هشام عرفات

هشام عرفات

هشام عرفات مهدي أحمد أستاذ هندسة الكباري واستشاري الهيئة العامة للطرق ووزير النقل المصري بوزارة شريف إسماعيل، خلفًا لسابقه جلال السعيد. ويُعد أحد أبرز خبراء الأنفاق والطرق. وأشرف، في وقت سابق، على أعمال إنهاء تنفيذ طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي والطريق الدائري الداعم، وعدد من الكباري على النيل خلال فترة وجوده في وزارة النقل عام ٢٠١٠. وكان عضوًا في تشكيل مكتب العلاقات الخارجية بجامعة عين شمس.حصل هشام عرفات على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس في عام ١٩٨٥؛ وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة في عام ١٩٩١؛ وحصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة بلونزفاي بألمانيا. وتدرج في العديد من المناصب والوظائف بالجامعة، حيث شغل منصب عضو اللجنة القومية للإشراف على البرامج الخاصة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بهشام عرفات؟
أعلى المصادر التى تكتب عن هشام عرفات
تأثير طريق الحرير يفرض نفسه على اجتماعات وزراء النقل العرب يناقش وزراء النقل العرب اليوم بالاسكندرية، الاثار والمخاطر الناجمة عن تدشين طريق الحرير الصينى، وقال اللواء إسماعيل عبدالغفار، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى افتتاح الدورة الـ٣٠ لاجتماع مجلس وزراء النقل العرب، إن الدورة الحالية تشمل مناقشة العديد من الموضوعات شديدة الأهمية والتى يأتى على رأسها دراسة تأثير المبادرة الصينية لإنشاء طريق الحرير على الدول العربية من منظور متكامل. واضاف ان الدورة الحالية تتناول دراسة إنشاء مركز بيئى عربى متخصص فى النقل المستدام، وفى مجال النقل البحرى تتم مناقشة وضع اتفاقية لتنظيم التعاون فى النقل البحرى بين الدول العربية وإنشاء تكتل بحرى عربى كما تتم مناقشة مشروع تعديل اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على أنشطة ومعدات مؤسسات النقل الجوى العربى. وتناقش اجتماعات الدورة الحالية إنشاء اطار عربى مشترك للتحقيقات فى الحوادث وتقرير حول بحث التعامل مع قانون الاتحاد الأوروبى حول المنافسة فى مجال الطيران المدني. ولفت عبدالغفار إلى ان دعم الدول العربية للأكاديمية ساهم فى تطوير العملية التعليمية حيث تقدم التصنيف الدولى للاكاديمية على المستوى العالمى خلال السنوات الخمس الماضية بنحو ٣ آلاف مركز فى الترتيب العالمي. وترأس الدكتور هشام عرفات، وزير النقل رئيس المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب، اجتماع الدورة الـ٣٠ لمجلس وزراء النقل العرب وذلك بحضور عدد من وزراء النقل العرب وممثلى الاتحادات والمنظمات العربية، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث استعرض وزراء النقل العرب مشروع جـدول أعمـال الـدورة الـ٣٠ لمجلس وزراء النقل العرب المعتمد من مكتبه التنفيذي، والذى تم إقراره من قبل السادة الوزراء والحضور.
«النواب» يناقش اتفاقية «السكة الحديد» مع «جنرال إليكتريك» لتوريد ١٠٠ جرار تنظر لجنة النقل بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل الاتفاقية التى وقعتها الحكومة مع شركة جنرال إليكتريك لتوريد ١٠٠ جرار لصالح هيئة السكك الحديدية. وقال النائب محمد بدوى دسوقى عضو اللجنة، إن ملف تطوير السكة الحديد خلال الفصل التشريعى الجارى يستحوذ على جانب كبير من نشاط اللجنة سواء من ناحية التعديل التشريعى للقوانين الحاكمة للهيئة أو من ناحية الرقابة على نشاطها خلال الفترة الحالية لزيادة الكفاءة. وأوضح «ننتظر إحالة الحكومة لمشروع قانون تعديل القانون الحالى للسكة الحديد إذ يسمح التعديل للقطاع الخاص بإدارة المرفق وإنشاء خطوط جديدة». وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق خلال يونيو الماضى على توقيع اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك، لتوريد ١٠٠ جرار بقيمة ٥٧٥ مليون دولار من خلال قرض ميسر من بنك الصادرات الكندى. وأضاف عرفات فى تصريحات صحفية سابقة، أن التعاقد مع جنرال إليكتريك يتضمن إعادة تأهيل ٨١ جراراً خارج الخدمة وتوفير قطع الصيانة، علاوة على توفير الصيانة للجرارات لمدة ١٥ عاماً وتدريب ٣٠ مهندساً و٢٤٥ فنياً بالسكة الحديد. وينص التعاقد على إعادة تأهيل الجرارات فور توقيع العقود مباشرة والانتهاء من تصنيع نموذج الجرارات الجديدة وعرضه على الوزارة لاعتماده نهاية ٢٠١٨. وتعانى الهيئة القومية لسكك حديد مصر من أزمة نقص قطع غيار أدت إلى ايقاف الهيئة لـ٦ قطارات مكيفة من القاهرة إسكندرية والقاهرة السد العالى ابتداءً من غد الأحد. والقطارات التى سيتم إلغاء تشغيلها هى القطارات أرقام ٩٠٧ مكيف «القاهرة – الإسكندرية» و٩١٠ مكيف «الإسكندرية– القاهرة» و١٩٠٧ مكيف «القاهرة– الإسكندرية» و١٩٠٨ مكيف «الإسكندرية– القاهرة» و٢٠١٢ مكيف «القاهرة– أسوان» و٢٠١٣ مكيف «أسوان– القاهرة» وقامت الهيئة بزيادة عدد العربات بالرحلات المختلفة لاستيعاب تزايد أعداد الركاب فى الدلتا والصعيد.
قارن هشام عرفات مع:
شارك صفحة هشام عرفات على