الصحوة

الحكومة تقول إنها لن تخوض مشاورات مع الحوثيين قبل تنفيذ خطوات بناء الثقة الصحوة نت الرياض قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن الحكومة لن تخوض في مشاورات مع الانقلابيين قبل تنفيذ الخطوات التي تجعل من المشاورات جديه وترمي الى سلام حقيقي مستدام وليس للمناورة واضاعة الوقت. وأشار إلى أن الظروف الراهنة التي يعانيها شعبنا لم تعد تحتمل السكوت او القبول بمناورات الانقلابيين. وأكد المخلافي أن الحكومة تعمل على التواصل مع القوى السياسية وتدعوها للاستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية لجميع الأطراف بمختلف انتماءاتها للاصطفاف مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي لمجابهة الخطر الأكبر المحدق باليمن والمنطقة المتمثل بمليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني . وبَيّن وزير الخارجية بان رئيس الجمهورية يقود جهودا لدعوة جميع المكونات السياسية للاصطفاف في تحالف وطني واسع وعقد اجتماع لها توجه من خلاله رسالة واضحة الى الشعب اليمني والمجتمع الدولي من خلال تلاحمها ووقوفها مجتمعة في مواجهة عنصرية الميليشيا الحوثية وتطرفها . وأوضح أن الحكومة تعمل حاليا مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على إعداد خطة متكاملة لضمان كفاءة وسرعة وصول المساعدات الانسانية والإغاثية الى مستحقيها في جميع مناطق اليمن وعبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية وتأمين ممرات آمنة لوصولها الى المواطنين. جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع نائبة سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن آنَا اسكروجيما القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
رئيس الجمهورية يزور رئيس الأركان والأخير يؤكد مواصلة النضال حتى الانتصار الصحوة نت متابعات قام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ،اليوم الاثنين، بزيارة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي الذي يتلقى العلاج في احد المشافي بالعاصمة السعودية الرياض اثر تعرضه ومرافقيه لحادث انفجار لغم في محافظة الجوف. واطمئن الرئيس على صحة رئيس الأركان العامة..متمنياً له الشفاء العاجل. ووجه رئيس الجمهورية خلال الزيارة بأهمية الاهتمام بالإسعافات والأولويات الطبية في مختلف الوحدات والجبهات وتأمين المستشفيات المتنقلة لخدمة حماة الوطن والمقاومة الشعبية الباسلة. كما استمع من اللواء الركن العقيلي الى تفاصيل الحادثة التي تعد سلوكاً ونهجاً حوثياً ايرانياً في استخدام الألغام والعبوات الناسفة لحصد الأبرياء وسفك الدماء في اكثر من موقع ومكان في المدن والمناطق الأهلة بالسكان على السواء. من جانبه عبر رئيس هيئة الأركان عن سعادته وامتنانه لزيارة الرئيس والاطمئنان عليه كعادته وفياً ومتابعاً لأحوال منتسبي حماة الوطن قيادة وأفراد في مختلف المواقف والظروف. وقال العقيلي "ان حربنا مع قوى الشر والظلام من عصابات الحوثي الايرانية هدف لا مناص منه حتى تطهير كافة المحافظات وتخليص الوطن من أعمالهم الاجرامية. مؤكداً مواصلة النضال والعمل تحت قيادة الوطن الشرعية ممثلة بالرئيس هادي حتى الانتصار لراية اليمن الاتحادي الجديد.
وزير الاعلام والوكيل القاعدي يتفقدان المؤسسات الاعلامية في محافظة مأرب الصحوة نت متابعات تفقد وزير الإعلام معمر الإرياني، ومعه وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الاثنين، سير العمل في المؤسسات الإعلامية في محافظة مأرب. وشملت الزيارة إذاعة مأرب المحلية وتدشين الموقع الالكتروني والإذاعة عبر شبكة الانترنت ،كما شملت الزيارة مكتب وكالة الانباء اليمنية(سبأ)،واطلع على الاحتياجات لمكتب الوكالة والموقع الرسمي الإلكتروني للمحافظة ، كما زار إذاعة صوت الوطن الأهلية التي تبث من مارب الى العاصمة صنعاء. وابدى الوزير معمر الارياني سعادته لما رآه من تطور وما تقدمه المؤسسات الاعلامية من نشاط وبرامج توعوية وتنموية وسياسية متنوعة في إطار رسالتها الوطنية. مشيراً الى ان زيارته هذه تأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية الذي يولي محافظة مأرب اهتماما كبيرا، خاصةً فيما يتعلق بالجانب التنموي والإعلامي والذي أصدر توجيهاته بإنشاء مجمع إعلامي تلفزيوني وإذاعي وصحفي لإقليم سبأ يكون مقره عاصمة الإقليم محافظة مأرب واعتماد المخصصات اللازمة لذلك. كما اشاد الوزير الارياني بالتضحيات التي قدمها الاعلام الوطني والاعلاميين في محافظة مأرب وفي مقدمتهم الشهيد عبد الكريم مثنى المدير السابق لاذاعة مأرب الذي استشهد وهو يقارع مليشيا الانقلاب الحوثي دفاعاً عن الجمهورية والشرعية ومحافظة مأرب. واكد الارياني على الدور العروبي الأصيل للمملكة العربية السعودية التي قادت ومعها دولة الامارات العربية الشقيقة تحالفاً عربياً كبيراً لاستعادة الدولة من المليشيا الحوثية الإيرانية. من جانبهم اعرب مدراء المؤسسات الاعلامية وموظفيها عن شكرهم لوزير الاعلام والسلطة المحلية بالمحافظة على الدعم والاهتمام الذي يوليانه لتطوير الاعلام في محافظة مأرب. رافقه خلال الزيارة وكيل الوزارة للشؤون الفنية عبدالباسط القاعدي ،ومستشار الوزير حسين دخنان ومدراء شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني،و الإعلام عوض الحويسك ومديرية المدينة محمد فرحان الجلال ،وعدد من مدراء العموم بالمحافظة.
قيادي بإصلاح الضالع اعتماد رئيس الوزراء مشاريع خدمية بالمحافظة لفتة تستحق الإشادة الصحوة نت خاص أشاد نائب رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في الضالع باللقاء الموسع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم مع قيادات السلطة المحلية بالضالع والذي خرج باعتماد حكومي لعدد من المشاريع الخدمية بالمحافظة. واعتبر "زكي السقلدي" أن اللقاء وما خرج به من نتائج إيجابية خطوة متأخرة من الحكومة لكنها في الطريق الصحيح ولفتة إلى هذه المحافظة المنسية من الخدمات وتستحق الإشادة. مضيفا اللقاء بحد ذاته رسالة أمل وجهها رئيس الوزراء الی أبناء المحافظة من خلال اعتماده عددا من المشاريع التنموية للمحافظة وتوجيهه بتوفير متطلبات لبعض المكاتب الإدارية التي هي بأمس الحاجة إلى إعادة التأهيل. وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد التقى اليوم في عدن بقيادات السلطة المحلية في الضالع بقيادة المحافظ اللواء علي مقبل وبحضور وكيل المحافظة الشيخ فضل قردع وآخرين واستمع رئيس الوزراء إلى شرح منهم بأحوال ومعاناة المحافظة، ووجه بتنفيذ عدد من المشاريع الإنمائية فيها ب"٢٠٤" مليون ريال. وأكد في اللقاء أن الحكومة عازمة على تنفيذ مشاريع أخرى حيوية وهامة للمحافظة وستساهم في تخفيف معاناة المواطنين.