هوارد كارتر

هوارد كارتر

هوارد كارتر (٩ مايو ١٨٧٤ - ٢ مارس ١٩٣٩) (بالإنجليزية: Howard Carter) عالم أثار إنجليزي وخبير بعلوم المصريات. ولد بمدينة لندن مقاطعة كينسينجتون، قضى طفولته بشكل أساسي في سوافهام، نورفولك حيث عاش مع عماته، أشتهر بسبب اكتشافه لمقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك، الأقصر، مصر.في عام ١٨٩١ وفي سن السابعة عشر، بدأ كارتر بدراسة النقش والرسم بمصر، عمل بالاكتشافات الأثرية ببني حسن مقر مقابر أمراء مصر الوسطى، ٢٠٠٠ ق.م، لاحقا أصبح تحت وصاية ويليام فليندر بيتري.أشتهر هوارد كارتر أيضا لأنه اكتشف أثار تعود للملكة حتشبسوت في مقبرة بالدير البحري في العام ١٨٩٩ تم عرض وظيفة على كارتر من قبل المجلس الأعلى المصري، وما لبث أن أستقال بسبب خلاف بين حراس موقع أثري مصري وبعض السائحيين الفرنسيين عام ١٩٠٦. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بهوارد كارتر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن هوارد كارتر
٣ كانون الثاني ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا دمشق سانا ٧٧٧١ القوات الأمريكية بقيادة الجنرال جورج واشنطن تهزم القوات البريطانية في معركة برنستون بولاية نيو جيرسي. ١٨٠٩ المخترع الفرنسي نيكولاس أبيرت يكتشف الحفظ الغذائي والذي وضع الأسس الحديثة للحفظ الغذائي. ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا. ١٩٢٤ العالم البريطاني في علم المصريات هوارد كارتر يكتشف تابوت الفرعون توت عنخ أمون بعد نحو عامين من اكتشاف مقبرته. ١٩٣٥ إيطاليا الفاشية بقيادة بينيتو موسوليني تغزو الحبشة. ١٩٥٩ ألاسكا تصبح الولاية رقم ٥٠ ضمن الولايات المتحدة. ١٩٦٢ الولايات المتحدة تقطع علاقتها مع كوبا. ١٩٧٠ كورت فالدهايم يتولى الأمانة العامة للأمم المتحدة. ١٩٨٥ كيان الاحتلال الاسرائيلي يعترف بأنه قام سرا بنقل يهود الفلاشا من إثيوبيا. ٢٠٠٤ تحطم طائرة مصرية كانت تقل سياحا فرنسيين في طريقها من مدينة شرم الشيخ إلى القاهرة حيث سقطت في البحر الأحمر وأدى ذلك الى مقتل ١٤٨ شخصا. ٢٠٠٩ كيان الاحتلال يبدأ غزوه البري لقطاع غزة وذلك في اليوم الثامن من عدوانه على القطاع. من مواليد هذا اليوم ١٨٨٣ كليمنت أتلي رئيس وزراء المملكة المتحدة. ١٨٩٢ جون تولكين فيلولوجي وكاتب روائي إنكليزي. من وفيات هذا اليوم ١٩٣٣ فيلهلم كونو مستشار ألمانيا.
٤ تشرين الثاني ١٩٢٢.. الباحث الإنكليزي في علم المصريات هوارد كارتر يكتشف قبر توت عنخ آمون دمشق سانا ١٨٩٠ بريطانيا العظمى تعلن زنجبار محمية بريطانية. ١٩١١ فرنسا وألمانيا توقعان معاهدة لتسوية خلافاتهما بشأن المصالح الاستعمارية في كل من المغرب والكونغو بحيث تعترف فرنسا بمصالح ألمانيا في الكونغو وتعترف ألمانيا بمصالح فرنسا في المغرب. ١٩٢٢ الباحث الإنكليزي في علم المصريات هوارد كارتر يكتشف قبر توت عنخ آمون. ١٩٣٩ عرض أول سيارة مكيفة في شيكاغو. ١٩٥٢ دوايت أيزنهاور يفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية. ١٩٧٤ انقلاب يطيح بالنظام العسكري في اليونان. ٢٠٠٨ الناخبون الأمريكيون يتوجهون إلى صناديق الإقتراع لاختيار الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة من بين مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما ومرشح الحزب الجمهوري جون ماكين. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٧٤ ألكسندر كولتشاك.. عسكري ومستكشف روسي. ١٩٠٨ جوزيف روتبلت.. عالم فيزياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٩٥. ١٩٥٥ ماتي فانهانن رئيس وزراء فنلندا. من وفيات هذا اليوم.. ١٨٤٧ فيلكس مندلسون.. موسيقي ألماني. ٢٠٠٨ مايكل كريتشتون.. مؤلف أمريكي. أعياد ومناسبات.. عيد العلم في بنما. عيد النصر في إيطاليا. عيد الحب في مصر.
قارن هوارد كارتر مع:
شارك صفحة هوارد كارتر على