ظريف يرد على بومبيو الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية

about 5 years in تيار

ظريف يرد على بومبيو: الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعيةظريف يرد على بومبيو: الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية
 
 
رد وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، على تصريحات وزير خارجية أميركا ضد بلاده، وذكّره بأن الفرس هم من أنقذ اليهود من العبودية والإبادة الجماعية.
 
 
فعقب تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، التي قال فيها إن "الله ربما أرسل ترامب لإنقاذ إسرائيل من إيران"، كتب الوزير ظريف اليوم ردا قويا على صفحته الشخصية في تويتر، وقال: "الفرس أنقذوا اليهود من العبودية والإبادة الجماعية".
 
 
وجاء في التغريدة التي نشرها ظريف عبر حسابه على تويتر "إنهم حرفوا حتى التوراة لخدمة إيران فوبيا (الكره نحو إيران). لكن حقيقة ما تقوله التوراة هو كالتالي:
- أنقذ ملك الفرس اليهود من الاستعباد في بابل.
- أنقذ ملوك فارس الآخرون اليهود من الإبادة الجماعية.
- جرى تشجيع مخططي الإبادة الجماعية (لليهود) من قبل أهالي النقب وليس فارس.
- ملك الفرس هو الأجنبي الوحيد الذي أطلق عليه اسم "المسيح".
 
وفي تغريدة أخرى له الجمعة على "تويتر" كتب ظريف" أميركا هي المصدر الأكبر لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولربما بلغ لديها الوهم حدا تتصور معه بان انتهاك القوانين الدولية والتعاطي بغطرسة مع الدول المستقلة ذات السيادة، وحلب الحكومات العميلة لها، دليل اقتدار، إلا أن الأمر ليس كذلك لأن إجراءات أمريكا المتهورة تدل فقط على هلع امبراطورية آيلة للسقوط والزوال".

Share it on