ليبيا24

أخبارليبيا٢٤ العراق داعش هزيمة أعدت الساحة لانطلاق ساعة الصفر والقضاء على بقايا الدواعش أخبار ليبيا ٢٤ – خاص أكد قائم مقام قضاء الرطبة العراقية، عماد الدليمي، تكثيف القصف التمهيدي لعمليات تحرير آخر ما تبقى لتنظيم داعش الإرهابي، في غرب البلاد. ونقل الدليمي، عن المدنيين الهاربين من قبضة داعش الإرهابي في آخر معقلين له في غرب الأنبار، غربي العراق، أن القصف أصبح أكثر من ذي قبل على التنظيم في قضائي راوة والقائم عند الحدود السورية. ويقول قائم مقام قضاء الرطبة العراقية حسب شهادات الهاربين، “لا أحد يستطيع رفع رأسه في قضائي القائم وراوة بسبب القصف المكثف الذي يستهدف تنظيم داعش تمهيدا لبدء العمليات العسكرية للقضاء عليه واقتلاعه من كامل أراضي العراق”. وألمح الدليمي، إلى أن معركة تحرير قضائي راوة والقائم، غرب الأنبار، من سطوة داعش، ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة. وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، في تصريح صحفي أن الاستعدادات العسكرية للقوات الأمنية ضمن قطاع عمليات الجزيرة، في المحافظة، اكتملت لتحرير قضائي راوة والقائم، من سيطرة داعش الإرهابي. وأضاف الكعود أنه تمت إعادة تنظيم وتهيئة كل القطعات الأمنية التي ستشارك في تحرير القضائين، وهناك قطعات ستشترك أيضا من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية. وذكر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار أن القطعات كلها مستعدة ومكتملة وتنتظر انطلاق ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة، حيدر العبادي، متوقعا إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف الكعود، بأن أعداد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في راوة والقائم آخر معقلين له في العراق، انخفضت بسبب هربهم باتجاه الأراضي السورية، والصحراء. وأكمل رئيس اللجنة أن عناصر “داعش” بدأوا بالتراجع من راوة والقائم، بسبب الخسائر التي تكبدوها من الضربات النوعية لطيران التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوة الجوية العراقية والجيش. يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي خسر أغلب مناطق سيطرته في العراق، وما تبقى له في الجهة الغربية، فقط راوة، والقائم غرب الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.
أخبارليبيا٢٤ برشلونة ديمبيلي الدجاج ديمبيلي يشترط على برشلونة ذبح الدجاج على الطريقة الإسلامية أخبار ليبيا ٢٤ اشترط اللاعب الفرنسي من أصل موريتاني عثمان ديمبيلي، على ناديه الجديد برشلونة، أن يتم طهي الطعام في الفندق الذي يقيم فيه على الطريقة الإسلامية. ويخضع اللاعب الذي انتقل إلى النادي الكاتلوني من أجل تعويض غياب النجم البرازيل نيمار داس سيلفا، لفترة علاج ونقاهة بعد إصابة خضع على إثرها لعملية جراحية في الركبة. وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن المطالب التي تقدم بها ديمبلي لنادي برشلونة، خلال الأسابيع الأولى بعد إجرائه للعملية الجراحية، وأهمها رغبته في أن يطهى الطعام في الفندق الذي يقيم به على الطريقة الإسلامية. وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب سبق وأن طلب من طهاة الفندق إعداد طبقه المفضل “الدجاج” المذبوح على الطريقة الإسلامية، بدل الدجاج المعلب والمذبوح من طرف ماكينات في المصانع. وطلب ديمبلي أن يتم تقديم الطعام لعائلته في الفندق بنفس الطريقة، كونهم يتبعون نظاما غذائيا صارما، وأشارت ذات الصحيفة إلى أن ديمبلي تغيب عن السفر مع أسرته لأداء فريضة الحج، من أجل استكمال فترة علاجه في برشلونة.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا طرابلس مسلحون هدم ضريح بوغرارة مسلحون يهدمون ضريح سيدي خليفة بوغرارة في طرابلس ليبيا٢٤ خاص قامت مجموعة مسلحة فجر اليوم الجمعة بهدم و تجريف زاوية وضريح سيدي خليفة بوغرارة في منطقة الغرارت و التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من ٧٠٠ عام. وأكدت مصادر من الحي أن قيم المقام تعرض لإطلاق الرصاص من قبل المسلحين إلا أنه لم يصب بأذى مشيرة إلى بعض سكان الحي حاولوا منع المسلحين من هدم الضريح إلا أنهم اعتقلوا كل و من وقف في طريقهم. واتهم سكان الحي قوة الردع الخاصة بهدم الضريح و التي سيطرت عليه بعد اشتباكات في الأسبوع الماضي إلا أن قوة الردع سارعت لنفي الأمر وأعلنت عن فتح تحقيق في الحادث مشددة على أن المسلحين الذين قاموا بهدم الزاوية ليسوا منتمين لها. يذكر أن عددا من المعالم الدينية الأثرية قد تم هدمها و تفجير بعضها في العاصمة طرابلس كمسجد و زاوية الشعاب و زاوية سيدي المصري من قبل جماعات و مليشيات دينية متطرفة كما تم تفجير وهدم أجزاء كبيرة لواحد من أكبر المقامات في ليبيا, مقام الشيخ عبدالسلام الأسمر في مدينة زليتن عام ٢٠١٢ , وتعتبر الجامعة الأسمرية من أشهر مراكز تعليم العلوم الإسلامية والشريعة في شمال أفريقيا.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا طبرق تحلية المياه للمرة الثانية..وصول مواد كيميائية لمحطة تحلية مياه طبرق قادمة من زليتن ليبيا ٢٤ – خاص قال مدير محطة تحلية المياه في مدينة طبرق فتح الله سليم النعاس إن كمية من المواد الكيميائية وصلت إلى محطة تحلية المياه في المدينة قادمة من محطة تحلية زليتن. وأضاف النعاس في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا٢٤″ أن هذه المواد تكفي لتشغيل المحطة لمدة شهر وهذه المرة الثانية التي تتعاون معنا محطة زليتن في إرسال مواد كيميائية كمساعدة لنا . وأوضح مدير المحطة أن أن محطة تحلية المياه في طبرق توقفت منذ ١٠ أيام لنفاذ المواد الكيميائية التشغليلة لدينا وآخر كمية وصلتنا من مصنع الحديد والصلب في مصراتة . وأكد النعاس أن هنالك باخرة رست في ميناء بنغازي وعلى متنها عدد كبير من المواد الكيميائية لمحطات التحلية في المنطقة الشرقية عن طريق طلبية من الحكومة المؤقتة، لافتا إلى أن المواد التي وصلت لميناء بنغازي تكفي لتشغيل المحطة لمظة ٨ أشهر. وتابع مدير محطة تحلية المياه في مدينة طبرق “أجرينا عملية صيانة عاجلة للمحطة أثناء توقفها وسوف نبدأ عمليات التشغيل خلال الأيام المقبلة”. يشار إلى أن محطة تحلية المياه في مدينة طبرق هي المصدر الوحيد للمياه وتنتج ٣٦ ألف متر مكعب يوميا وهي تحتاج لعمرة كاملة.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا المرج الرماية العشوائية أمن المرج تدرس وقف ظاهرة الرماية العشوائية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية أخبار ليبيا٢٤ عقد مدير الأمن في المرج ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة عقيد عادل عبد العزيز اجتماع أمني واسع أمس الخميس مع الأجهزة الأمنية في البلدية لمعالجة ظاهرة الرماية العشوائية خاصة في الأفراح، والمناسبات الاجتماعية . وقال الناطق باسم مديرية أمن المرج نقيب أحمد ضوء المسماري إن مدير الأمن أوضح مدى خطورة الأضرار البشرية والمادية التي تسببها هذا الظاهرة، خاصة المواطنين القاطنين في الأكواخ. وأضاف المسماري أن عبد العزيز شدد على الحضور بضرورة مكافحة هذه الظاهرة، التي باتت تسبب إشكاليات كبيرة ولابد من إيجاد حل للقضاء عليها والحد منها بكل حزم وصرامه، خاصة مع ازدياد حالات الوفيات مؤخراً جراء هذه الظاهرة. وأوضح الناطق باسم المديرية أن الحضور اتفقوا على العديد من النقاط وأهمها تشكيل لجنة مشتركة برئاسة مساعد الشؤون الأمنية في المديرية ومندوبين من الأجهزة الأمنية بالبلدية، والتعميم من خلال الإذاعة المحلية وأئمة المساجد على ضرورة عدم استعمال السلاح في المناسبة وأن من يستعمل السلاح سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية الصارمة . وذكر المسماري أنه تم الاتفاق أيضًا على مصادرة أية قطعة سلاح مع الأشخاص بدون ترخيص، مشددين على ضرورة إصدرا تراخيص خاصة بالأسلحة الخفيفة للعسكريين الحاملين للأسلحة من قبل أجهزتهم الأمنية كلاً حسب الجهة التابع لها في مدة أقصاها ٣٠ يوماً من صدور الإعلان. ولفت إلى أنه سوف تتم مصادرة جميع الأسلحة الموجودة لدى الأشخاص سواء بالترخيص أو بدون الترخيص، في حالة الرماية، بما فيهم العسكريين في القوات المسلحة أو الشرطة سوف يتم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة. وطالب المجتمعون – بحسب النقيب أحمد ضوء المسماري – بضرورة إلزام أصحاب صالة الأفراح ومعامل التصوير وأخذ تعاهد بعدم الرماية على من يقوم بالتعامل معهم من المواطنين خلال الأفراح وفي حالة استعمال السلاح سوف يقوم الحرس البلدي والجهات الأمنية بسحب الترخيص من الصالات ومعامل التصوير.