محمد مصطفى ميرو

محمد مصطفى ميرو

محمد مصطفى ميرو (١٩٤١-على قيد الحياة) رئيس وزراء سوريا ومحافظ حلب سابقاً. هو من مواليد ريف دمشق حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب من جامعة يريفان أرمينيا. ترأس حكومتين متتاليتين الأولى من ١٣ آذار / مارس ٢٠٠٠ حتى ١٣ كانون الأول / ديسمبر ٢٠٠١ , ثم كلف برأسة الحكومة التالية من ١٣ كانون الأول / ديسمبر ٢٠٠١ حتى ١٠ أيلول / سبتمبر ٢٠٠٣ حيث تم تكليف محمد ناجي عطري برئاسة مجلس الوزراء. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد مصطفى ميرو؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد مصطفى ميرو
لجنة دعم الشعب الفلسطيني القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين دمشق سانا أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن القدس عربية كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين مشددة على أن الانتصار على العدو الصهيوني أمر ممكن وليس مستحيلا. وأوضحت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة محمد مصطفى ميرو اليوم أن إصرار الرئيس الأمريكي على قراره الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني رغم المعارضة العربية والاسلامية تحد لكل الفلسطينيين والعرب والمسلمين وجميع احرار العالم والمجتمع الدولي لافتة الى وضوح خيار الشعب الفلسطيني ومن ورائه الشعوب العربية متمثلا بالنضال من أجل انتزاع حقوقه واقامة دولته فلسطين وعاصمتها القدس. وأدانت اللجنة التدخل الاميركي في شمال سورية والمشروع العدواني التركي في سورية والعراق وتسابق حكومات بني سعود والامارات والبحرين إلى التطبيع مع العدو الصهيوني مطالبة كل القوى والأحزاب والهيئات والفعاليات القومية العربية بتحمل مسوءولياتها التاريخية في دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال حتى تحرير أرضه والعودة إلى وطنه. ودعت اللجنة الى تقديم ما يمكن من الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة الباسلة موجهة التحية للاشقاء في المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية ولمحور المقاومة والاصدقاء في ايران وروسيا الاتحادية. وتأسست اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
لجنة دعم الشعب الفلسطيني العدوان على سورية يهدف لإلغاء دورها في دعم المقاومة دمشق سانا أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن العدوان الصهيوني الأميركي الرجعي على سورية يهدف لإلغاء دورها في دعم المقاومة وتمرير مخططات التقسيم في المنطقة خدمة للكيان الصهيوني. ودعت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو اليوم الى تقديم ما يمكن من الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة الباسلة موجهة التحية للاشقاء في المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية ولمحور المقاومة والاصدقاء في ايران وروسيا الاتحادية. وأدانت اللجنة التدخل الاميركي في شمال سورية والمشروع العدواني التركي في سورية والعراق وتسابق حكومات بني سعود والامارات والبحرين على التطبيع مع العدو الصهيوني مؤكدة التضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله لتحرير أرضه وإقامة دولته على كل الاراضي الفلسطينية. واستنكرت اللجنة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة شمال سيناء في مصر معربة عن تعازيها الصادقة لأسر الضحايا والتضامن مع الشعب المصري ضد الإرهاب بشتى صوره وأشكاله. إلى ذلك عقدت اللجنة اجتماعا مشتركا مع عدد من قيادا ت وممثلي الفصائل الفلسطينية وجامعة الامة العربية في مقر اللجنة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وأكد المجتمعون أن فلسطين وسورية وحدة متكاملة في المواجهة مع الاحتلال والمصير المشترك داعين كل القوى والاحزاب والهيئات والفعاليات القومية العربية الى تحمل مسؤولياتها التاريخية في دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال حتى تحرير أرضه والعودة الى وطنه. وشدد المجتمعون على ضرورة التحرك السريع لجماهير الأمة العربية وأحرار العالم لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة من المخاطر التي تهددهما بفعل انتهاكات الاحتلال الصهيوني مجددين التمسك بالمقاومة والنضال حتى انهاء احتلال كل الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وتحقيق كامل اهداف الشعب الفلسطيني واماله الوطنية. حضر الاجتماع أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد والأمين العام لجامعة الأمة العربية الدكتورة هالة الاسعد. وتأسست اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
لجنة دعم الشعب الفلسطيني تدين تسابق الحكومات الرجعية لكسب رضا العدو الصهيوني ٢٠١٧ ١٠ ٢٩ دمشق سانا حيت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني شباب وشابات فلسطين المحتلة في تصديهم البطولي المشرف للعدوان والاحتلال بصدور عامرة بالإيمان بحق الشعب في استعادة وطنه وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس. وأدانت اللجنة في اجتماع عقدته اليوم برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة تسابق الحكومات الرجعية لكسب رضا العدو الصهيوني ومحاولات التطبيع معه. وأكدت اللجنة مساندتها للجهود المبذولة سياسيا وعسكريا في سورية والعراق للحفاظ على وحدة البلدين والدفاع عن شعبيهما. وجددت اللجنة دعمها للجيش العربي السوري الذي يخوض المعارك بدعم الأصدقاء في روسيا وايران والمقاومة للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق مؤكدة ضرورة مواجهة وتعرية مشروع العدوان التركي وتدخله في سورية والعراق وفضح أطماع الحكومة الأردوغانية بأحياء الامبراطورية العثمانية البائدة. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها خطة نشاطها الثقافي للفترة المقبلة والذي سيتركز حول موضوع “الدولة الوطنية والحرب على الهويات”. وتأسست اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
لجنة دعم الشعب الفلسطيني الجيش السوري يستند إلى دعم شعبي دمشق سانا أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن هدف الحرب الكونية الإرهابية على سورية هو منعها من أداء دورها ومهمتها الوطنية والقومية في دعم المقاومة وتقسيمها وتفتيت بلدان المنطقة العربية. وأوضحت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو اليوم أن الجيش العربي السوري الذي يستند إلى دعم شعبي وتعاون صادق وأصيل من الحلفاء في محور المقاومة والممانعة يسطر ملاحم البطولة والفخار في كل يوم ويدحر فلول العصابات الظلامية التكفيرية وداعميها ومموليها. وأشارت اللجنة إلى الخطوات التي تقوم بها سورية لإنجاز المصالحات الوطنية في غير موقع وأكثر من محافظة “عبر فتح ذراعي الوطن وقلبه لعودة الأبناء الضالين إلى جادة الصواب” وحماية المواطنين المدنيين والعائلات الذين ضيق الإرهابيون عليهم الخناق على مدى سنوات الحرب الكونية الإرهابية. إلى ذلك أكدت اللجنة إدانة وشجب جميع الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة مجددة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية التاريخية. وتأسست اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
قارن محمد مصطفى ميرو مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن محمد مصطفى ميرو؟
شارك صفحة محمد مصطفى ميرو على