لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    نائب رئيس الجمهورية

    نائب رئيس الجمهورية

    نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    من أهم المرتبطين بنائب رئيس الجمهورية؟
    أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية
    ما أكثر المدن اهتماما بنائب رئيس الجمهورية؟
    كم شخص يبحث عن نائب رئيس الجمهورية علي جوجل هذا اليوم؟

    ما أخر فيديوهات نائب رئيس الجمهورية على يوتيوب؟

    دعم الخزاعي لخالد الأسدي "المتهم" بالفساد يعصف بـ (حزب الدعوة تنظيم العراق) بغداد المسلة أفات مصادر بان حزب الدعوة تنظيم العراق، الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية السابق خضير الخزاعي، يعاني من تشرذم صفوفه بسبب دعم الخزاعي لعضو الحزب لخالد الأسدي "المتهم" بالفساد. وبحسب رسائل بعثها الشيخ رياض الناصري، المعروف بأبو ضياء الناصري ، نشرتها وسائل اعلام محلية، وتعززت بمصادر خاصة، الى الأمين العام للحزب خضير الخزاعي، والثانية للشيخ أبي حسين الربيعي القيادي في الحزب، فان "خالد الأسدي مرشح الى البرلمان للمرة الرابعة على التوالي في (محافظة ذي قار)، ويشاع عنه الفساد المالي والاداري"، وطالبهما بحسب الرسالة بـ"التدخل لرفع هذا الشياع، ومعالجة الأمر". وكشف مصدر قريب من أروقة حزب الدعوة تنظيم العراق، عن أن "الخزاعي لم يستجب لمطلب الشيخ الناصري، وهو عضو بارز وسابق في حزب الدعوة، وأحد مؤسسي حزب الدعوة تنظيم العراق فيما بعد، وأبدى دعما غير محدود لـ(خالد الأسدي)، لحسابات سياسية وغير سياسية، الأمر الذي عده الشيخ الناصري، وهو صديق مقرب وتاريخي للخزاعي، تجاوزا وانحيازا لصالح سياسي متهم بالفساد من أجل مصالح شخصية". وأضاف المصدر أن "أعضاء قيادة الحزب يتداولون خلال اليومين الماضيين، البحث عن حل للخروج من الأزمة التي عصفت بهم فجأة قبيل الانتخابات المزمع اجراؤها في ١٢ ايار مايو المقبل، وأن بعضهم طالب الخزاعي بالانصياع لرغبة الشيخ الناصري، كونه عنصرا مؤثرا في محافظته، وداخل أوساط الحزب، وصديق مقرب لقيادات ائتلاف دولة القانون وفي مقدمتهم نوري المالكي، الا أن الخزاعي لا يزال متمسكا بموقفه في دعم ترشح الأسدي لدورة برلمانية خامسة".
    بريمر مدربًا على التزلج .. "العراق اليوم أفضل حالا" بغداد المسلة انتهى الأمر بالقيادي الأمريكي، رئيس سلطة التحالف المؤقتة التي حكمت العراق لأكثر من عام في ٢٠٠٣، لأن يعمل الآن مدربًا على التزلج في مدينة فيرمونت. أوردت ذلك الثلاثاء، ٢٧ آذار ٢٠١٨، شبكة سي بي أس التلفزيونية، التي نقلت قول بريمر، ٧٦ سنة أنا متخصص بالخوف، أقصد إزالة الخوف. أفعله مع المتدربين على التزلج كما فعلته في العراق .. ولست نادمًا. وردًا على الاتهامات التي تصفه بأنه هو المسؤول عن إدخال العراق في حالة الفوضى والصراع الطائفي وانتشار الفساد، قال بريمر أبدًا. فالشعب العراقي الآن أفضل حالًا، رغم كل ما مروا به". ويعيش بريمر في مدينة فيرمونت حياة هادئة لا يعكرها سوى كثرة الشتائم وخطابات الكراهية التي تصله على عنوانه الإلكتروني ولا يتردد في الإجابة عليها. وتنقل زوجته أن بعض الرسائل تسأله ألا تعتبر نفسك مجرم حرب؟ ألا تريد أن تنتحر على طريقة الهاركيري؟. وكانت شبكة فوكس نيوز أجرت مؤخرًا مقابلة مع بريمر قال فيها إن مساعدة العراقيين على وضع الدستور الحديث مع الضوابط والتوازنات، والطريق إلى حكومة منتخبة يختارها الشعب العراقي، كانت أنجح ما فعلناه. وأضاف أن الخطأ الكبير الذي حصل في العراق هو سحب القوات الأمريكية في عام ٢٠١١، وهو الذي فتح الباب لداعش ليأتي ويستولي على ثلث البلاد. لقد أدرك الرئيس أوباما أن هذا خطأ، وبدأت عملية التعزيز مرة أخرى التي أدت بنا إلى ما نحن عليه الآن. ولا يمكننا تكرار ذلك الخطأ. وسألته فوكس نيوز عن حقبة رئيس الوزراء السابق نورب المالكي، ليقول ان المالكي جاء إلى واشنطن وسمع من الرئيس أوباما أننا سننسحب في نهاية عام ٢٠١١. ثم عاد إلى وطنه وأصدر مذكرة بالقبض على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، الذي لا يزال في المنفى في تركيا. ثم قطع التعاون مع الأكراد ولم يرسل لهم الأموال.
    بغداد المسلة كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر ‏الإثنين‏، ١٩‏ آذار‏، ٢٠١٨ عن قرض استثماري ايراني بقيمة مليارين دولار دعماً للعراق من مؤتمر الكويت، مؤكدا على ان كل من ايران والسعودية تتنافسان على الاستثمار في العراق، ودعمه في الكثير من المجالات. وأضاف جعفر في حديث لـ المسلة نوقشت مشاريع استثمارية مهمة مع نائب الرئيس الايراني، مشيراً الى ان المناقشات كانت تهدف الى تقليل الكاهل عن الزائر العراقي الى ايران، والايراني الى العراق، مضيفاً، ان قضية رفع الفيزا كانت مطروحة في الاجتماع. رصْد "المسلة" يشير الى تصاعد الدعوات الى حوار بين المملكة العربية السعودية وإيران، يكون ساحته العراق الديمقراطي في ظل سياسة الابتعاد عن المحاور التي يتبعها رئيس الوزراء حيدر العبادي، من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة. واطلقت اكثر من جهة سياسية عراقية، الإشارات الى السعودية وايران، بان العراق الموحد على استعداد لتبني الحوار على قاعدة المصالح المتكافئة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. وأوضح جعفر، ان هناك اهتماما ملموسا من الدول الاقليمية بالوضع العراقي، مؤكداً، على ظهور حالة من التنافس بين ايران والسعودية لأبداء الدعم للعراق والتنسيق معه في الكثير من المجالات". واعتبر جعفر ان "التنافس الإيجابي بين الرياض وطهران، يمكن ان يفيد العراق في التنمية والاستثمار".
    قارن نائب رئيس الجمهورية مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم