محمد فريد

محمد فريد

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

محمد فريد، (٢٠ يناير ١٨٦٨ في القاهرة – ١٥ نوفمبر ١٩١٩ في برلين)، سياسي وحقوقي مصري من أصل تركي، أنفق ثروته في سبيل القضية المصرية. من أشهر ما كتب: "تاريخ الدولة العلية العثمانية" .أعلن محمد فريد أن مطالب مصر هي: الجلاء والدستور. وكانت من وسائله لتحقيق هذه الأهداف: تعليم الشعب علي قدر الطاقة ليكون أكثر بصيرة بحقوقه، وتكتيله في تشكيلات ليكون أكثر قوة وارتباطاً. أنشأ محمد فريد مدارس ليلية في الأحياء الشعبية لتعليم الفقراء وكبار السن الأميين مجاناً. وقام بالتدريس فيها رجال الحزب الوطني وأنصاره من المحامين والأطباء الناجحين، وذلك في أحياء القاهرة ثم في الأقاليم. ويكيبيديا

<br /> ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد فريد؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد فريد
“نصر” تتوقع زيادة الاستثمارات المباشرة عن ١٠ مليارات دولار العام المالي الحالي توقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيادة حجم الاستثمارات المباشرة في مصر عن ١٠ مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي. أضافت أن المؤشرات المالية الأولية تُشير إلى أن اهتمام المستثمرين بالسوق المصري في تزايد، خاصة وأن سوق المال المصري استطاع أن يجذب فئات جديدة في ظل سياسة الإصلاح الإقتصادي. وقالت على هامش اجتماعها أمس بالوليد ابن طلال، إن الوليد تعهد بضخ استثمارات على زيادة استثماراته في مصر بقيمة ٨٠٠ مليون دولار، مُشيرة إلى أن هذا يدعم مدي اهتمام المستثمرين بخطط الحكومة والتعديلات التشريعية التي تصدرها الحكومة. وأوضحت نصر أن المستثمرين لدبهم إطلاع كامل على كافة التعديلات التى تجريها الحكومة في البنية التشريعية، لافتة إلى مدى الاهتمام بقانون النقل وتعديلات قانون الشركات وقانون الاستثمار الجديد. وأكد الوليد ابن طلال للوزيرة خلال اجتماعه أمس، على أن التشريعات في مصر مقارنة بدول أخري تُعد هى الأفضل من حيث حماية حقوق المستثمر والجدوي الإقتصادية. وأشارت إلى أن الوزارة طالبت باستضافة إجتماعات البنك الدولي بعد ٤ سنوات. قالت وزيرة الاستثمار على هامش افتتاح جلسة تداول البورصة اليوم بمناسبة تعيين محمد فريد رئيسًا لمجلس إدارة البورصة خلال الأربع سنوات المُقبلة، أن مجلس الوزراء سيناقش الأربعاء المُقبل تعديلات قانون التخصيم والتأجير التمويلي. وأضافت سحر نصر أن اليوم الإثنين سيتم مناقشة مقترحات مجلس النواب بخصوص اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد. وأكدت أن الحكومة تعمل خلال الوقت الراهن على تقليل البيروقراطية وتحسين البيئة التشريعية للاستثمار وزيادة حجم الاستثمارات.
البورصة ترتفع ١.١% بعد تعيين محمد فريد رئيسًا لإدارتها ارتفع المؤشر الرئيسي لـ البورصة المصرية EGX٣٠ بنسبة ١.١% قبيل منتصف تداولات جلسة اليوم الإثنين ليصل إلى مستوى ١٣٧١٠.٣ تقطة، وصعد مؤشر EGX٧٠ للأسهم المتوسطة بنسبة ٠.٣٨% ليصل إلى مستوى ٧١٧.٦ نقطة. وأصدر رئيس مجلس الوزراء قراره رقم ١٧٥٩ لسنة ٢٠١٧، بتعيين محمد فريد محمد صالح رئيسًا للبورصة المصرية لمدة أربعة سنوات. كما ارتفع مؤشر ايجي اكس ١٠٠ الأوسع نطاقًا بنسبة ٠.٣٧% ليصل إلى مستوى ١٦١٨.٣ نقطة. وسجل السوق قيم تداولات بلغت ٤٧٧ مليون جنيه، من خلال تداول ١٢٨.٣ مليون سهم، بتنفيذ ١٢.٣ ألف عملية بيع وشراء، بعد أن تم التداول على أسهم ١٦٦ شركة مقيدة، ارتفع منها ٧٠ سهمًا، وتراجعت أسعار ٦٢ سهم، في حين لم تتغير أسعار ٣٤ سهمًا أخرين. واتجه صافي تعاملات الأجانب وحده نحو الشراء، مسجلًا ٤٧.٥ مليون جنيه، بنسبة استحواذ ٢٥% من التداولات، بينما اتجه صافي تعاملات المصريين والعرب نحو البيع، مسجلًا ٢٩.٥ مليون جنيه، و١٨ مليون جنيه على التوالي، بنسبة استحواذ ٦٤.٨%، و ١٠.١% من التداولات. واقتنص الأفراد ٥٨.٣% من تداولات منتصف الجلسة ليتجه صافي كافة الأفراد نحو البيع، بينما جاء صافي تعاملات المرسسات الأجنبية وحدها نحو الشراء مسجلة ٥٤.٢ مليون جنيه.
مجلس الوزراء يناقش تعديلات قانون التأجير التمويلي والتخصيم الأربعاء المُقبل قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مجلس الوزراء سيناقش الأربعاء المُقبل تعديلات قانون التخصيم والتأجير التمويلي. جاء ذلك على هامش افتتاح جلسة تداول البورصة اليوم بمناسبة تعيين محمد فريد رئيسًا لمجلس إدارة البورصة، وأضافت أن اليوم الإثنين سيتم مناقشة مقترحات مجلس النواب بخصوص اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد وأكدت نصر أن الحكومة تعمل خلال الوقت الراهن على تقليل البيروقراطية وتحسين البيئة التشريعية للاستثمار وزيادة حجم الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في القطر المصري. من جانبه أكد محمد فريد رئيس البورصة الجديد، أن الفترة القادمة سيتم وضع استراتيجة البورصة خلال السنوات الأربع المُقبلة لزيادة عدد الشركات المقيدة في سوق المال، إلى جانب إضافة أدوات جديدة لسوق المال. وأضاف أنه سيتم بدء تعاون مع جميع أطراف السوق لتفعيل السوق الثانوي للسندات. وتعليقًا على ذلك قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة، أن السوق يحتاج خلال المرحلة القادمة استكمال مسيرة التطوير بمشاركة شركات السمسرة والمقيدة والعاملين بالسوق للنهوض بسوق المال المصري لتحقيق الشمول المالي. وطالب رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة والقائم بأعمال رئيس الهيئة، بأن تقوم وزيرة الاستثمار بتسريع إصدار التشريعات مشروعات القوانين التى قدمتها الهيئة العامة للرقابة المالية خلال السنوات الماضية. وقال فريد في تصريحات له “سأعمل على ترتيب جولات ترويجية للبورصة خليجيا وأوروبيا خلال الفترة المقبلة لتعميق السوق وإجتذاب إستثمارات أجنبية”. وأكد أن البورصة لم تحقق الاستفادة المأمولة من تحرير سعر صرف الجنيه حتى الأن ومازال لديها فرصة قوية في ذلك الشان. وعمل فريد نائبا لرئيس البورصة ومساعدا لوزير الاستثمار الاسبق محمود محي الدين لشئون سوق المال . وأصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم قرارا بتعيين محمد فريد رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا للدكتور محمد عمران والذى إنتهت فترة ولايته الأحد ,بناءا على ترشيح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر .
قارن محمد فريد مع:
شارك صفحة محمد فريد على