هشام عرفات

هشام عرفات

هشام عرفات مهدي أحمد أستاذ هندسة الكباري واستشاري الهيئة العامة للطرق ووزير النقل المصري بوزارة شريف إسماعيل، خلفًا لسابقه جلال السعيد. ويُعد أحد أبرز خبراء الأنفاق والطرق. وأشرف، في وقت سابق، على أعمال إنهاء تنفيذ طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي والطريق الدائري الداعم، وعدد من الكباري على النيل خلال فترة وجوده في وزارة النقل عام ٢٠١٠. وكان عضوًا في تشكيل مكتب العلاقات الخارجية بجامعة عين شمس.حصل هشام عرفات على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس في عام ١٩٨٥؛ وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة في عام ١٩٩١؛ وحصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة بلونزفاي بألمانيا. وتدرج في العديد من المناصب والوظائف بالجامعة، حيث شغل منصب عضو اللجنة القومية للإشراف على البرامج الخاصة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بهشام عرفات؟
أعلى المصادر التى تكتب عن هشام عرفات
«النقل» (شبرا بنها) الحر يوفر وقوداً بـ ٩٠٠ ألف جنيه يوميًا أنفقت وزارة النقل والمواصلات نحو ٨.٣ مليار جنيه خلال الفترة الماضية لتطوير مجموعة من الكبارى والأنفاق والطرق. قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن أهم مشروع نفذته الوزارة خلال الفترة الماضية كان مشروع طريق (شبرا بنها) الحر، بتكلفة إجمالية اقتربت من ٤ مليارات جنيه. أوضح عرفات، أن الطريق يمتد لمسافة ٤٠ كيلو متراً، وبعرض ٤١ متراً، وتبرز جدواه الاقتصادية من خلال تخفيف الضغط على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى. أضاف، أن عدد السيارات التى تمر على طريق (القاهرة الإسكندرية) الزراعي، يوميًا يصل ١٦٠ ألف سيارة، ما يؤدى لاختناقات مرورية كثيرة. توقع أن يسحب طريق (شبرا بنها) الحر، نحو ٦٠ ألف سيارة يوميًا من (القاهرة الإسكندرية) كبداية لتعديل الأوضاع. أشار عرفات، إلى أن الطريق الجديد يوفر كميات من الوقود لسيارات الملاكى تصل قيمتها ٧٠٠ ألف جنيه يوميًا، بخلاف ٢٠٠ ألف جنيه يوميًا كذلك من السيارات النقل، كما يوفر الطريق نحو ٢٨٧ مليون جنيه فى الوقت، كقيمة اقتصادية لسرعة وصول السيارات لأهدافها، بخلاف ٣٤٨.٧ مليون جنيه سنويًا فى الوقود، واستهلك إنشاء الطريق على امتداد ٤٠ كيلو متراً نحو ٤٦٠ ألف طن من الخرسانة، و٨٤ ألف طن من حديد التسليح. أشار عرفات، إلى أن انتهاء الوزارة من أعمال المشروع فى وقت مبكر والتعاقد على احتياجات الإنشاء وفر أكثر من ٣٥٠ مليون جنيه تمثل فارق أسعار الحديد بعد تحرير أسعار الصرف فى نوفمبر ٢٠١٦.
٤٠ مليار جنيه مديونيات متراكمة على «السكك الحديدية» بلغت قيمة المديونية المتراكمة على الهيئة العامة للسكك الحديدية نحو ٤٠ مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى. قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن ارتفاع المديونية بهذا الشكل يُرهق خريطة أعمال الهيئة، وبالتالى تنخفض باستمرار كفاءة الأعمال، وما تقدمه من خدمات للمواطنين. أوضح عرفات، أن سعر تذكرة القطارات منخفض، ويجب إعادة النظر فيها فى الفترة المقبلة لتعديل أوضاع الهيئة وخلق استثمارات جديدة يمكن أن تُجدد شكل العمل فيها. لفت إلى أن الوزارة أنفقت نحو ١٢.٥ مليار جنيه لتجديد الإشارات الكهربائية على السكك الحديدية، لكنها ما زالت تحتاج لاستثمارات كبيرة لتحقيق عملية التنمية المستهدفة. أضاف أن المواطنين سيرون شكلا جديدًا لهيئة السكك الحديدية بحلول منتصف العام المقبل على أقصى تقدير، بعد الانتهاء من بعض المشروعات التى تنفذها حاليًا. ذكر عرفات، أن خطة التنمية تستهدف تحسين أداء الخطوط لتتحمل زيادة سرعات القطارات بين المحطات، ما يُحقق عامل توفير الوقت والجهد، وزيادة أعداد القطارات على مختلف الخطوط. أضاف عرفات، أن مشروع تجديد الإشارات الكهربائية على السكك الحديدية ينتهى فى يناير من العام ٢٠١٩.
قارن هشام عرفات مع:
شارك صفحة هشام عرفات على