الصحوة

تشييع ثلاثة جنود سعوديين بالقصيم استشهدوا في مواجهات مع الانقلابيين بالحدود الصحوة نت خاص أعلنت السعودية، استشهاد ثلاثة جنود من منسوبي قواتها المسلحة، في مواجهات مع عناصر الانقلابيين بحدود المملكة مع اليمن. وأدى أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وقيادات أمنية وعسكرية، بعد صلاة العشاء مساء أمس الأربعاء , صلاة الميت على ثلاثة شهداء من منتسبي الجيش السعودي الذين استشهدوا في مواجهات مع الانقلابيين بحدود المملكة مع اليمن. وقالت وكالة واس الحكومية، إن الرقيب عفاس بن مزعل الحربي , والعريف مرزوق بن عتيق المظيبري , والعريف سعد بن فهد الحربي، من منسوبي الجيش السعودي، استشهدوا في ميدان الشرف والكرامة بالحد الجنوبي. وأوضحت أن الأمير بن مشعل أدى مع قيادات عسكرية وأمنية صلاة الميت على الشهداء الثلاثة، في جامع الامام محمد بن عبدالوهاب بمدينة بريدة، ونقل لأسر وذوي الجنود تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد محمد بن سلمان. ولم تشر الوكالة إلى تاريخ استشهاد الجنود الثلاثة، لكن مصادر غير رسمية، ذكرت إن المواجهات العنيفة التي شهدتها الحدود ليلة أول من أمس، والتي قتل فيها العشرات من عناصر الانقلابيين، استشهد فيها ٥ من منسوبي القوات المشتركة، الثلاثة الجنود المشيعين في بريدة، وشهيدين أخرين نشرت الوكالة أمس نبأ تشييعهما في جازان.
إصلاح الضالع يدين جريمة اغتيال قيادي بالحراك ويعتبرها محاولة لضرب السلم بالمحافظة الصحوة نت خاص دان التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الضالع بشدة جريمة الإغتيال الآثمة التي تعرض لها المهندس "عبدالله احمد حسن" على أيدي مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية مساء اليوم الأربعاء وسط مدينة الضالع. وأعتبر إصلاح الضالع في بيان له حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منها، اعتبر هذه الجريمة استهدافا لكل أبناء المحافظة والأمن والاستقرار فيها ومحاولة لتمزيق النسيج الإجتماعي. وتقدم الإصلاح بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد ومحبيه، مؤكداً أن المهندس كان واحدا من الشخصيات السياسية المؤثرة بالمحافظة كقيادي في الحراك الجنوبي منذ انطلاقته في العام ٢٠٠٧م، وما يحظى به من تقدير واحترام كافة مكونات الحراك الجنوبي. وقال بيان إصلاح الضالع إنه وبإغتيال القيادي بالحراك تكون الضالع قد خسرت شخصية سياسية منفتحة ومجربة تمتلك خبرات واسعة في العمل العام وصاحبة علاقات واسعة ومرنة مع مختلف المكونات والفعاليات السياسية والحزبية. وطالب إصلاح الضالع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية القيام بدورها في سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاؤهم العادل وفقا للقانون. كما الإصلاح كافة القوى الوطنية والمجتمع في محافظة الضالع إلى اليقظة والحذر من كل المخططات الرامية للنيل من الضالع وأمنها واستقرار ها والعمل على توحيد الصف والكلمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في ضبط الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، وتفويت الفرصة على كل الحاقدين والمتربصين.
السفير الأمريكي السابق لدى اليمن عودة صالح أو عائلته للحكم ستكون كارثة الصحوة نت خاص قال السفير الأمريكي السابق لدى اليمن " جيرالد فايرستاين " إن فكرة عودة صالح وعائلته ستكون كارثة أكبر من الكارثة التي يعيشها الشعب اليمني حالياً. وأكد "فايرستاين" في حديث لبرنامج بلا حدود على قناة الجزيرة، وتابعه محرر "الصحوة نت" أكد أن صالح يده ملطخة بالدماء والفساد ويجب عدم السماح لعودته أو لأسرته للحكم كونهم فعلوا أكثر من أي طرف لخلق الظروف التي تعيشها اليمن وهم المسؤولون عن مقتل هذا العدد من اليمنيين. وأوضح السفير الأمريكي أن انهيار العلاقة بين صالح والحوثي أمر محتوم. وتعليقاً على الأحداث الجارية في المحافظات الجنوبية، قال السفير الأمريكي إن من مصلحة اليمن والمنطقة أن يبقى اليمن موحداً. وأشار إلى أن الحروب الأهلية التي شهدتها المحافظات الجنوبية قبل الوحدة اليمنية خير دليل على اخفاقات حكومات الجنوب حينها وربما تعود هذه الصراعات.