محمد علي جعفري

محمد علي جعفري

اللواء محمد علي جعفري (١٩٥٧)المعروف ب (عزيز جعفري) أو (علي جعفري)، قائد سابق للحرس الثورة الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. تم تعيينه من قبل المرشد الأعلى لثورة الإسلامیة في إيران، علي خامنئي، في ١ سبتمبر ٢٠٠٧، ليخلف اللواء يحيى رحيم صفوي وتم إقالته في ٢١ أبريل ٢٠١٩ من منصبه ليخلفه اللواء حسين سلامي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد علي جعفري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد علي جعفري
إيران سترد على التهديدات ضدها بصورة حاسمة طهران سانا قال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي إن إيران تتمتع بقوة دفاعية استراتيجية عالية جدا وسترد على التهديدات داخل وخارج حدودها في الوقت المناسب وبصورة حاسمة. وأوضح العميد حاتمي خلال الاجتماع المشترك لأعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني اليوم أن السياسة الدفاعية لإيران تقوم على أساس الردع وهي لا تتأثر بأي تهديد أو مقاطعة أو ضغوط. ولفت حاتمي إلى أن إيران حققت كل إنجازاتها في مجال الدفاع الاستراتيجي اعتمادا على قدرات وكفاءات الخبراء المحليين. بدوره أكد اللواء محمد علي جعفري القائد العام لحرس الثورة الإسلامية أن الكيان الصهيوني لم يعد في المستوى الذي يستطيع فيه أن يشكل تهديدا محذرا من أي حرب جديدة يقوم بها هذا الكيان. واعتبر جعفري في كلمة أمام جمع من منتسبي التعبئة وقادتها في إيران أن الأولوية الحالية للتعبئة هي مساعدة الشعب للتغلب على مشاكل الحياة والارتقاء بمستوى أمن المناطق.
وزير الدفاع الإيراني إتهامات ترامب لإيران مزاعم كاذبة طهران سانا نفى وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران بالمسؤولية عن اطلاق الصواريخ من اليمن على السعودية مؤكداً أنها مزاعم كاذبة. وقال العميد حاتمي في تصريح اليوم ”ليس من المفترض أن يتهم الأمريكيون إيران بأي حادث يقع في المنطقة ولكن بطبيعة الحال فإن هذه الأمور ليست مستبعدة من العدو”. وأضاف العميد حاتمي “هل يسأل أحد الأمريكيين ما يضعونه تحت تصرف النظام السعودي” مشيراً إلى أن العدو يستغل أي فرصة لتوجيه الإتهام ضد إيران. من جهته أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء محمد علي جعفري أن ترامب يتفوه بالكثير من الكلام الخاطئء واللا مدروس والكاذب وهذه واحدة من تلك التهم. وقال جعفري ”بالأساس لا إمكانية لنقل الصواريخ إلى اليمن وهذه الصواريخ التي تطلق صناعة يمنية فاليمنيون أنفسهم قاموا بتطويرها وزيادة مداها للثأر لدماء شهدائهم”. وكان الجيش اليمني استهدف أمس بصاروخ باليستي بعيد المدى مطارالملك خالد الدولي في الرياض رداًٍٍ على العدوان السعودي المستمر على اليمن.
قارن محمد علي جعفري مع:
شارك صفحة محمد علي جعفري على