ندوة تلقي الضوء على مسيرة العطاء الإبداعي للفنان خالد الشيخ

حوالي ٥ سنوات فى البلاد

يستضيف متحف البحرين الوطني في الساعة 7:00 مساءً من يوم غد الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019، ندوة "مذاق التجربة"، حيث تلقي الضوء على المسيرة الإبداعية للفنان خالد الشيخ.

وتشهد الندوة نقاشًا يتناول مسيرة الفنان خالد الشيخ وعطاءه  الفني من زاوية مختلفة. كما وتتطرق إلى التأثير الذي صنعه أسلوب الفنان خالد الشيخ المميز وموسيقاه في وجدان المتلقي من كل الوطن العربي. ويشارك في هذه الندوة كل من الفنان خالد الشيخ والفنان محمد حداد ويديرها الفنان خالد الرويعي.  وتتضمن الفعالية أيضًا تدشين كتابٍ يوثّق منجزات خالد الشيخ الفنية، وقد قام بإعداد الكتاب الفنان خالد الرويعي.

وتسبق هذه الندوة الحفل الغنائي "كلما كنّا بقربك" والذي يستضيفه مسرح البحرين الوطني يوم 28 مارس الجاري ضمن مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، حيث يطل الفنان خالد الشيخ على جمهوره بمرافقة فنانين بحرينيين شباب بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو خال زيمان.

هذا وقد اختير لهذا الحفل  عنوان "كلما كنّا بقربك" نظراً لارتباطه بعبارة "كلّما كنت بقربي" التي تعيد المستمع العربي بشكلٍ عام، والخليجي بشكلٍ خاص، الظهور الأول للفنان خالد الشيخ، الذي يعتبر واحداً من الفنانين العرب الاستثنائيين الذين شكلوا هوية الغناء العربي الحديث، من خلال التعامل مع جميع الأصوات، وإبراز العديد من الأشكال الجديدة في .الغناء من خلال قوالب تلحينٍ  مختلفة.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعالياته عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.springofculture.org . ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.

شارك الخبر على