الصحوة

الرئيس هادي يبحث مع ولي العهد السعودي مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة تجاهها الصحوة نت الرياض بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض اليوم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية مستجدات الأوضاع. وحيا الرئيس هادي مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والذي يعد تجسيداً لعمق العلاقة الاخوية والمصير الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وقال رئيس الجمهورية "ان قيادة المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للتحالف العربي الداعم لليمن في وجه قوى التمرد والانقلاب التابعة للحوثي وصالح ومن يواليها سيظل محل تقدير واهتمام كافة ابناء شعبنا اليمني وأجياله المتعاقبة". وأضاف فخامته خلال اللقاء "ان أمن واستقرار بلدينا وشعبينا مكمل لبعضه مثله كمثل الجسد الواحد". واستعرض فخامة الرئيس بصورة موجزة مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه البلد جراء تداعيات حرب الحوثي وصالح على الشعب اليمني وآثارها وتبعاتها على معيشة المواطن وأمنه واستقراره. من جانبه عبر صاحب ولي العهد السعودي ،عن سعادته بلقائه أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..ناقلاً له تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية. وأشار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،،الى متانة العلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي يجمعها الخيار الواحد والمصير المشترك..مؤكداً حرص قيادتي البلدين لتنميتها وتطويرها باستمرار. وأشاد ولي العهد السعودي ،بما تم انجازه في اليمن من خطوات هامة لمزيد من ترسيخ الأمن والاستقرار..مؤكداً ان المملكة العربية السعودية تقف مع اشقائها في اليمن وداعمة لقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى تحقيق كافة الأهداف. حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، كما حضرها من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان ،ونائب رئيس الاستخبارات العامة احمد بن حسن عسيري.
الجامعة العربية الواجب العربي يتحتم التضامن مع المملكة لمواجهة التهديدات الخطيرة الصحوة نت الرياض قالت الجامعة العربية إن "الواجب العربي يحتم التضامن مع المملكة العربية السعودية وهي تواجه تلك التهديدات الخطيرة لأمنها، مؤكداً من جهـة أخرى أن توسيع دائرة الصراع في اليمن أمر مؤسف وتقف وراءه أطراف معروفة تستهدف ليس فقط استمرار المواجهة في اليمن قائمة دون أفق لنهايتها بل إشعال الأوضاع في المنطقة كلها. وأعلنت الجامعة تضامنها مع المملكة العربية السعودية ضد أي تهديدات خارجية تستهدفها وتستهدف أمنها. واستنكر أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حالة التصعيد غير المسبوق التي تمارس ضد السعودية. وردا على سؤال حول التدخلات الإيرانية في الدول العربية، قال إن التدخلات هي موضع رفض عربي، وتعكس رغبة في إشاعة التوتر والاضطراب من أجل ممارسة الهيمنة على الآخرين وهذا أمر مستهجن ولن يقبل به أحد. واعتبر الأمين العام أن "الاستقرار الإقليمي لن يبدأ في التحقق إلا عندما تعيد هذه الأطراف النظر بالكامل في سياساتها تجاه العرب، وتقوم بمراجعة حقيقية للنهج الذي اتبعته في السنوات السابقة والذي يدخل المنطقة في دوامة من الصراع والاضطراب".
شاهد بالفيديو.. نائب الرئيس يحمل جندياً في نهم بُترت قدماه الصحوة نت صنعاء جميل مبخوت الحنيشي، أحد أفراد الجيش الوطني الذي أصيب مرات عديدة في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثيين حتى اصيب بانفجار لغم أرضي بُترت على إثره قدميه. وأورد مراسل اليمن الفضائية قصة الحنيشي الذي يرابط حالياً في الصفوف الأمامية في جبهة نهم بمحافظة صنعاء على الرغم من إعاقته وفقدانه لقدميه، في صورة تجسد صلابة اليمنيين وعزيمتهم في مواجهة الانقلاب. وتضمن التقرير لفتة إنسانية لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الذي لفت نظره خلال زيارته لجبهة نهم وجود الحنيشي في أحد المتارس، فطلب استدعاءه إلى مكتبه. ويحكي البطل الحنيشي قصته خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية وما دار بينهما من حديث ودي ونقاش عن وضعه وصموده في الجبهة، وهو الموقف الذي أثر في نفسية نائب رئيس الجمهورية وأصر عند المغادرة على حمله فوق ظهره وأكتافه وتجاوزه لأكثر من بوابة في مشهد أدمع الحاضرين، كما تكفل نائب رئيس الجمهورية بعلاجه كاملاً ومنحه مكافأة مالية.
مصرع ١٦ انقلابياً بينهم ٧ من القيادات الميدانية في جبهة البقع بصعدة الصحوة نت صعدة قالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة اندلعت إثر هجوم شنته المليشيا الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في منطقة خليقة شرق العطفين بجبهة ثأر صلة ببقع صعدة. ولقي ١٦ عنصرا من المليشيا الانقلابية مصرعهم، بينهم ٧ قيادات ميدانية وقناصين، وأصيب العشرات خلال معارك وقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة "ثأر صلة". وتمكن أبطال الجيش الوطني من صد الهجوم الذي شنته المليشيا، بعد أن ألحقوا بها خسائر كبيرة. وأكد المصدر أن قتلى المليشيا من القيادات هم محمد الطويل (قائد الهجوم)، وحمود الرعوي (قيادي ميداني)، وأحمد علوس (قيادي ميداني)، وسليم كول (قيادي ميداني) وعبدالواحد السلامي، ومحمد ضلام، ويوسف الآنسي، ومحمد العيس، وأيمن الحاضري، وبسام الحجي، وعيبان الثوباني، وإبراهيم قمادي، وعبدالمجيد العيزري. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات تعزيزات عسكرية للمليشيا كانت مخزنة في منطقة ثار صلة والتباب الصخرية الاستراتجي الواقعة شمال صعدة. يأتي هذا بعد رصدت تحركات للمليشيا الانقلابية باتجاه مواقع الجيش ومواقع سعودية حدودية مع اليمن.