الصحوة

الفريق محسن يؤكد عزم الشرعية والتحالف على استكمال تحرير تعز الصحوة نت الرياض أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح عزم الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم من التحالف، أكد عزمهم على استكمال تحرير محافظة تعز وإنهاء تواجد الانقلابيين ورفع المعاناة والظلم الذي تعرضت له المدينة جراء الحصار والقصف العشوائي الذي يطالها من قبل الميليشيا الانقلابية. وأشار نائب الرئيس إلى أن استكمال تحرير المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار وفرض سلطة الدولة فيها يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الوحدات العسكرية في المحافظة بحضور مستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى تقارير عن الأوضاع العسكرية وجهود تطبيع الأوضاع واستكمال تحرير المحافظة، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يسطرها المقاتلون الأبطال من رجال الجيش الوطني في سبيل دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية وإفشال محاولات سيطرتها على المحافظة.
الحكومة تتهم منظمات دولية بتنفيذ مشاريع لا تخدم الشعب وتدعو للتعامل مع الشرعية الصحوة نت عدن استغربت الحكومة اليمنية اليوم الأحد من تنفيذ بعض المشاريع من قبل المنظمات الدولية وفقا لسياسات قالت إنها لا تخدم الشعب اليمني والحكومة الشرعية. ودعت الحكومة في اجتماع لها في العاصمة المؤقتة عدن، دعت جميع المنظمات الدولية والجهات المانحة بضرورة التعامل مع الحكومة الشرعية بعيدا عن الانقلابيين وفقا للقرارات الدولية. هذا وأكدت الحكومة أنها ماضية في اعادة إعمار ما خلفته الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الدولة وتدمير مؤسساتها. وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ". واستعرض مجلس الوزراء تقرير وزير التخطيط والتعاون الدولي حول نتائج الاجتماع المشترك بين اليمن والبنك الدولي لتقييم محفظة مشاريع البنك في اليمن، والذي تضمن المشاريع التي نفذت والتي طور التنفيذ وأبرز التحديات التي تعيق تقديم المشاريع وتنفيذها في الوقت المحدد. كما استمع المجلس إلى تقريرين منفصلين من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ونائب رئيس هيئة الأركان العامة حول هذا الأداء الأمني والعسكري. وجدد المجلس إدانته لحملة الاعتقالات التي ارتكبتها مليشيات الحوثية بحق اعضاء المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الانتهاكات. وكانت قد وصل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء إلى العاصمة عدن يوم الجمعة، بتوجيه رئاسي.
نائب الرئيس يلتقي محافظ الحديدة ويشدد على حشد كل القوى لتحرير المحافظة الصحوة نت متابعة خاصة شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن، على مضاعفة الجهود والعمل على حشد كل القوى والمكونات السياسية والاجتماعية لتحرير محافظة الحديدة وبسط سلطة الدولة وإنهاء ممارسات الميليشيات التعسفية. وناقش نائب الرئيس خلال لقاءه اليوم مع محافظ الحديدة الحسن علي طاهر المستجدات والانجازات التي تحققت على صعيد استكمال التحرير، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش في سبيل استكمال التحرير وما يقدمه الأشقاء في التحالف من دعم أخوي صادق. وأشار نائب الرئيس إلى ما يعانيه أبناء المحافظة من انتهاكات وما يعيشونه من وضع مأساوي جراء سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية واستحواذها على مقدرات وموارد المحافظة وحرمان المواطنين من المساعدات الإنسانية. من جانبه عبر محافظ الحديدة عن تقديره لاهتمام نائب رئيس الجمهورية، مؤكداً بأن قيادة المحافظة وكل الشرفاء من أبنائها يقفون صفاً واحداً خلف القيادة السياسية وفي طريق استعادة المحافظة وإرساء الأمن والاستقرار.
ميلشيات الحوثي تختطف شاعر بصنعاء وتقتاده إلى مكان مجهول الصحوة نت متابعات أكدت مصادر قريبة من أسرة الشاعر المعروف محمد محمد اللوزي "بأن المليشيات الحوثية قامت باختطافه من منزله بصنعاء قبل خمسة أيام واقتادته إلى جهة مجهولة". ورجحت المصادر بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" أن السبب يعود إلى كونه عمل ضابطاَ سابقا في قوات «الحرس الجمهوري»، قبل أن يتفرغ منذ سنوات لكتابة الشعر والنشاط في المجال الثقافي والأدبي. وأدان أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في صنعاء اختطاف اللوزي، وحملوا المليشيا الحوثية كامل المسؤولية عن سلامته. كما دعا القيادي في الاتحاد ومستشار اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم أحمد ناجي أحمد الحوثيين إلى سرعة الإفراج عنه مع سجناء الرأي المعتقلين كافة. ويعد محمد محمد اللوزي، واحداً من أبرز شعراء «الحداثة» الشبان في اليمن، ويرى فيه النقاد صوتاً شعريا مخالفا استطاع أن يروض قصيدة النثر في مستوى إبداعي يحمل بصمته الخاصة منذ ديوانه الأول "الشباك تهتز العنكبوت يبتهج".