ميشال عون

ميشال عون

ميشال نعيم عون (ولد في ٣٠ سبتمبر/أيلول ١٩٣٣) هو رئيس الجمهورية اللبنانية الثالث عشر منذ ٢٠١٦ وحتى ٢٠٢٢. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بميشال عون؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ميشال عون
عون اتخاذ إجراءات عقابية ضد أي دولة تنحو للاعتراف بقرار ترامب اسطنبول سانا دعا الرئيس اللبناني ميشال عون الى اتخاذ اجراءات عقابية دبلوماسية واقتصادية ضد أي دولة تنحو منحى الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي. وقال عون في كلمة له خلال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس في اسطنبول اليوم.. “يجب الدعوة المشتركة لشعوب دولنا لتتحرك في بلدانها واماكن انتشارها لتشكيل قوة ضغط شعبي تساند ضغطنا السياسي والدبلوماسي”. وأكد عون أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال يسقط عن الولايات المتحدة صفة الدولة العظمى داعيا الى التقدم بشكوى الى مجلس الامن والامم المتحدة لتعطيل القرار الامريكي والزام الولايات المتحدة بالغائه. وأضاف عون.. ” إذا لم تتصد الأمم المتحدة لهذا القرار فإنها تتنازل عن دورها كمرجع دولي لحل النزاعات الدولية وفقا لمبادئ العدل والقانون الدولي كما ينص ميثاقها فينتفي بذلك سبب وجودها”. وطالب الرئيس اللبناني بإطلاق حملة دبلوماسية تهدف إلى زيادة عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين والانتقال إلى اعتبارها دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية والدبلوماسية اللازمة لاعتماد القدس الشرقية عاصمة لها.
عون الاستهداف الإسرائيلي للبنان مستمر ومن حق اللبنانيين أن يقاوموه بيروت سانا أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون على حق اللبنانيين في مقاومة وإحباط مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد بلادهم بكل الوسائل المتاحة. ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن عون قوله اليوم إن “لبنان ليس مسؤولا عن الصراعات العربية أو الإقليمية التي تشهدها دول عربية وهو لم يعتد على أحد ولا يجوز بالتالي أن يدفع ثمن هذه الصراعات من استقراره الأمني والسياسي وخصوصا أنه دعا دائما للتضامن العربي ونبذ الخلافات وتوحيد الصف” مضيفا إن “لبنان لا يمكن أن يقبل الإيحاء بأن الحكومة اللبنانية شريكة في أعمال إرهابية”. وأشار عون إلى أن لبنان واجه اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ العام ١٩٧٨ وحتى العام ٢٠٠٦ واستطاع تحرير أرضه مشددا على أن الاستهداف الإسرائيلي لا يزال مستمرا ومن حق اللبنانيين أن يقاوموه ويحبطوا مخططاته بكل الوسائل المتاحة.
عون الحريري محتجز في السعودية ونعتبر ذلك عملا عدائيا ضد لبنان بيروت سانا قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون “إن سعد الحريري محتجز وموقوف في السعودية ونعتبر ذلك عملا عدائيا ضد لبنان”. ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن عون قوله اليوم في تغريدة على تويتر “لا شيء يبرر عدم عودة سعد الحريري إلى لبنان بعد مضي ١٢ يوما.. وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا وهذا يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان”. وأضاف عون مخاطبا اللبنانيين “لا تخافوا لا اقتصاديا ولا ماليا ولا أمنيا.. البلد آمن والسوق المالية تعمل كما يجب والوحدة الوطنية صمام الأمان”. وأوضح عون أنه لا يمكن البت باستقالة الحريري لأنها قدمت من الخارج وقال “فليعد إلى لبنان لتقديم استقالته أو الرجوع عنها أو لبحث أسبابها وسبل معالجتها” مبينا أنه لا يمكن إطالة الانتظار وخسارة الوقت ولا يمكن إيقاف شؤون الدولة. وكان عون أكد قبل أيام أن الحريرى يعيش ظروفا غامضة وملتبسة في الرياض منذ إعلان استقالته مشيرا إلى أن هذه المعطيات تجعل كل ما صدر وسيصدر عنه من مواقف أو ما سينسب إليه موضع شك والتباس ولا يمكن الركون اليه أو اعتباره صادرا بملء إرادة رئيس الحكومة. يذكر أن الحريري أعلن من الرياض استقالته من رئاسة الحكومة في الرابع من الشهر الجاري.
قارن ميشال عون مع:
شارك صفحة ميشال عون على