مصطفى الخلفي

مصطفى الخلفي

مصطفى الخلفي (١٩٧٣، القنيطرة) سياسي إسلامي وناشر صحفي وباحث أكاديمي مغربي. بعد فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية المغربية سنة ٢٠١١ شغل منصب وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم حكومة بنكيران.ويشغل حاليا منصب الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة في حكومةسعد الدين العثمانيعرف مصطفى منذ صغره بتفوقه الدراسي، مكنه من تنويع دراساته الجامعية، حيث حاز على الباكلوريا في العلوم الرياضية، ثم الإجازة تخصص فيزياء سنة ١٩٩٥ من كلية العلوم بالقنيطرة. وحصل أيضا على الإجازة تخصص الدراسات الإسلامية سنة ١٩٩٨ من بجامعة ابن طفيل، وإجازة في العلوم السياسية من جامعة محمد الخامس أكدال، وشهادة الدراسات العليا المعمقة في نفس التخصص، وهو منكب على إعداد دكتوراه. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمصطفى الخلفي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن مصطفى الخلفي
أنباء انفو امتنع الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية وزير العلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفى الخلفي، عن التعليق على خبر تداولته وسائل إعلام دولية إسبانية تحديدا يؤكد أن عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس طلق زوجته للا سلمى . الوزير الخلفي خلال ندوة أعقبت اجتماع المجلس الحكومي المغربي، رفض الجواب على سؤال يتعلق بالخبر قائلا إن “الأسئلة ذات العلاقة بالمؤسسة الملكية توجه للديوان الملكي”. الخبر فجرته صحيفة “هولا” الإسبانية المتخصصة في أخبار العائلات الملكية والنجوم داعمة لما راج مؤخرا في الأوساط المغربية من تعليقات على خبر آخر يشير إلى نقل مقر إقامة الملك من الرباط إلى ضواحي مدينة سلا . وتزوج الملك محمد السادس للاسلمى صيف ٢٠٠٢ وأنجب منها ابنين ولي العهد الحسن والأميرة خديجة. ونقلت مجلة “هولا” الخبر عن مصادر تابعة للقصر الملكي المغربي وهي المعروفة بأخبارها حول العائلة الملكية المغربية، حيث يكون لها السبق دائما في أخبار العائلة الملكية المغربية. وكانت المجلة قد خصصت ربورتاجا مفصلا عن الملك محمد السادس في نسختها المغربية منذ أسبوع. وكتبت المجلة في موقعها الرقمي أن الأخبار جرى تداولها مؤخرا ولكن هذه المرة التأكيد يأتي من مصادر تابعة للقصر الملكي. واعتمدت الأخبار التي راجت سابقا عن الانفصال، أولا، على عدم زيارة الأميرة سلمى للملك بعد إجراء عملية على القلب في العاصمة باريس خلال فبراير الماضي، حيث لم تظهر الأميرة في صورة عائلية شبه رسمية وزعها القصر الملكي وجرى تداولها على نطاق واسع عبر ‘‘سوسيو ميديا.
أنباء انفو جاء فى صحيفة ‘‘أخبار اليوم ‘‘ المغربية الصادرة الأربعاء الصادرة ٣ يناير ٢٠١٨ ، أن القناة الثانية المغربية تمردت على قوانين حكومة الإسلاميين السابقة التى كان يرأسها عبد الاله ابن كيران. وحسب الصحيفة بدأت القناة المذكورة تبث إعلان "القمار" وبرامج الجريمة البشعة، وهو ما يعيد إلى الواجهة معركة سياسية كبيرة، كان وزير الاتصال السابق، مصطفى الخلفي، قد خاضها ضد وصلات مماثلة، انتهت بصدور قانون يمنعها بشكل واضح. وقال مصدر حكومي للصحيفة عينها إن الأمر يتعلق بخرق واضح للقانون وارتكاب فعل مجرَّم بشكل قطعي، مضيفًا أن المسؤولية عن ذلك تعود إلى المتعهد بالبث، وكذا الهيئة العليا للاتصال المسموع المرئي، التي تتولى مراقبة وتقنين هذا القطاع. ونقلت ‘‘أخبار اليوم ‘‘ عن رئيس جمعية منتدى الطفولة عبد العلي الرامي، قوله ، إنه يتساءل عن سبب التحول المفاجئ الذي بينت عنه القناة الثانية، بعدما عادت إعلانات القمار وبرامج الجريمة بشكل متزامن، كما تساءل إن كان ذلك توجهًا جديدًا لحكومة سعد الدين العثماني، بعدما كانت حكومة ابن كيران قد أوقفت هذه الممارسات.
قارن مصطفى الخلفي مع:
شارك صفحة مصطفى الخلفي على