نيفيل تشامبرلين

نيفيل تشامبرلين

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

ويكيبيديا

آرثر نيفيل تشامبرلين رئيس وزراء ووزير بريطاني أسبق (١٨ مارس ١٨٦٩ - ٩ نوفمبر ١٩٤٠) وهو سياسي ينتمي إلى حزب المحافظين. ولد نيفيل تشامبرلين عام ١٨٦٩ وهو ابن جوزيف تشامبرلين أحد زعماء حزب المحافظين، ووزير المالية في وزارة سالسبوري وصاحب مبدأ التفضيل الإمبراطوري كما أنه أخ (غير شقيق) لأوستن تشامبرلين؛ وزير الخارجية في وزارة ستانلي بلدوين. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بنيفيل تشامبرلين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن نيفيل تشامبرلين
٩ تشرين الثاني ١٩٨٩ بدء هدم جدار برلين دمشق سانا ١٧٩٩ – نابليون بونابرت ينصب نفسه القنصل الأول وهو بمركز حاكم فرنسا. ١٨٢١ – بدء الدراسة في أول كلية متخصصة للصيدلة وهي كلية فيلاديلفيا للصيدلة في الولايات المتحدة. ١٩١٨ – قيصر ألمانيا فيلهلم الثاني يتنازل عن الحكم بعد هزيمة بلاده في الحرب العالمية الأولى وتحول ألمانيا إلى جمهورية. ١٩٣٥ – القوات اليابانية تستولي على مدينة شانغهاي أهم موانئ الصين والمركز الاقتصادي الرئيس لها. ١٩٥٣ – الإعلان عن استقلال كمبوديا والتي كانت تحت الاحتلال الفرنسي منذ ١٨٦٣. ١٩٨٥ – السوفييتي غاري كاسباروف يصبح أصغر بطل في العالم للشطرنج بفوزه على أناتولي كاربوف. ١٩٨٩ – بدء هدم جدار برلين. ٢٠٠٥ – تفجيرات إرهابية تهز فنادق في العاصمة الأردنية عمان. ٢٠١١ – استقالة رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو بسبب الأزمة المالية المستفحلة والتي كان يخشى أن تؤدي إلى إفلاس البلاد وذلك بهدف تشكيل حكومة توافق سياسي. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٤١ – إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة. ١٨٩٧ – رونالد نوريش عالم كيمياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٧. ١٩٢٩ – ايمري كيرتيش روائي هنغاري حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ٢٠٠٢. من وفيات هذا اليوم.. ١٧٧٨ – جوفاني باتيستا بيرانيزي معماري إيطالي. ١٩٤٠ – نيفيل تشامبرلين رئيس وزراء المملكة المتحدة. ٢٠٠٥ – ك. ر. نارايانان رئيس الهند. أعياد ومناسبات.. يوم المخترعين في أوروبا.
٣٠ أيلول ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال جنوب غرب الهند دمشق سانا ١٨٩٥ الفرنسيون يحتلون عاصمة مدغشقر “أنتاناناريفو”. ١٨٩٦ التوقيع على اتفاقية فرنسية إيطالية تنازلت فيها إيطاليا عن مطالبها وأطماعها في تونس. ١٩٣٨ التوقيع على معاهدة ميونخ والتي رضخ فيها رئيس وزراء المملكة المتحدة نيفيل تشامبرلين ورئيس وزراء فرنسا إدوار دلادييه لمطالب أدولف هتلر وبينيتو موسوليني. ١٩٣٩ ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي يوقعان على اتفاقية لاقتسام بولندا. ١٩٤٧ انضمام باكستان والمملكة المتوكلية اليمنية إلى الأمم المتحدة. ١٩٥٨ الاتحاد السوفيتي يستأنف أبحاثه النووية. ١٩٦٦ استقلال بوتسوانا. ١٩٩١ انقلاب عسكري يطيح بالرئيس جان برتران أريستيد في هايتي. ١٩٩٢ جوزيه إدواردو دوس سانتوش يتولى رئاسة أنغولا. ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال في ولاية ماهاراشترا جنوب غرب الهند بقوة ٤ر٦ درجات على مقياس ريختر. ١٩٩٩ وقوع حادث نووي بمصنع معالجة اليورانيوم في توكايمورا. ٢٠١٢ الفيضانات تشرد ١٥ ألفا بشرق نيجيريا. من مواليد هذا اليوم ١٨٧٠ جن بيرين.. عالم فيزياء فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٢٦ . ١٩٢٨ إيلي فيزيل.. كاتب أمريكي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٨٦ . ١٩٥١ باري مارشال.. طبيب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ٢٠٠٥ . من وفيات هذا اليوم ١٩٩٠ باتريك وايت .. أديب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٧٣ . ١٩٩٤ أندريه لووف.. عالم أحياء دقيقة فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٥ . أعياد ومناسبات اليوم الدولي للترجمة. عيد الاستقلال في بوتسوانا.
قارن نيفيل تشامبرلين مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن نيفيل تشامبرلين؟
شارك صفحة نيفيل تشامبرلين على