يتصدر الصحف حيدر العبادي ونيكيتا خروتشوف ونيستور كيرشنير وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن حيدر العبادي

حيدر جواد العبادي (ولد عام ١٩٥٢ في بغداد) وهو رئيس الوزراء العراقي، وتولى منصبه في عام ٢٠١٤، كما يعد من الأعضاء البارزين في حزب الدعوة الإسلامية، ولقد عاش في كنف عائلة ذات أصول جنوبية، وعرفت في منطقة الكرادة الشرقية بالتجارة ومحلات العطارة. وتدرج بالدراسة والمتوسطة والاعدادية في بغداد، ونال شهادة البكالوريوس من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية ببغداد عام ١٩٧٥.هاجر حيدر العبادي من العراق في بداية السبعينات لاكمال دراسته في بريطانيا، وحصل على شهادة الماجستير عام ١٩٧٧، ثم الدكتوراه عام ١٩٨٠، من جامعة مانشستر البريطانية، في تخصص الهندسة الكهربائية، وبقي في لندن منذ ذلك الحين، حتى عام ٢٠٠٣، الذي عاد فيه إلى العراق. ويكيبيديا

الخامنئي يدعو القيادة العراقية لتوخي الحذر في علاقاتها مع واشنطن طهران سانا دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على الخامنئى القيادة العراقية إلى توخي الحذر في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وعدم الوثوق بها. وخلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم قال الخامنئي “إن الأمريكيين جاؤوا بداعش ولكنهم بعد إلحاق الحكومة والشعب العراقي الهزيمة بالإرهابيين قاموا بتغيير وجهتهم وسيوجهون بلا شك ضربة أخرى للعراق متى ما سنحت لهم الفرص”. ونوه الخامنئي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية للدفاع عن سيادة ووحدة البلاد مشيرا إلى الانتصارات التي حققها العراق ضد الإرهاب. بدوره أعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكره للدعم الذي قدمته إيران على صعيد مكافحة العراق للإرهاب مؤكدا أن بغداد تبذل ما بوسعها لتعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقال العبادي “سنحافظ بدقة على وحدة وسيادة العراق ولن نسمح بأن يهدد خطر التقسيم بلادنا”. وفي سياق متصل أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري خلال لقاء آخر مع العبادي ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين مشيرا إلى أن العراق يقف على أعتاب انتصار كبير. وأوضح جهانغيري أن مسألة الانفصال والاستفتاء في إقليم كردستان العراق هي بمثابة “فتنة كبيرة”. بدوره قال العبادي “من دواعي السرور أن دعاة التقسيم لم يلقوا دعما دوليا لمشروعهم ومن دعمهم هو الكيان الصهيوني فقط” لافتا إلى وجود تنسيق إيراني عراقي وتركي في قضية استفتاء إقليم كردستان العراق مضيفا .. “نريد أن يبقى الأكراد مواطنين عراقيين لأن شمال العراق هو جزء من العراق”. كما جدد العبادي الدعوة إلى ضرورة التنسيق الإقليمي بين دول المنطقة في مواجهة المجموعات الإرهابية التي يمكن أن تنشر وتروج معتقداتها الفاسدة.
العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير القائم في محافظة الانبار من تنظيم داعش الارهابي بغداد سانا أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم عن انطلاق عملية تحرير قضاء القائم في محافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى أنه ليس أمام إرهابيي التنظيم إلا الموت أو الاستسلام. وأشار العبادي في بيان نقله موقع السومرية نيوز إلى أن القوات العراقية بدأت عملية عسكرية لتحرير القائم وراوة والمناطق الواقعة غرب الأنبار من سيطرة إرهابيي “داعش”. وقال العبادي “سنواصل تحقيق الانتصارات في جميع المجالات لأبناء شعبنا المعطاء”. وأعلنت خلية الإعلام الحربي أمس عن إلقاء مئات الآلاف من المنشورات على القائم وراوة تضمنت توصيات للعراقيين بالابتعاد عن أماكن ومقرات تنظيم “داعش” الإرهابي. وكانت القوات العراقية تمكنت في تموز الماضي من تحرير كامل محافظة نينوى من إرهابيي “داعش” كما حررت هذا الشهر قضاء الحويجة بمحافظة كركوك بالكامل من إرهابيي التنظيم.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد