ليبيا24

أخبارليبيا٢٤ ليبيا المسماري السياسيين الجيش المسماري يدعو السياسيين إلى عدم التدخل بشؤون القوات المسلحة أخبار ليبيا ٢٤ – خاص قال الناطق باسم القوات المسلحة العربية الليبية عميد أحمد المسماري إن من مخرجات الاجتماع الثالث لضباط القوات المسلحة بالقاهرة التي وردت جملة في مقترح المبعوث الأممي غسان سلامة تدل على التعامل معها إنشاء مجالس من ضمنها مجلس الأمن والدفاع القومي الذي يتخذ القرارات الاستراتيجية العسكرية خلال المرحلة القادمة وليس الحالية. وأوضح المسماري خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، أمس الأربعاء، في بلدية سلوق أن ضباط القوات المسلحة اتفقوا على تشكيل أربع لجان رئيسية هي اللجنة العامة أو العليا، ولجنة الهيكلية والتنظيم الإداري ولجنة حل إشكالية التشكيلات المسلحة خارج القوات المسلحة وداخلها ولجنة تفعيل السيطرة، وتضم الشرطة العسكرية والاستخبارات. وأضاف أن هذه اللجان تضم ضباطاً أكفاء جداً ومن كلية القيادة والأركان في العاصمة طرابلس ومن القيادة العامة، مبيناً أن لجنة الهيكلية والتنظيم أنتجت هيكلاً تنظيمياً للقوات المسلحة والدولة من الناحية العسكرية لتكون هذه المخرجات في صالح ليبيا وترفض المادة الـ٨ وتعتبرها ملغاة مع ملحقاتها الأمنية. وأشار إلى أن وجود حكومة وقائد عام للقوات المسلحة العربية الليبية يعني بأن الأمر العسكري وتحريك القوات على الأرض لن يتم عن طريق شخص أو جهة بمفردها وهذا من أجل إعادة الثقة، مؤكداً للشعب الذي يعاني الآن من الاقتصاد السيئ والسياسات المدمرة بأن المؤسسة العسكرية جاهزة للقيام بواجبها تجاه الوطن بعد أن باتت واضحة البنيان للجميع ومن أراد التأكد من ذلك فعليه أن يتواصل معها لتزويده بالمستندات الداعمة لهذا الأمر مع احترامها لتضحيات قوات البنيان المرصوص وعدم وصفها بالإرهابية. وأعلن عميد أحمد المسماري أن الأسبوع المقبل أو الذي يليه موعداً لعقد اجتماع رابع لضباط القوات المسلحة في وقت يجب فيه على السياسيين الابتعاد عن الشأن العسكري وعدم جعل القوات المسلحة شماعة لتعليق فشل الحوار عليها وإثارة الفتنة . ودعا الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المواطنين في مدينة بنغازي إلى توخي الحذر مما تقوم به عصابات إجرامية ترتدي أزياء عسكرية وتقوم بعمليات إرهابية من خطف وغيرها لإرسال رسالة بأن الأوضاع غير مستقرة في المدينة وبأن القوات المسلحة لم يتمكن من القضاء على الإرهاب فيها.
أخبارليبيا٢٤ مصر محافظ جائزة عربي محافظ المركزي المصري ينال جائزة أفضل محافظ مصرف مركزى عربي لعام ٢٠١٧ أخبار ليبيا ٢٤ سلم رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى محافظ المصرف المركزى المصرى طارق عامر “جائزة أفضل محافظ مصرف مركزى عربى لعام ٢٠١٧” خلال المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بإجماع من مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية تقديرًا لجهوده المميزة فى ضبط السياسة النقدية فى مصر فى إحتفالية كبيرة بحضور رفيع المستوى. حضر إحتفالية التكريم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ووزيرالتجارة والصناعة الكويتى خالد ناصر الروضان، والمديرالإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا فى صندوق النقد الدولى جهاد أزعور، ورئيس الهيئات الإقتصادية فى لبنان الوزير السابق عدنان القصار، ورئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية محمد الجراح الصباح ، والأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح ، بالإضافة إلى قيادات مصرفية ومالية ومحافظو وممثلى بنوك مركزية عربية وسفراء عرب وأجانب ، ووفد رفيع المستوى من قيادات القطاع المصرفى المصرى. وكان محافظ المصرف المركزى المصرى قد تسلم الشهر الماضى جائزة أفضل محافظ لعام ٢٠١٧ فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريفيا، وذلك خلال مشاركته فى الاجتماع السنوى لصندوق النقد والبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن
أخبارليبيا٢٤ قطر الإرهاب صحيفة بريطانية قطر تعيش بالعصور المظلمة بسبب دعمها للإرهابيين أخبار ليبيا ٢٤ قالت صحيفة “اكسبريس” البريطانية، إن قطر تعيش في “العصور المظلمة”، بسبب إيوائها للإرهابيين مع تشديد المملكة العربية السعودية المقاطعة عليها. وأشارت الصحيفة، إلى أن سبب المقاطعة العربية، التي تفرضها دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، هو قيام قطر بـ”تسهيل الأنشطة الإرهابية” مع تصاعد التوتر فى الشرق الأوسط. وذكرت دول الرباعى العربي، أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمجلس الإسلامي العالمي “منظمات إرهابية”. وقالوا إن “الكيانين المذكورين هما منظمتان إرهابيتان تعززان الإرهاب باستخدام الخطاب الإسلامي كغطاء لتسهيل الأنشطة الإرهابية”. وأشارت الصحيفة، إلى أن الأزمة في الشرق الأوسط تتعمق، منذ أن بدأت في يونيو الماضي، بعد أن أعلنت دول الرباعية العربية، أن قطر تمول مليشيات مسلحة في سوريا وتتحالف مع إيران. ولفتت الصحيفة، إلى أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تشكل في عام ٢٠٠٤ بأغلبية الأعضاء من الإخوان المسلمين، التي لعبت دورا بارزا في احتجاجات الربيع العربي في عام ٢٠١١. وقالت الصحيفة، إن قطر تواجه اتهامات بدعم الجماعات الإرهابية، بما فيها تنظيم داعش وحزب الله، لكنها تنفي. كما ذكرت أن قطر حذرت، مؤخرًا من أن الشرق الأوسط على وشك الدخول إلى “العصور المظلمة”. وأشار وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إلى أن المقاطعة أدت إلى أزمة إنسانية في قطر، ونقص في الدواء والغذاء. وأضافأن “العصور المظلمة لا تحدث في الماضي البعيد، مؤكدًا بأنها تحدث الآن”، في إشارة إلى الوضع في المنطقة.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا النفط الغاز صنع الله جائزة العالم صنع الله يحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم ويهديها للعاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا أخبار ليبيا ٢٤ – تحصل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” ، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم لهذا العام من مجلة بتروليوم إيكونومست العريقة، تكريماً لإنجازاته البارزة في قطاع الطاقة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن مساء يوم الثلاثاء ٢١ نوفمبر. وعلق صنع الله على فوزه بالجائزة قائلاً “يشرفني كثيراً أن أفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام من مجلة بتروليوم إيكونومست , موضحاً أن هذه الجائزة تخص جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين يديهم. وأود أن أتوجه إليهم بالشكر بالنيابة عن جميع الليبيين” . يشار إلى أن مجلة بتروليوم إيكونومست تهدف من خلال توزيع جوائز قطاع الطاقة إلى منح التقدير المناسب لأهم الشخصيات والشركات والمشاريع ذات التأثير الكبير والبارز في قطاع الطاقة العالمي والاحتفاء بها وتكريمها، وتتضمن المعايير التي تستخدمها المجلة في اختيار الرابحين الابتكار، وممارسة الأعمال بشكل مميز، والالتزام بحماية البيئة، والاهتمام برعاي
أخبارليبيا٢٤ العراق سوريا ليبيا هزيمة داعش سقط مشروع داعش أمام إرادة الأمة الإسلامية الأبية والشامخة أخبار ليبيا٢٤ بعد فشله في الإبقاء على أسس “دولة الخلافة” المزعومة لأكثر من ثلاث سنوات، وخسارة “عاصمتيه” ومعاقله في العراق وسوريا وليبيا، واستسلام وفرار المئات من مقاتليه الإرهابيين والمجرمين، يحمل تنظيم داعش الإرهابي نعش حلم إقامة “أرض التمكين” لكن فلوله لا تزال باقية. لا، لن يعود هذا التنظيم غير الأخلاقي إلى بلادنا لأنه تنظيم فاشل وفاسد وغير ديني ويعارض أحلام وآمال أولادنا وشبابنا، لا، لن يفكر هذا التنظيم المنهزم بالعودة مرة أخرى إلى ما يسمى بأرض التمكين أو أرض الخلافة، لأنه أدرك تماماً أنه لا يمكن أن يكون جيشاً ولا تنظيماً ولا دولة ولا شيء. في العام ٢٠١٤، نصب أبو بكر البغدادي نفسه “خليفة” على سبعة ملايين شخص في أراض تشمل أجزاء واسعة من سوريا ونحو ثلث أراضي العراق. واجتذب “دار الإسلام” المعزوم هذا آلاف الارهابيين الذين أتوا مع نسائهم وأطفالهم من كل أنحاء العالم. حينها، أصحبت مدينة الرقة السورية “عاصمة الخلافة”، وشهدت مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، الظهور العلني والوحيد لأبي بكر البغدادي من جامع النوري الذي فجره التنظيم الإرهابي نفسه في ما بعد، وهنا ظهر داعش على حقيقته الوحشية وغير الدينية. في كل المدن التي كانت تحت سيطرته، رفع تنظيم داعش الإرهابي رايته السوداء فوق المباني وزرع الرعب في قلوب المسلمين وحرق أحلام ألاف الشباب وبهزيمته عاد الأمل لمستقبل شبابنا وبلادنا. وبعد أقل من أربع سنوات، وفي أعقاب معارك طويلة هي الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية، لم يعد تنظيم داعش الإجرامي يسيطر حاليا سوى على أقل من خمسة في المئة من الأراضي التي استولى عليها في العام ٢٠١٤، فضلا عن عائدات الحقول النفطية التي كانت في مناطق حكمه وفي الايام المقبلة سيفرح المسلمين جميعاً بهزيمة داعش التامة. خلال تلك المعارك، وخصوصا في الموصل، قتل عدد كبير من الدواعش, وفي أعقاب الهزائم، استسلم الكثيرون ممن تركتهم قياداتهم التي فرت مبكرا، وآخرين أيضا هربوا من البلاد كالفئران أو يحاولوا الانخراط في المجتمع سعيا لإخفاء ماضيهم المرعب. بعد تلك الخسائر الكبيرة، فإن داعش حتى إذا كتب له البقاء، لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي، فإن مشروع الخلافة سقط أمام الواقع الجيوسياسي وخصوصاً امام إرادة الأمة الإسلامية الأبية والشامخة.