سانا

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع سيدنا بلال بمدينة قارة في ريف دمشق ريف دمشق سانا أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع سيدنا بلال في مدينة قارة بالقلمون في محافظة ريف دمشق. وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق ومسؤولو المحافظة وعدد من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤءتمين بفضيلة الشيخ مأمون القادري. وألقى الشيخ القادري خطبة العيد أكد فيها على المعاني السامية لشعيرة الحج حيث لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد ولكن الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات وحتى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج. ولفت خطيب العيد إلى التضحيات التي يقدمها أبطال جيشنا الباسل في سبيل حماية الوطن والذود عن حياضه والتي كانت منها هذه الانتصارات. وخاطب الشيخ القادري الرئيس الأسد قائلا “بفضل صبركم وحكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان” مضيفا “في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها انتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم بين أهلكم في قارة القلمون فأهلا بأحلى عيد يمر بتاريخ هذه المنطقة”. ولهج الشيخ القادري بالدعاء لله تعالى بأن يحفظ سورية وأهلها وجيشها الباسل وأن يرحم شهداءها ويشفي جراحها وأن يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه مصلحة وخير البلاد والعباد وأن يأخذ بيده إلى ما فيه النجاح والفلاح لهذه الأمة.
منتخب سورية يتقدم على قطر بهدفين لهدف ٢٠١٧ ٠٨ ٣١ كوالالمبور سانا تقدم منتخب سورية لكرة القدم على قطر بهدفين لهدف في المباراة المقامة في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل هدف منتخبنا عمر خريبين في الدقيقة السابعة من زمن المباراة وعادل لمنتخب قطر علي أسد الله قمبر في الدقيقة ٣٥. وبعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني سجل خريبين الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخبنا. منتخب سورية يتقدم على قطر بهدفين لهدف ٢٠١٧ ٠٨ ٣١ كوالالمبور سانا تقدم منتخب سورية لكرة القدم على قطر بهدفين لهدف في المباراة المقامة في مدينة ملاكا الماليزية ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا ٢٠١٨. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل هدف منتخبنا عمر خريبين في الدقيقة السابعة من زمن المباراة وعادل لمنتخب قطر علي أسد الله قمبر في الدقيقة ٣٥. وبعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني سجل خريبين الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخبنا. يتبع… FacebookTwitterTelegramWhatsAppVKGoogle+Yahoo MailLineEmailPrintنشر
الخامنئي العدو الصهيوني يثير الفتن في العالم الإسلامي طهران سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن العدو الصهيوني ما زال يثير الفتن في قلب جغرافيا العالم الإسلامي داعيا إلى تعزيز التضامن بين دول العالم الإسلامي للدفاع عن فلسطين. وقال الخامنئي في كلمة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك “نحن غافلون عن الواجب المحتوم لإنقاذ فلسطين والعالم الإسلامي يعاني من انعدام الأمن اخلاقيا ومعنويا وسياسيا بسبب الغفلة وهجمات الأعداء الشرسة وعلى الزعماء والنخب في العالم الإسلامي تعبئة الجميع لمواجهة العدو في شتى ساحات الحروب الناعمة والصلبة”. وأضاف الخامنئي إن “زعماء العالم الإسلامي ونخبه يتحملون مسؤولية تحقيق الوحدة وتوعية الشعوب بمكائد الاستكبار والصهيونية” مشيرا إلى أن “هذه الواجبات المهمة تقع على عاتقنا جميعاً وأن على الشعوب مطالبة حكوماتها بها كما على النخب السعي بعزم راسخ ونيةٍ خالصة لأجل تحقيقها”.
٣١ آب ١٨٩٧ توماس إديسون يحصل على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف دمشق سانا ١٤٢٢ – هنري السادس يتولى عرش إنكلترا وهو في عمر تسعة أشهر وذلك بعد وفاة والده الملك هنري الخامس. ١٨٩٧ – توماس إديسون يحصل على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف. ١٩١٨ – البلاشفة يهاجمون القنصلية البريطانية في مدينة بتروغراد. ١٩٣١ – فيضان في نهر يانغري جيانغ في الصين يؤدي إلى مقتل ٢٥٠ ألف شخص. ١٩٥٥ – شركة جنرال موتورز تقدم أول مركبة تسير بالطاقة الشمسية. ١٩٥٧ – الإعلان عن استقلال ماليزيا. ١٩٦٥ – تدشين الخط الهاتفي الأحمر بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة والمخصص لوقت الأزمات الخطيرة. ١٩٦٥ – تعديل في نظام مجلس الأمن تم من خلاله زيادة عدد أعضائه إلى ١٥ عضوا بينهم ١٠ أعضاء غير دائمين. ١٩٩٦ – أمين عام مجلس الأمن الروسي ألكسندر ليبيد يعلن التواصل إلى اتفاق ينهي الحرب في الشيشان. ٢٠١٠ – الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن نهاية العمليات العسكرية الأمريكية في العراق. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٢١ – هرمان فون هلمهولتز عالم فيزياء ألماني. ١٨٤٣ – غورغ فون هيرتلنغ مستشار ألمانيا. ١٨٨٠ – الملكة فيلهامينا ملكة هولندا. ١٩١٣ – برنارد لوفيل عالم بريطاني في علم الفلك والفيزياء. ١٩٤٩ – هيو دايفيد بولتيزر عالم فيزياء نظرية أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ٢٠٠٤. من وفيات هذا اليوم.. ١٤٢٢ – الملك هنري الخامس ملك إنكلترا. ١٩٨٥ – فرانك ماكفارلين بورنيت طبيب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٠. ٢٠٠٢ – جورج بورتر عالم كيمياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٧. أعياد ومناسبات.. عيد الاستقلال في قرغيزستان. عيد الاستقلال في ترينيداد وتوباغو.
الرئيس الأسد لـ جابري أنصاري المشروع الإرهابي سقط في سورية ولا عودة للوراء حتى استعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية دمشق سانا استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم حسين جابري أنصاري معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية والوفد المرافق. وعرض جابري أنصاري خلال اللقاء التحركات والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها إيران لدعم المسار السياسي للأزمة في سورية وخاصة في ظل ما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات فرضتها نجاحات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له في إطار الحرب على الإرهاب. من جانبه شدد الرئيس الأسد على أهمية الجهود التي تبذلها إيران وغيرها من الدول الصديقة لدعم الشعب السوري في صموده وفي مكافحته للإرهاب وأكد أن المشروع الإرهابي سقط في سورية ولا عودة للوراء حتى استعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية كافة. وأشار الرئيس الأسد إلى أن التغير في المواقف الدولية ارتسم على إيقاع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه وما هو أهم من هذه المواقف هو اقترانها بأفعال تفضي إلى وقف دعم بعض الدول لما تبقى من إرهابيين في سورية. وكان هناك تطابق في وجهات النظر في القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء وتوافق على مواصلة التنسيق بين مسؤولي البلدين. حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عدنان محمود سفير الجمهورية العربية السورية في إيران والدكتور غسان عباس مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين. وفي السياق ذاته بحث وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين قبل ظهر اليوم مع جابري أنصاري العلاقات الثنائية المتميزة بين سورية وإيران وسبل تعزيزها في المجالات كافة كما تناول اللقاء التحضيرات الجارية للجولة القادمة لاجتماع أستانا والتي ستعقد خلال شهر أيلول المقبل. حضر اللقاء المقداد والدكتور بشار الجعفري المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة وسفير سورية في طهران وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية ومدير إدارة آسيا ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين والسفير الإيراني بدمشق.
الرئيس الأسد لجابري أنصاري المشروع الإرهابي سقط في سورية ولا عودة للوراء حتى استعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية دمشق سانا استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم حسين جابري أنصاري معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية والوفد المرافق. وعرض جابري أنصاري خلال اللقاء التحركات والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها إيران لدعم المسار السياسي للأزمة في سورية وخاصة في ظل ما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات فرضتها نجاحات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له في إطار الحرب على الإرهاب. من جانبه شدد الرئيس الأسد على أهمية الجهود التي تبذلها إيران وغيرها من الدول الصديقة لدعم الشعب السوري في صموده وفي مكافحته للإرهاب وأكد أن المشروع الإرهابي سقط في سورية ولا عودة للوراء حتى استعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية كافة. وأشار الرئيس الأسد إلى أن التغير في المواقف الدولية ارتسم على إيقاع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه وما هو أهم من هذه المواقف هو اقترانها بأفعال تفضي إلى وقف دعم بعض الدول لما تبقى من إرهابيين في سورية. وكان هناك تطابق في وجهات النظر في القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء وتوافق على مواصلة التنسيق بين مسؤولي البلدين. حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عدنان محمود سفير الجمهورية العربية السورية في إيران والدكتور غسان عباس مدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.
غوتيريس ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة غزة سانا دعا الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم إلى رفع الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات. ونقلت وسائل اعلام عن غوتيريس قوله خلال زيارته إلى القطاع المحاصر أنا متأثر للغاية لوجودي في غزة اليوم ولرؤيتي للأسف احد أشد الأزمات الانسانية مأساوية التي شاهدتها منذ سنوات في اطار عملي في الأمم المتحدة. وطالب غوتيريس بما وصفه عملية سياسية ذات مصداقية تطبق حل الدولتين داعيا الى ازالة كل العقبات بما يضمن وجود برنامج مخطط لتحسين حياة وأوضاع الشعب الفلسطيني وخصوصا أن الحلول التي يتم التعامل بها مع الأزمات في قطاع غزة ليست انسانية. ويعيش مليونا فلسطيني في قطاع غزة الذي تفرض عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي حصارا خانقا جوا وبرا وبحرا منذ عشر سنوات الأمر الذي تسبب في معاناة شديدة على مختلف المستويات الحياتية وهو ما دفع الامم المتحدة للتحذير بان القطاع سيصبح “غير ملائم للحياة” في غضون خمس سنوات.