة للفرق المتبقية.
وتختلف المسابقات الثلاث عن بعضها البعض، إذ يترشح بطل مسابقة city cup لمعسكر خارجي في مانشستر يمتد إلى 4 أيام، أما مسابقة city plate فسيحصل الفائز فيها على فرصة التدريب في بلده تحت إشراف مدربي مانشستر سيتي لمدة 3 أيام، أما مسابقة city trophy فإن بطلها سيحصل على فرصة التدريب في بلده تحت إشراف مدربي مانشستر سيتي لمدة يومين.
وبحسب قرعة البطولة، فإن منتخبنا جاء في المجموعة الأولى إلى جانب كل من:legands soccer school،aletihad sports academy abu dhabi، Spanish soccer schools.
وتلعب المباريات بنظام (9 لاعبين ضد 9 لاعبين) وبوقت زمني مدته 24 دقيقة دون وجود فترة للراحة.

شارك الخبر على