نور الدين بدوي

نور الدين بدوي

نور الدين بدوي ولد بتاريخ : ٢٢ ديسمبر١٩٥٩ بـعين طاية ــ الجزائر يعود أصله إلى ولاية ورقلة عُين على رأس وزارة الداخلية و الجماعات المحلية من طرف السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، إثر التعديل الوزاري بتاريخ ١٤ مايو ٢٠١٥ التى تعتبر حكومة سلال الرابعة منذ ١٤ مايو ٢٠١٥ وفي الحكومة سلال الخامسة منذ ١١ يونيو ٢٠١٦.، خلفا للسيد بلعيز الذي عُين مستشارا خاصا لرئيس الجمهورية.السيد نور الدين بدوي خريج المدرسة الوطنية للإدارة، شغل و تقلد العديد من المناصب و المهام الإدارية و تدرج في المسؤوليات من متصرف إداري الى نائب مدير الى مدير بالادارة المحلية ثم إلى رئيس دائرة بعدد من دوائر مختلفة بمناطق البلاد فمديرا للإدارة المحلية بأكثر من ولاية ثم منصب أمين عام لولاية وهران قبل أن يعين لا حقا مسؤولا تنفيذيا أؤلا على رأس ولاية سيدي بلعباس ثم برج بوعريريج، سطيف فولاية قسنطينة التي قضى فيها سنواته الأخيرة كوالٍ، ليتولى بعدها حقيبة وزير التكوين و التعليم المهنيين في الــــ ١١ سبتمبر ٢٠١٣. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بنور الدين بدوي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن نور الدين بدوي
أنباء انفو قال وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي أمس الخميس إن بلاده رحلت ٢٧ ألف مهاجر من منطقة أفريقيا جنوبي الصحراء إلى بلدانهم منذ عام ٢٠١٥ وإنها ستواصل ترحيلهم رغم انتقادات الجماعات الحقوقية. والمهاجرون الأفارقة الباحثون عن فرص لتحسين أوضاعهم الاقتصادية أو الفارون من الفقر والقمع والاضطرابات في بلادهم يرون في الجزائر مقصدا في حد ذاتها أو محطة عبور إلى غيرها. وأغلب من يستقرون في الجزائر يفدون إليها من مالي أو النيجر أو بوركينا فاسو أو تشاد ويجد كثير منهم فرص عمل في مواقع بناء. ويسافر البعض عبر الجزائر إلى المغرب أو إلى ليبيا التي لا تزال نقطة الانطلاق الأساسية للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا بحرا. وقال بدوي أمام البرلمان إن الجزائر رحلت بالفعل ٢٧ ألف أفريقي من المهاجرين بصورة غير مشروعة إلى بلدانهم منذ عام ٢٠١٥. ومن النادر ذكر أرقام رسمية لعدد من يتم ترحيلهم إلى بلادهم. وأضاف أن عملية الترحيل لا تزال مستمرة. وقال بدوي إن السلطات الجزائرية كشفت عددا من الجماعات الضالعة في تهريب مهاجرين لكنه حذر من أن مثل تلك الشبكات لا تزال تعمل بنشاط. ووجهت جماعات حقوقية مثل هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية انتقادات حادة لترحيل الجزائر للمهاجرين. وقال هيومن رايتس ووتش الشهر الماضي إن الجزائر تلقي القبض على المهاجرين وترحلهم "بطريقة مهينة" وتسلبهم الحق في النظر في قضاياهم كل على حدة. ويعيش بالجزائر نحو مئة ألف مهاجر غير نظامي طبقا لتقدير المنظمات غير الحكومية، معظمهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء، خارج أي إطار قانوني وفي أوضاع معيشية بالغة الصعوبة. وفي أيلول سبتمبر وتشرين الأول أكتوبر، أوقفت الجزائر نحو ألفي مهاجر أفريقي ورحلتهم إلى النيجر على ما ذكرت منظمة العفو الدولية منددة ب"تمييز عرقي" وعمليات ترحيل "غير قانونية". وكان الوزير الأول أحمد أويحيى قد قال في رد على تقارير المنظمات الحقوقية "نحن أسياد في بلادنا..هناك دول كبيرة في العالم تبني جدران لمنع دخول الغرباء إلى أراضيها، هناك دولا أوروبية تريد أن تجعل من الجزائر وجيرانها في شمال أفريقيا معسكرات لمنع تدفق الأفارقة إلى أوروبا".
أنباء انفو وقع وزير الداخلية الجزائريّ، نور الدين بدوي، قبل ان يغادر العاصمة الموريتانية نواكشوط الأربعاء ، على تفاق يتم بموجبه وبشكل نهائي رسمي، فتح أول معبر حدودي بري لنقل الأفراد والبضائع يربط بين الجزائر و موريتانيا. وزير داخلية الجزائر قال إن المعبر يستجيب للمطالب الملحة لسكان المنطقة و سيعود حسب رأيه بالنفع المتبادل على موريتانيا والجزائر في شتى المجالات . وحسب الوزير يعد المعبر ‘‘حاجزا لدرء أخطار الجريمة المنظمة بكل أشكالها وتأمين منطقتنا الحدودية المشتركة من التهديدات المحدقة بها . ويتضمن الاتفاق إنشاء المركز الحدودي البري على شكل مركزين حدوديين متقابلين على مستوى الشريط الحدودي المشترك بالمنطقة المسماة حاسي ٧٥ العلامة الحدودية ٨ وعلى مسافة تتراوح بين ٤٠٠ إلى ٨٠٠ متر من خط الحدود. وبموجب الاتفاق يطبق كل طرف الإجراءات القانونية والتنظيمية والإدارية داخل حدوده الدولية فيما يتعلق بتنقل الأشخاص ومرور البضائع وعبور وسائل النقل مع وضع آلية تعاون في مجال شرطة الحدود والإجراءات الجمركية لاسيما في مجال مراقبة التنقلات وتأمين المراكز الحدودية البرية وعقد اجتماعات دورية وتنسيقية بين مصالح المركزين الحدوديين من الجانبيين من أجل تبادل المعلومات ومناقشة المسائل المشتركة. كما يلزم الاتفاق الطرفين بتطوير المركز الحدودي البري بغية التحضير الفعال لوضع حيز التنفيذ توصيات المنظمة العالمية للجمارك المتعلقة بالمراقبة المنسقة للحدود وإحداث مركز مشترك عند استكمال الشروط اللازمة لا سيما التبادلات التجارية بين البلدين. وكانت السلطات الجزائرية والموريتانية قد وضعتا في سبتمبر الماضي حجر الأساس لأول معبر حدودي بين البلدين وذلك تجسيدا لقرار اللجنة العليا المشتركة الجزائرية الموريتانية التي عقدت بالجزائر العاصمة في ديسمبر الماضي. وكان الوزير نور الدين بدوي استقبل فى انواكشوط يوم الأربعاء من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز. وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب الاستقبال أكد الوزير أنه أبلغ الرئيس الموريتاني فحوى الاتفاق الخاص بفتح المعبر الحدودي الذي تم التوقيع عليه اليوم وأثاره الإيجابية على مختلف المستويات أمنيا واقتصاديا ومجتمعيا وهو مكسب ستكون له نتائج إيجابية في المستقبل . وأضاف وزير الداخلية أنه نقل التحيات الأخوية من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الى نظيره الموريتاني وتأكيده على ضرورة العمل الدائم من اجل الرقي بالعلاقات بين البلدين مضيفا أنه كلف من قبل الرئيس ولد عبد العزيز بتبليغ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحياته وتمنياته له وللشعب الجزائري بالهناء والسعادة والرقي وتدعيم وتكريس العلاقات الإيجابية بين الجزائر وموريتانيا .
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن نور الدين بدوي مع:
شارك صفحة نور الدين بدوي على