والت ديزني

والت ديزني

والتر إلياس "والت" ديزني (بالإنجليزية: Walt Disney) رجل أعمال ومنتج ومخرج وسينارست، وأخصائي رسوم متحركة أمريكي، وُلد في ٥ ديسمبر ١٩٠١. يُعد ديزني الشخصية المحورية لتاريخ سينما الرسوم المتحركة للأطفال، كما يُعتبر أيقونة ثقافية في هذا المجال، وذلك بفضل مساهماته الهامة في صناعة الترفيه خلال معظم القرن العشرين، والتي اشتُهرت بشخصيات مثل ميكي ماوس وبطوط. أسس هو وأخوه روي وليفر ديزني شركة والت ديزني باعتبارهما قطبي ريادة الأعمال بهوليوود، والتي تحولت فيما بعد إلى شركة الإنتاج الأكثر شهرةً في مجال الرسوم المتحركة، وتُعد بالوقت الحالي الشركة الأكبر في مجال وسائل الإعلام والترفيه بالعالم، وتُقدر بعائدات سنوية تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بوالت ديزني؟
أعلى المصادر التى تكتب عن والت ديزني
٢١ كانون الأول ١٨٣٢ انتصار الجيش المصري بقيادة إبراهيم باشا على الجيش العثماني في موقعة قونية دمشق سانا ١٨٣٢ انتصار الجيش المصري بقيادة إبراهيم باشا على الجيش العثماني في موقعة قونية. ١٨٧٩ توماس إديسون يخترع المصباح الكهربائي. ١٩٠٨ افتتاح الجامعة الأهلية المصرية والتي تعتبر أول جامعة عربية. ١٩١٤ ألمانيا تشن أول غارة جوية على بريطانيا بمركبة زيبولين الجوية وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى. ١٩٣٧ والت ديزني ينتج أول فلم كرتوني طويل بعنوان سنو وايت والأقزام السبعة. ١٩٥١ ليبيا تنال استقلالها. ١٩٥٨ انتخاب شارل ديغول رئيسا للجمهورية الفرنسية، ليصبح أول رئيس في الجمهورية الخامسة. ١٩٦٤ مجلس العموم البريطاني يلغي عقوبة الإعدام. ١٩٦٩ – الأمم المتحدة تتبنى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري. ١٩٨٦ افتتاح مشروع سد مأرب في اليمن. ١٩٨٨ – انفجار طائرة بوينغ ٧٤٧ تابعة لخطوط بان أمريكان العالمية فوق مدينة لوكربي في إسكتلندا يسفر عن مقتل ٢٦٩ شخصا. ٢٠١٠ – مجلس النواب العراقي يمنح الثقه للحكومة الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء نوري المالكي بعد فترة طويلة من إجراء الانتخابات. من مواليد هذا اليوم ١٨٩٠ هرمان مولر، طبيب أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٤٦. ١٩١٤ – عبد الكريم قاسم، رئيس وزراء العراق الأسبق. ١٩١٨ كورت فالدهايم، رئيس النمسا التاسع وأمين عام الأمم المتحدة الرابع. ١٩٤٢ هو جينتاو، رئيس جمهورية الصين الشعبية. من وفيات هذا اليوم ١٣٧٥ جيوفاني بوكاتشيو، كاتب إيطالي. ٢٠٠٦ صابر مراد نيازوف، رئيس تركمانستان الأول.
١٥ كانون الأول٢٠١١ إنزال العلم الأمريكي في العراق إيذانا بانتهاء الاحتلال الأمريكي دمشق سانا ١٦١٢ عالم الفلك الألماني سيمون ماريوس يتمكن من رصد مجرة أندروميدا من خلال المنظار لأول مرة. ١٧٩١ بدء الدراسة في أول مدرسة للقانون أو كلية الحقوق في الولايات المتحدة وذلك في جامعة بنسلفانيا. ١٩٩٥ تأسيس الجامعة الليبية في بنغازي لتكون أول جامعة في ليبيا. ١٩٩١ غرق عبارة سالم المصرية في البحر الأحمر ما أسفر عن غرق أكثر من ٤٥٠ شخصا. ١٩٩٣ رئيس وزراء المملكة المتحدة جون ميجور ورئيس وزراء أيرلندا الشمالية ألبرت رينولد يصدران ما عرف باسم “إعلان داوننغ ستريت” الذي يعترف بحق سكان أيرلندا الشمالية في تقرير المصير. ٢٠٠١ إعاده افتتاح برج بيزا المائل بعد ١١ سنة من الإغلاق والصيانة بتكلفة بلغت ٢٧ مليون دولار أمريكي من دون إيقاف ميلان البرج. ٢٠١٠ مجلس الأمن الدولي يتخذ قرارا بإنهاء اغلبية العقوبات التي كان فرضها على العراق. ٢٠١١ إنزال العلم الأمريكي في العراق إيذانا بانتهاء الاحتلال الأمريكي فيه والذي استمر قرابة تسعة أعوام. ٢٠١٤ رجل مسلح يحتجز عددا من الرهائن في مقهى بمدينة سيدني بأستراليا واشتباه بانتمائه لِتنظيم داعش الارهابي. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ هنري بيكريل.. عالم فيزياء فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٠٣. ١٩١٦ موريس ويلكنز.. عالم فيزياء نيوزلندي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٢. من وفيات هذا اليوم ١٩٥٨ فولفغانغ باولي.. عالم فيزياء نمساوي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٤٥. ١٩٦٦ والت ديزني.. منتج ومدير رسوم متحركة أمريكي ومؤءسس شركة والت ديزني.
قارن والت ديزني مع:
شارك صفحة والت ديزني على