السومرية

بسم الله الرحمن الرحيم ((والصافات صفا*١* لايسمعون إلى الملأ الاعلى ويقذفون من كل جانب*٨*)) الموضوع بحث موجز وكشف المبهمات.عن جريمة التجسس...في المجتمع الدولي. وتبعاتها  الإهداء إلى من يحب التدبر في الامور وإلى أصدقائي المقدمة كنا نتناول في كل فترة مشكلة ما والتفكير بحل مناسب لها بمسمى كشف المبهمات في كوكب المريخ للتخلص من القمع والارهاب الفكرى المتصدى للاصلاح والخيروالان بينما اكتب فكرة بحثي في السيارة متوجها الى وزارة الثقافة العراقية التقى بي صدفة شاب جالس بقربي فقال انك تكتب قلت نعم ورفعت راسي ونظرت له وعدت الى الكتابة فقال هل انت صحفي قلت له لا انا باحث مفكر بالمؤلف فقال مامعنى قولك قلت له انك ان اردت السفر لاربيل تحتاج من يشرح لك او من يرشدك جدول اعمال الرحلة ومعاني عدة كما اشرح لك الان تحتاد فهم معنى اسم مصيف اربيل مثلا قال ها انا اعرفه لاني اسافر له فقلت والان ماذا لو انقطع الماء عندكم وعطلت سيارتكم فقلت من يساعدكم فقال الخبير الميكانيكي فقلت وانا اي مشكلة احاول اجد حلا لها سواءصناعي ام حل معنوى وهكذا والان قال سعدت بلقائك عن ماذا تكتب فقلت له بحث عن معنى التجسس كجريمة دولية واجتماعية بدوافعها العدوانية فقال وكيف قلت له ان كل انسان يصادفك تخشى التحدث معه لحين التعرف به فعلى سبيل المثال انت تقربت مني بالسؤال ولم تعرفني اسمك قال وهل تقصد اني تجسست عليك قلت هاـــــــــــ لا ولكن لم نتعارف فقال انا ناشط في حقوق الانسان معارض إسمي مستعار وهو حاميهة حراميهة فقلت ماسر٠إسمك قال إننا لسنا مسلمين ولسنامنتمين لجهة لكننا نسمع أن فجأة يظهر شخص يدعي الإصلاح وعندما يستلم دوره وهو ثقتنا به يخوننا فقمت بتسمية نفسي هكذا لقب لكي انتقد من يتظاهرمعي فقلت له اسمع ياحاميها حراميها انا موظف وممنوع عندنا التحدث في السياسة وصدرت قرارات تعاقب الموظف الذي يسيء للحكومى او يمارس نشاط معارض لسياستها كالتظاهر واني لاعلاقةلي باي نشاط سياسي كالتظاهر ونحوه والان ساقبل صداقتك لصدقك في الكلام فقال هل تفيدني معنى بحثك انه يخيفني فقلت له ماذا قال انا اذهب دوما لبيت جارتي ادخل عندها امازحها مع الشباب فقلت واين زوجها فقال عندما يخرج للعمل وعندما ياتي تقدم لنا الطعام وتدفع زوجها لكي يقدمه كانها تعده للثواب والاكرام لاصدقاء وجيران زوجها وقلت أستغفر الله وعندنا نستغفر الله هكذا نمسك قميصنا او ثوبنا وندخل رأسنا في جيبنا اي فتحةقميصنا من أعلى زر للقميص وكأننا نخفي راسنا وحواسنا ألسمعيةوالبصرية من سماعه فقلت له أكمل فقال أخشى يتجسس الامن الوطني فيمسكنا بدار صديقتنا فقلت هكذا تجسس هو ليس تجسس بل حق وإنكم مجرمون بجنحة مخلة بشرفكم فقال ارجوك وضح قلت له الجريمة هكذا انه انك تعمل فعل مخالف للقانون والشريعة والاعراف القبليةواما التجسس كجريمة هو كما حدث بعد سقوط نظام العراق السابق فقد سمعنا ان هناك ضحايا جريمة تجسس النظام السابق على افراد من حزب معين وقام بتعذيبهم واعدامهم بتهم كيدية ومنها كان يراقب رجل الدين وعندما يسمع به يريد ماء للوضوء يقطع الماء عنه وعندما يسمع به يريد يسافر لشراء سيارة يسمع خبره فيزود المشتري معلومات حركته وهكذا تجسس يعتبرتهديد بالقتل العمد فقال ها اخفتني ممكن هكذا اشاهد الان فقلت له ولذلك كانت في دول العالم هكذا عقوبه هي القتل اما شنقا او رميا بالرصاص ضد كل من يسرب معلومات مهمة وكذلك في الاعراف القبلية والاسلاميةان تجسس اي شخص على صاحب دار معين وتعمد المراقبة له والتجسس وكذلك شاهد محل نوم صاحب الدار واين يضع نقوده واين يستحم فنشر الخبر يعتبره الشارع اباح مشاهدته كل مستور ولوكان صادقآ لما كرر مراقبته للضحية ولذلك يعاقب بالقتل بتهمة القتل العمد والتخطيط من خلال مراقبته المستمرة للضحية وافشاء السر وما هدفه من كشف الخبر الا لايقاع الاذى في الضحية وهكذا قرارات دول مسلمة وقرارات اعراف قبلية تعاقبه بالقتل بتهمة القتل العمد وغسل العار الذي يلحق بقبيلته وهكذا سيبقى يعير بثاره ان لم يطالب بدمه واليوم عندنا محاكم دولية ومحاكم محلية توضح معنى الجريمة وما درجة عقوبتها وكيف يحصى ضرر المتجسس على البريء والان الخلاصة ١ ان كل انسان حر بماله ودينه وعرضه وممكن يقتل ان شوهد يعبد ديانه مخالفة لديانة الاخر المشاهد له وممكن يقتل او يسرق ان كشف مكان ماله ونقوده٢ يجب الامن الوطني والاستخبارات يتحرو عن هكذا جرائم ٣ على رجال الدين والفصائل ابلاغ الدولة عندما يشاهدو هكذا جرائم تجسس فاضحة وان الدولة ستاخذ القصاص وتعاقب المجرم المتجسس على حريات ومال ودين واعراض المسالمين وإلاسيسرق ويقتل و رجال الامن والدين مشتركون بسبب عدم الابلاغ عن الجرم وهكذا الفصائل وهي مقصرة شرعا بخذلانه وعدم القبض على المجرم المستبيح لحرمات الله وشكرا واتمنى اكون شرحت شرحا كافيا وافيا عن الفرق بين التجسس كجريمة اباحةوقتل وبين مراقبة من يفعل الجريمة وشكرا خالد الزبيدي بني كليب ٣ ٨ ٢٠١٧ ١٠ذو القعدة الخميس بسم الله الرحمن الرحيم (تبت يدا ابي لهب ......وإمراته حمالةالحطب) قل صدق الله ملة أبينا إبراهيم هو سمانامسالمين احبتنا واصدقائناالمثقفين.والمعلمين والطلبة والمدرسين والموظفين والعمال .وووو..الاديان والقوميات. ..و.. نتمنى لايستعبدكم النهج الغجري الاباجهلي وان تكونو سباقين في الخير للجميع فنبادر كل منا على مستطاعه بزرع الخير للجميع والمحبة والسلام ونفتتح يومنا بإسم الله الرحمن الرحيم وتلاوة اية من القران الكريم والذكر الحكيم والمصافحة للصديق المسالم ونفسح مجال لساعي الخير وستشعرون الفرق بينكم وبين اتباع اباجهل الناجي بظلمه وعليه ما انزك الله كتابه الكريم والذكر الحكيم الا ليساعدنا في التعاون والشراكة على الخير وجنة دائمة ونتمنى لكم التوفيق والنجاح
بسم الله الرحمن الرحيم ))ولصافات صفا*١* لايسمعون إلى الملأ الاعلى ويقذفون من كل جانب*٨* الموضوع بحث موجز وكشف المبهمات.عن جريمة التجسس...في المجتمع الدولي. وتبعاتها  الإهداء إلى من يحب التدبر في الامور وإلى أصدقائي المقدمة كنا نتناول في كل فترة مشكلة ما والتفكير بحل مناسب لها بمسمى كشف المبهمات في كوكب المريخ للتخلص من القمع والارهاب الفكرى المتصدى للاصلاح والخيروالان بينما اكتب فكرة بحثي في السيارة متوجها الى وزارة الثقافة العراقية التقى بي صدفة شاب جالس بقربي فقال انك تكتب قلت نعم ورفعت راسي ونظرت له وعدت الى الكتابة فقال هل انت صحفي قلت له لا انا باحث مفكر بالمؤلف فقال مامعنى قولك قلت له انك ان اردت السفر لاربيل تحتاج من يشرح لك او من يرشدك جدول اعمال الرحلة ومعاني عدة كما اشرح لك الان تحتاد فهم معنى اسم مصيف اربيل مثلا قال ها انا اعرفه لاني اسافر له فقلت والان ماذا لو انقطع الماء عندكم وعطلت سيارتكم فقلت من يساعدكم فقال الخبير الميكانيكي فقلت وانا اي مشكلة احاول اجد حلا لها سواءصناعي ام حل معنوى وهكذا والان قال سعدت بلقائك عن ماذا تكتب فقلت له بحث عن معنى التجسس كجريمة دولية واجتماعية بدوافعها العدوانية فقال وكيف قلت له ان كل انسان يصادفك تخشى التحدث معه لحين التعرف به فعلى سبيل المثال انت تقربت مني بالسؤال ولم تعرفني اسمك قال وهل تقصد اني تجسست عليك قلت هاـــــــــــ لا ولكن لم نتعارف فقال انا ناشط في حقوق الانسان معارض إسمي مستعار وهو حاميهة حراميهة فقلت ماسر٠إسمك قال إننا لسنا مسلمين ولسنامنتمين لجهة لكننا نسمع أن فجأة يظهر شخص يدعي الإصلاح وعندما يستلم دوره وهو ثقتنا به يخوننا فقمت بتسمية نفسي هكذا لقب لكي انتقد من يتظاهرمعي فقلت له اسمع ياحاميها حراميها انا موظف وممنوع عندنا التحدث في السياسة وصدرت قرارات تعاقب الموظف الذي يسيء للحكومى او يمارس نشاط معارض لسياستها كالتظاهر واني لاعلاقةلي باي نشاط سياسي كالتظاهر ونحوه والان ساقبل صداقتك لصدقك في الكلام فقال هل تفيدني معنى بحثك انه يخيفني فقلت له ماذا قال انا اذهب دوما لبيت جارتي ادخل عندها امازحها مع الشباب فقلت واين زوجها فقال عندما يخرج للعمل وعندما ياتي تقدم لنا الطعام وتدفع زوجها لكي يقدمه كانها تعده للثواب والاكرام لاصدقاء وجيران زوجها وقلت أستغفر الله وعندنا نستغفر الله هكذا نمسك قميصنا او ثوبنا وندخل رأسنا في جيبنا اي فتحةقميصنا من أعلى زر للقميص وكأننا نخفي راسنا وحواسنا ألسمعيةوالبصرية من سماعه فقلت له أكمل فقال أخشى يتجسس الامن الوطني فيمسكنا بدار صديقتنا فقلت هكذا تجسس هو ليس تجسس بل حق وإنكم مجرمون بجنحة مخلة بشرفكم فقال ارجوك وضح قلت له الجريمة هكذا انه انك تعمل فعل مخالف للقانون والشريعة والاعراف القبليةواما التجسس كجريمة هو كما حدث بعد سقوط نظام العراق السابق فقد سمعنا ان هناك ضحايا جريمة تجسس النظام السابق على افراد من حزب معين وقام بتعذيبهم واعدامهم بتهم كيدية ومنها كان يراقب رجل الدين وعندما يسمع به يريد ماء للوضوء يقطع الماء عنه وعندما يسمع به يريد يسافر لشراء سيارة يسمع خبره فيزود المشتري معلومات حركته وهكذا تجسس يعتبرتهديد بالقتل العمد فقال ها اخفتني ممكن هكذا اشاهد الان فقلت له ولذلك كانت في دول العالم هكذا عقوبه هي القتل اما شنقا او رميا بالرصاص ضد كل من يسرب معلومات مهمة وكذلك في الاعراف القبلية والاسلاميةان تجسس اي شخص على صاحب دار معين وتعمد المراقبة له والتجسس وكذلك شاهد محل نوم صاحب الدار واين يضع نقوده واين يستحم فنشر الخبر يعتبره الشارع اباح مشاهدته كل مستور ولوكان صادقآ لما كرر مراقبته للضحية ولذلك يعاقب بالقتل بتهمة القتل العمد والتخطيط من خلال مراقبته المستمرة للضحية وافشاء السر وما هدفه من كشف الخبر الا لايقاع الاذى في الضحية وهكذا قرارات دول مسلمة وقرارات اعراف قبلية تعاقبه بالقتل بتهمة القتل العمد وغسل العار الذي يلحق بقبيلته وهكذا سيبقى يعير بثاره ان لم يطالب بدمه واليوم عندنا محاكم دولية ومحاكم محلية توضح معنى الجريمة وما درجة عقوبتها وكيف يحصى ضرر المتجسس على البريء والان الخلاصة ١ ان كل انسان حر بماله ودينه وعرضه وممكن يقتل ان شوهد يعبد ديانه مخالفة لديانة الاخر المشاهد له وممكن يقتل او يسرق ان كشف مكان ماله ونقوده٢ يجب الامن الوطني والاستخبارات يتحرو عن هكذا جرائم ٣ على رجال الدين والفصائل ابلاغ الدولة عندما يشاهدو هكذا جرائم تجسس فاضحة وان الدولة ستاخذ القصاص وتعاقب المجرم المتجسس على حريات ومال ودين واعراض المسالمين وإلاسيسرق ويقتل و رجال الامن والدين مشتركون بسبب عدم الابلاغ عن الجرم وهكذا الفصائل وهي مقصرة شرعا بخذلانه وعدم القبض على المجرم المستبيح لحرمات الله وشكرا واتمنى اكون شرحت شرحا كافيا وافيا عن الفرق بين التجسس كجريمة اباحةوقتل وبين مراقبة من يفعل الجريمة وشكرا خالد الزبيدي بني كليب ٣ ٨ ٢٠١٧ ١٠ذو القعدة الخميس بسم الله الرحمن الرحيم (تبت يدا ابي لهب ......وإمراته حمالةالحطب) قل صدق الله ملة أبينا إبراهيم هو سمانامسالمين احبتنا واصدقائناالمثقفين.والمعلمين والطلبة والمدرسين والموظفين والعمال .وووو..الاديان والقوميات. ..و.. نتمنى لايستعبدكم النهج الغجري الاباجهلي وان تكونو سباقين في الخير للجميع فنبادر كل منا على مستطاعه بزرع الخير للجميع والمحبة والسلام ونفتتح يومنا بإسم الله الرحمن الرحيم وتلاوة اية من القران الكريم والذكر الحكيم والمصافحة للصديق المسالم ونفسح مجال لساعي الخير وستشعرون الفرق بينكم وبين اتباع اباجهل الناجي بظلمه وعليه ما انزك الله كتابه الكريم والذكر الحكيم الا ليساعدنا في التعاون والشراكة على الخير وجنة دائمة ونتمنى لكم التوفيق والنجاح
إلى من يهمه الامر متابعتكم تستر الاجهزة الامنية والاستخبارات من ضبط كل تهديد أو إشاعات تسيء إلى سمعتنا مستغلين الزيارة يحاولون ترويج هكذا إشاعات تسيء إلى سمعة مؤلفاتي الإرشادية والأبحاث والخطب الاصلاحية. والتي تدعو إلى الإبلاغ عن المنكر بواسطة الكلمة الطيبة صدقة جارية وهي الابلاغ عن الجريمة والمجرم المستبيح لحرمات الله وهي مال ودم وعرض وسمعة المواطن البريء نتمنى لزوارنا الخير والمحبة والسلام ونتمنى من خدمة المواكب النجاح...واعلن...لايوجد لي اي دور في مواكب النعمانية سوى..التوجيه والإرشاد عبر الفيس بوك بصفحتي وكل من يدعي لي علاقة بهيئة او موكب فهو يتحمل مسؤولية قانونية وادبية. ..وإني. .بفضل الله. .غطيت الدور المطلوب في المجتمع سواء مايخص الزيارة ونحوها وكل مايفكر به المؤمن في صفحتي للفيس بوك. .واترك مهمة الوعي والادارة إلى الهيئات الدينية والعلمية والفصائل الماسكة الارض تحت تصنيف الحشد الشعبي والقوات الحكومية. .واني ارى زيارة الاربعين هذا العام. .ميسرة ماديا ومعنويا بكثرة المواكب ما حفظ الله خدامها من. .مروجي الفساد ومثيري الشغب..وادعو الى إحترام حقوق المواطنة والقبائل والاديان. وهكذا. ..... إرشاد كيفية التعامل كمصلحين بالإبلاغ عن المجرمين بالإستفتاء.التالي بسم الله الرحمن الرحيم ((ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين))١٢٥¤سورةالنحل إلى سماحةايةالله العظمى دام عزكم وبعد أناخالدحامدغانم الثقفي القحطاني الذبياني بني كليب الزبيدي سكنةمدينةالنعمانيةموطن بني كليب ملك العرب أوجدهم أمارس الإرشادالاخلاقي والإسلامي والتربوي والعلمي بمؤلفاتي المسجلةعبروزارةالثقافةالعراقيةواطلع كافةمراجع الدين عليهاكما إني تحت رقابةخطوةبجنب خطوتي في الشارع بهدف التأثيرعلى قراري في البحث وكذلك أطلع سماحتكم عليهابالقرص الأتي كذلك أرجوسماحتكم حث مقلدي سماحتكم على الامربالمعروف والنهي عن المنكرمن خلال إبلاغكم مقلدي سماحتكم إبلاغهم ((أجهزة الدولة المختصة))عن مثيري الفتنةوالشغب والفساد والإباحةوكل مايسبب خراب وفتنةالمجتمع قبلياأوعنصري ١ كالسب ٢ والقذف ٣ والتشهيربالابرياء٤ وتحريض الجهلاءالوقوف مع سارق جاره وصديقه وعشيره ضدأصحاب الحق كماإني لاعلاقةلي بأي نشاط سياسي كالتظاهرولعدم صدقهم برفع دعوى يثبتوجرم المتهم واني أتبع طرق
من هم البكاؤون الخمسة ؟ عن الإمام الصادق (عليه السلام) البكاؤون خمـسة آدم ويعقوب ويوسف (عليهم السلام) وفاطمة بنت محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وعلي بن الحسين (عليه السلام) ١ أما آدم ، فبكى على الجنة حتى صار خديـه أمثـال الأودية. ٢ أما يعقوب ، فبكى على يوسف حتى ذهب بصره.٣ أما يوسف ، فبكى على يعقوب حتى تأذى بـه أهـل السجن ، فقالوا له أما أن تبكي بالليل وتسكت بالنهار ، وأما أن تبكي بالنهار وتسكت بالليـل فـصالحهم (عليـه السلام) على واحدة منهما. ٤ وأما فاطمة (عليها السلام) فبكت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ، حتى تأذى بها أهل المدينة ، فقـالوا لها قد آذيتِنا بكثرة بكائك ، فكانت تخـرج إلى مقـابرالشهداء ، فتبكي ، حتى تقضي حاجتها فتنصرف. ٥ وأما علي بن الحسين (عليهما السلام) فبكـى علـى الحسين (عليه السلام) عشرين سنة أو أربعين سنة ، ما وُضع بين يديه طعام إلا بكى ، حتى قال له مولى له جُعلت فداك إني أخاف أن تكون من الهالكين! قال (عليه السلام) إنما أشكو بثّي وحزني إلى الله وأعلم ما لا تعلمون ، إني ما ذكرت مصرع بني فاطمة إلّا خنقـتني العبرة). مقتبس من بحث للسيد الأستاذ المحقق الصرخي مستدلًا خلاله على مشروعية الحزن ‏‎والبكاء وعقد المجالس وبمصادر سنية وشيعية في بحثه " الثورة ‏الحسينية "