سانا

كوريا الديمقراطية تجري بنجاح تجربة لقنبلة هيدروجينية بيونغ يانغ برلين سانا أجرت كوريا الديمقراطية اليوم اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات. وقال معهد الأسلحة النووية الكوري الديمقراطي فى بيان نقله التلفزيون المركزى فى كوريا الديمقراطية “إن علماء نوويين فى كوريا الديمقراطية أجروا بنجاح اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستى عابر للقارات بموجب خطة حزب العمال الحاكم لانشاء الأسلحة النووية الاستراتيجية”. وأضاف البيان إنه “تم عقد اجتماع للجنة الدائمة لمكتب الشؤون السياسية التابع لحزب العمال اليوم حيث اتخذ القرار باجراء التجربة النووية”. جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان كوريا الجنوبية عن رصد هزتين أرضيتين زعمت انهما ناتجتان عن إجراء بيونغ يانغ تجربة القنبلة الهيدروجينية . وأشارت وسائل إعلام كورية جنوبية الى أن الانفجار الناجم عن التجربة كان “أقوى بعشرة أضعاف” من تجربة كوريا الديمقراطية النووية السابقة. وفي ردود الافعال الدولية أكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة سبوتنيك ان “الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد الممكن لتسوية المشاكل المعقدة في شبه الجزيرة الكورية بما في ذلك النووية “. من جهتها قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا “إن موقف الصين الثابت والهدف المشترك للمجتمع الدولي هو تحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وحماية آلية منع انتشار الاسلحة النووية والحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا”. ميركل وماكرون يؤيدان تشديد (العقوبات الأوروبية) على كوريا الديمقراطية بعد تجربة القنبلة الهيدروجينية إلى ذلك أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي عن تأييدهما لـ “تشديد العقوبات الاوروبية” المفروضة على كوريا الديمقراطية منذ عام ٢٠٠٦ وذلك على خلفية اختبار القنبلة الهيدروجينية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان صادر عن الحكومة الألمانية قوله “إن ميركل وماكرون اعتبرا خلال الاتصال أن الاستفزاز الأخير لبيونغ يانغ بلغ بعدا جديدا”. وأضاف البيان ” نظرا لهذا التصعيد من جانب بيونغ يانغ فانه ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك بموازاة مجلس الأمن والأمم المتحدة”. وفي السياق ذاته اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي ان سياسة”التهدئة” حيال كوريا الديمقراطية لن تكون مجدية وقال “إن بيونغ يانغ أجرت اختبارا نوويا كبيرا وتصريحاتهم وأفعالهم لا تزال عدائية وخطيرة جدا للولايات المتحدة”. وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت في بيان لها حول التجربة الكورية الديمقراطية الجديدة ان”الحوار والمفاوضات هما السبيل الوحيد الممكن لتسوية المشاكل المعقدة فى شبه الجزيرة الكورية بما فى ذلك النووية” بينما اكدت وزارة الخارجية الصينية ان “الهدف المشترك للمجتمع الدولي هو تحقيق نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية وحماية الية منع انتشار الاسلحة النووية والحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا”. يشار إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة (ثاد) الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع سيدنا بلال بمدينة قارة في ريف دمشق ريف دمشق سانا أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع سيدنا بلال في مدينة قارة بالقلمون في محافظة ريف دمشق. وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق ومسؤولو المحافظة وعدد من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤءتمين بفضيلة الشيخ مأمون القادري. وألقى الشيخ القادري خطبة العيد أكد فيها على المعاني السامية لشعيرة الحج حيث لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد ولكن الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات وحتى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج. ولفت خطيب العيد إلى التضحيات التي يقدمها أبطال جيشنا الباسل في سبيل حماية الوطن والذود عن حياضه والتي كانت منها هذه الانتصارات. وخاطب الشيخ القادري الرئيس الأسد قائلا “بفضل صبركم وحكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان” مضيفا “في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها انتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم بين أهلكم في قارة القلمون فأهلا بأحلى عيد يمر بتاريخ هذه المنطقة”. ولهج الشيخ القادري بالدعاء لله تعالى بأن يحفظ سورية وأهلها وجيشها الباسل وأن يرحم شهداءها ويشفي جراحها وأن يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه مصلحة وخير البلاد والعباد وأن يأخذ بيده إلى ما فيه النجاح والفلاح لهذه الأمة.
منتخب سورية يتقدم على قطر بهدفين لهدف ٢٠١٧ ٠٨ ٣١ كوالالمبور سانا تقدم منتخب سورية لكرة القدم على قطر بهدفين لهدف في المباراة المقامة في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل هدف منتخبنا عمر خريبين في الدقيقة السابعة من زمن المباراة وعادل لمنتخب قطر علي أسد الله قمبر في الدقيقة ٣٥. وبعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني سجل خريبين الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخبنا. منتخب سورية يتقدم على قطر بهدفين لهدف ٢٠١٧ ٠٨ ٣١ كوالالمبور سانا تقدم منتخب سورية لكرة القدم على قطر بهدفين لهدف في المباراة المقامة في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل هدف منتخبنا عمر خريبين في الدقيقة السابعة من زمن المباراة وعادل لمنتخب قطر علي أسد الله قمبر في الدقيقة ٣٥. وبعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني سجل خريبين الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخبنا. يتبع… FacebookTwitterTelegramWhatsAppVKGoogle+Yahoo MailLineEmailPrintنشر
الخامنئي العدو الصهيوني يثير الفتن في العالم الإسلامي طهران سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن العدو الصهيوني ما زال يثير الفتن في قلب جغرافيا العالم الإسلامي داعيا إلى تعزيز التضامن بين دول العالم الإسلامي للدفاع عن فلسطين. وقال الخامنئي في كلمة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك “نحن غافلون عن الواجب المحتوم لإنقاذ فلسطين والعالم الإسلامي يعاني من انعدام الأمن اخلاقيا ومعنويا وسياسيا بسبب الغفلة وهجمات الأعداء الشرسة وعلى الزعماء والنخب في العالم الإسلامي تعبئة الجميع لمواجهة العدو في شتى ساحات الحروب الناعمة والصلبة”. وأضاف الخامنئي إن “زعماء العالم الإسلامي ونخبه يتحملون مسؤولية تحقيق الوحدة وتوعية الشعوب بمكائد الاستكبار والصهيونية” مشيرا إلى أن “هذه الواجبات المهمة تقع على عاتقنا جميعاً وأن على الشعوب مطالبة حكوماتها بها كما على النخب السعي بعزم راسخ ونيةٍ خالصة لأجل تحقيقها”.