ليبيا24

أخبارليبيا٢٤ ليييا البيضاء القائد العام للجيش الليبي القائد العام يزور بلدية البيضاء ويلتقي غرفة علميات عمر المختار ليبيا ٢٤ – خاص استقبل عميد بلدية البيضاء علي حسين وأعضاء المجلس البلدي، اليوم الأربعاء، القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة بالقاسم حفتر في زيارة هي الأولى من نوعها إلى البلدية. و ألقى عميد بلدية البيضاء كلمة الترحيب بالقائد العام وعلى ما قدمه الجيش من تضحيات في سبيل الله والوطن؛ وتوالت الكلمات من المشائخ، والشخصيات العامة بالمدينة. من جهته أثنى القائد العام على كل الجهود المبذولة من أهالي برقة عامة والجبل خاصة؛ بالإضافة إلى ما قدمته مدينة البيضاء والمتمثلة في البلدية، مشيدا بإنشاء هذا الصرح الاقتصادي والمتمثل في افتتاح فندق التلال ودلالته على أن ليبيا بدأت في مرحلة البناء والنهوض والانفتاح على العالم الآخر. تجدر الإشارة إلى أن القائد العام التقى ظهر اليوم الأربعاء، مع آمر وضباط غرفة عمليات عمر المختار؛ للاطلاع على الاستعدادات العسكرية بالغرفة؛ والاستعداد النهائي لتحرير درنة من الإرهاب.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا بلدية بنغازي بلدية بنغازي تمنح صندوق الزكاة مبلغ مالي لتوفير الأضاحي للأسر المستهدفة ليبيا٢٤ خاص منح عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار صندوق الزكاة في المدينة مبلغًا ماليًا كمساهمة ودعم لتوفير الأضاحي للأسر المستهدفة. وقال مدير مكتب الإعلام في بلدية بنغازي نضال الكاديكي إن العبار بحث مع مدير صندوق الزكاة “المكلف” مجدي القطرانى ورئيس قسم المساجد ورئيس لجنة توزيع الأضاحي حمد أحمد هارون وعضوا لجنة جمع الأضاحي حسين فرج حسين ووائل الهمالي الفرجاني آلية توزيع أضاحي على الأسر المستهدفة وضمان وصول هذه المساهمة إلى مستحقيها . وأضاف الكاديكي أن مدير المكلف بصندوق الزكاة بنغازي استعرض الإجراءات التي باشرت في تنفيذها منذ الأحد الماضي وهى بمنح عدد ١١٢٥ أسرة مبلغ وقدره ١٠٠٠ دينار يودع في حسابها، ومبلغ وقدره ٤٠٠ دينار تمنح للأسرة نقدا. وأوضح أن عميد البلدية أصدر تعليماته إلى مكتب مراقبة الاقتصاد بنغازي على التشديد بعدم منح أو تجديد أي رخص تجارية إلا بعد إحضار ما يفيد دفع ضريبة الزكاة .
أخبارليبيا٢٤ ليبيا المسماري ينفي الإفراج على محمود الورفلي المسماري ينفي الإفراج عن محمود الورفلي من قبل المدعي العام العسكري ليبيا٢٤ خاص نفى المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عميد أحمد المسماري خبر الإفراج عن آمر محاور القوات الخاصة بمدينة بنغازي الرائد محمود الورفلي من قبل المدعي العام العسكري اللواء فرج الصوصاع . وأكد المسماري على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار التحقيق من قبل المدعي العام العسكري مع الورفلي. وظهر آمر محاور القوات الخاصة بمدينة بنغازي الرائد محمود الورفلي، في صورة فوتغرافية، تداولتها وسائل إعلام ليبية وهو يخضع للتحقيق بمكتب المدعي العسكري العام. وأظهرت إحدى الصور، الورفلي، إثناء التحقيق معه من قبل المدعي العام العسكري، اللواء فرج الصوصاع، حيث ظهر الورفلي وهو جالس في المكتب للإجابة عن تساؤلات وتحقيقات بشأن التهم المسندة إليه والمتعلقة بدعاوى قيامه بعمليات إعدام في حق عناصر تابعين للجماعات المتطرفة التي كانت تحارب القوات المسلحة العربية الليبية في مدينة بنغازي. وكان المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عميد احمد المسماري قد أعلن أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أمرت بالقبض على الورفلي وفتح تحقيق معه قبل إصدار المحكمة الجنائية الدولية أمراً بالقبض عليه . يشار الى أن المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا أكدت الأربعاء الماضي عقب صدور مذكرة التوقيف بحق الورفلي على أن ‫الجرائم الخطيرة الداخلة في اختصاصها يجب ردعها بقوة القانون داعية السلطات الليبية لتسليم المعني ، و ذلك وفق بيان صحفي صادر عنها بالخصوص .
أخبارليبيا٢٤ ليبيا المؤسسة الوطنية للنفط “الوطنية للنفط” تؤكد إعادة تشغيل حقل الشرارة ورفع حالة القوة القاهرة ليبيا ٢٤ – خاص أكد مكتب الإعلام بالمؤسسة الوطنية للنفط، إعادة تشغيل حقل الشرارة ورفع حالة القوة القاهرة عنه، بعد إغلاقه لثلاثة أيام. وأوضح مكتب الإعلام، أن فريق من مهندسين المؤسسة الوطنية للنفط، قاموا بفتح صمام الأنابيب رقم (١٧) بالحقل، وبذلك أعيد تشغيل الإنتاج في حقل الشرارة، ورفع حالة القوة القاهرة على صادرات خام الشرارة من الزاوية. هذا وقدرت المؤسسة الوطنية للنفط، خسائر فاقد الإنتاج بمبلغ ٤٠ مليون دولار. ولفت مكتب الإعلام، إلى أنه لم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن إغلاق الصمام، ولم يتم تقديم أي مطالب، ولكن مهندسي المؤسسة الذين قاموا بعملية فتح الصمام اكتشفوا سرقة علبة التروس الخاصة بالصمام. وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، “لقد أحلنا هذا العمل الإجرامي إلى مكتب النائب العام، إذ أن علبة التروس التي تمت سرقتها قد تستخدم لهدف واحد فقط وهو إغلاق الخط في المستقبل، منوهًا إلى أن الإغلاق الأخير والأعمال الإجرامية المخطط لها في المستقبل تضر بالبلد بأكمله. وناشد صنع الله، أي شخص لديه أي معلومات عن هذه السرقة أن يقدمها إلى المؤسسة الوطنية لنفط أو مكتب النائب العام فورا حتى يتمكنوا من معاقبة المجرمين المسؤولين إلى أقصى حد في القانون.