ميادة بسيليس

ميادة بسيليس

ميادة بسيليس مطربة سورية (٢٨ يوليو ١٩٦٧ - ١٧ مارس ٢٠٢١) من مواليد مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب. زوجها الموسيقار سمير كويفاتي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بميادة بسيليس؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ميادة بسيليس
مهرجان حلب الثقافي ينطلق اليوم بفعاليات تشكيلية وسينمائية ومسرحية حلب سانا تنطلق في مدينة حلب اليوم فعاليات مهرجان حلب الثقافي الذي تقيمه وزارة الثقافة على مدى عشرة أيام ويتضمن أنشطة ثقافية منوعة. ويشهد المهرجان الذي ستقام فعالياته في سينما شهباء الشام ومسرح نقابة الفنانين ودار الكتب الوطنية ومديرية الثقافة وصالة تشرين للفنون وعدد من الحدائق العامة بالمدينة إقامة معارض فنية وتشكيلية ومعرضا للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب يتخلله حفل توقيع ٣ كتب صادرة عن الهيئة وندوات ثقافية وأمسيات شعرية. كما يتضمن برنامج المهرجان ورشات عمل وتظاهرتين سينمائيتين الأولى للفيلم السوري والثانية لأحدث إنتاجات السينما العالمية الى جانب حفلات فنية يحييها عدد من الفنانين منهم ميادة بسيليس وفؤاد ماهر إلى جانب سهرات فنية من التراث الحلبي. وعلى هامش المهرجان ستقام عدة فعاليات خاصة بالأطفال واليافعين منها يوم مفتوح للأطفال في حديقة السبيل ورسوم على الجدران وحفل فني بعنوان مهارات الحياة وعرض مسرحي بعنوان حكايا حجا ومعرض من إنتاج الأطفال واليافعين في الورشات الفنية.
حفل موسيقي على مسرح قلعة حلب في أول أيام الاحتفال المركزي بمناسبة يوم السياحة العالمي حلب سانا انطلقت مساء اليوم على مسرح قلعة حلب فعاليات الاحتفال المركزي بيوم السياحة العالمي الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والفعاليات الاقتصادية والشبابية. وأكد محافظ حلب حسين دياب أن إقامة الحفل المركزي بحلب يمثل رمزية ودلالة انتصار إرادة الحياة للمواطن السوري في مواجهة القتل والإرهاب وقال إن ” حلب كطائر الفينيق انبعثت من تحت الرماد من جديد لتؤكد صمودها وانتصارها”. وبين دياب أن وزارة السياحة عملت بشكل دؤوب لإعادة تأهيل المنشآت المتضررة وتطوير التشريعات السياحية لتوفير فرص الإستثمار السياحي الأمثل. بعد ذلك أحيا الفنان الموسيقار إياد الريماوي حفلاً موسيقياً وغنائياً قدم خلاله مجموعة من المقطوعات والمؤلفات الموسيقية التي انتشرت مؤخراً في الدراما السورية بمشاركة الفنانة ليندا بيطار. وتستمر الفعاليات يوم غد الخميس بإقامة حفل غنائي للفنانة ميادة بسيليس على مسرح قلعة حلب وتختتم الاحتفالية يوم الجمعة بإقامة ماراثون رياضي من شارع فيصل إلى ساحة سعدالله الجابري حيث يقام حفل فني إضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية كما سيتم إزاحة الستار عن النصب التذكاري “أنا أحب حلب”. وسيتم افتتاح معرض الصناعات اليدوية في خانة الشونة احتفالاً بإعادة تأهيله إضافة إلى افتتاح معرض فن تشكيلي بعنوان “بريشتنا نرسم العالم” وإقامة حفل موسيقي كلاسيكي في خان الشونة بعنوان “موسيقى من تحت الركام” بقيادة الأب المايسترو إلياس جانجي. حضر الافتتاح أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وحشد من جمهور حلب.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن ميادة بسيليس مع:
شارك صفحة ميادة بسيليس على