٢٥٠ مليون دولار قرض من البنك الدولي للأردن

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

عمان في 11 ديسمبر /قنا/ وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد نجيب الفاخوري ومدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج ،هنا اليوم ، اتفاقية قرض ميسر بقيمة 250 مليون دولار أمريكي.

وقال الفاخوري ،في تصريح له عقب التوقيع، إن القرض يهدف إلى تحسين القدرة المالية والمكاسب المتحققة نتيجة للكفاءة في العمل في قطاعي الطاقة والمياه في الأردن.

وأضاف أن القرض يقسم إلى محورين رئيسيين، الأول يهدف الى تحسين الجدوى المالية لقطاعي المياه والكهرباء، والآخر لزيادة المكاسب المتحققة نتيجة للكفاءة في العمل في قطاعي المياه والطاقة.

وأشار إلى أن القرض هو الثاني في برنامج مكون من عمليتين متتاليتين ، حيث تم توقيع القرض الأول في أكتوبر عام 2015، وأيضاً بقيمة 250 مليون دولار أمريكي، وتم صرف قيمته بالكامل في حينها.

وأوضح الفاخوري أن القرض يمتاز بشروطه التمويلية الميسرة جدا، مشيرا إلى أنه سيتم تسديد القرض على مدى 35 عاماً، وسيصرف على دفعة واحدة، قبل نهاية العام الحالي.

ومن جانبه، أكد بلحاج على استمرار دعم البنك الدولي الكامل للأردن، ومساندتها في سعيها لتحويل هذا التحدي الاقتصادي والإنمائي الكبير إلى فرصة تنموية، وبالأخص من خلال دعم تنفيذ العقد مع الأردن، الناجم عن مؤتمر لندن ودعم الأولويات التنموية للحكومة ضمن البرنامج التنموي التنفيذي 2016-2018.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على