محمد عبد السلام

محمد عبد السلام

محمد عبد السلام ( بنجاب - ٢١ نوفمبر ١٩٩٦ أكسفورد) عالم فيزياء باكستاني، حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد عبد السلام؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عبد السلام
الداخلية اليمنية استتباب الوضع الأمني في صنعاء وباقي المحافظات صنعاء سانا أكدت وزارة الداخلية اليمنية استتباب الوضع الأمني في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات مشيرة إلى أن القوات الأمنية تقوم بواجبها بكل حزم وقوة وقامت بتطهير أغلب المناطق ولم يتبق سوى بعض الأوكار التي يختبئء فيها بقايا المسلحين وان العمل جار لتأمينها. وأعلنت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة سبأ اليمنية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على العديد من قيادا ت الميليشيات مشيرة إلى أن المئات من عناصر تلك الميليشيات من المرتزقة والمخدوعين سلموا أنفسهم مع أسلحتهم للأمن. وتسعى دول اعضاء فى تحالف العدوان الذى يقوده نظام بنى سعود ضد اليمن إلى إثارة الفتنة وشق الصفوف داخل القوى التى تتصدى للعدوان عبر استغلال بعض الشخصيات فى الموءتمر الشعبى العام الذى يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وشهدت العاصمة صنعاء وبعض المحافظات اشتباكات مسلحة بين الطرفين أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بينما أغلقت المحلات التجارية أبوابها. ودعت وزارة الداخلية بقية العناصر الخارجة عن القانون إلى سرعة تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية قبل فوات الأوان مؤكدة أنها مستمرة في القيام بواجبها واستكمال تطهير بقية المناطق التي توجد فيها الميليشيات التي تقف في خندق تحالف العدوان. كما أعلنت وزارة الإعلام اليمنية أنها ستشرف على قناة اليمن اليوم لضمان تأدية الدور الإعلامي المنشود منها ومن الوسائل الإعلامية كافة. وقالت الوزارة ”إن السيطرة على القناة تمت في ظل تكالب العدوان الخارجي ومنافقيه في الداخل ونظراً للأدوار السيئة والسلبية التي لعبتها أبواق الفتنة والتحريض”. من جهته نفى المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام ما تناقلته وسائل إعلام بشأن وجود وساطة عمانية وقال ”إن مؤسسات الدولة ممثلة بالأجهزة الأمنية وبتأييد واسع من أبناء الشعب يقومون بدورهم في حماية الأمن ومواجهة قطاع الطرق ومثيري الفتنة الذين سعوا إلى إقلاق السكينة العامة بالتنسيق مع دول العدوان في موقف مثل أبشع صور الخيانة والغدر بشعب قدم قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى. الى ذلك أعلن الجيش اليمني أنه استعاد السيطرة بالتعاون مع اللجان الشعبية على عدد من المواقع شرق جبل صلب الاستراتيجي في منطقة حريب نهم بمحافظة مأرب بعد معارك مع مرتزقة العدوان السعودي أسفرت عن مقتل عدد منهم. بدوره واصل طيران العدوان السعودي غاراته على اليمن واستهدف مطار صنعاء الدولي بثلاث غارات أسفرت عن أضرار مادية.
إشادات يمنية بانتصارات الجيشين السوري والعراقي على الإرهاب صنعاء سانا أشادت الحكومة اليمنية بالانتصارات النوعية التي يحققها الجيشان العربيان السوري والعراقي ضد قوى الشر والإرهاب لمصلحة استقرار الشعبين الشقيقين السوري والعراقي والمنطقة عموما واصفة تلك الانتصارات بالتاريخية والمهمة لأمن المنطقة في الحاضر والمستقبل. وقالت الحكومة اليمنية بعد اجتماعها اليوم برئاسة عبد العزيز صالح بن حبتور ”إن معركة الشعب اليمني الراهنة غير بعيدة عن طبيعة المعركتين التي يواجهها الشعبان العراقي والسوري إن لم تكن هي ذات المعركة ونفس العدو الذي يغذي حالة عدم الاستقرار في المنطقة خدمة لمصالح إقليمية ودولية”. وأكدت الحكومة أن اليمن وبفضل صمود شعبه واستبسال رجاله من الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين ماض على طريق النصر على المعتدي السعودي وأذنابه والمساهمة أيضا في إسقاط المشروع التخريبي والتدميري والتمزيقي للمنطقة العربية. وأدانت الحكومة استمرار قوى العدوان السعودي بإغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بهدف قتل الشعب اليمني وتجويعه مشيرة إلى أن ضرب التجهيزات الملاحية بمطار صنعاء الدولي خطوة تصعيدية هدفها منع وصول المساعدات الأممية عبره. وثمنت الحكومة اليمنية المواقف الشجاعة والقوية لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله تجاه اليمن وما يتعرض له من عدوان سافر وحصار خانق ووقوفه المستمر إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة وهو يواجه آلة البطش لتحالف العدوان بشقيها العسكري والإعلامي وسط صمت وتواطؤء عربي وإقليمي ودولي مؤكدة أن مواقفه الإنسانية والأخلاقية ستظل محل احترام وإكبار وامتنان للشعب اليمني وأجياله المتلاحقة. من جهته بارك المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام انتصارات محور المقاومة على تنظيم “داعش” التكفيري في العراق وسورية بعد تحرير مدينة البوكمال في سورية ورواه في العراق. وقال عبد السلام في بيان “إن الانتصارات في سورية والعراق أسقطت دولة داعش الخرافية وأحبطت مخططات أمريكا ووكلائها. وشدد عبد السلام على أن جرائم النظام السعودي فاقت جرائم “داعش” لكون تلك الأنظمة تمارس عدوانها على اليمن بتواطؤء أممي وحماية دولية بهدف الحيلولة دون أن يكون للشعب اليمني دولة ذات سيادة بعيدا عن أي تبعية أو وصاية. وأكد عبد السلام أن بيان الجامعة العربية مردود على أصحابه وغير معترف به مشيراً إلى أن الميدان كفيل بالرد عليه داعيا في الوقت ذاته القوة الصاروخية إلى تطوير ترسانتها الباليستية الدفاعية لتطال العدو في عقر داره.
٢١ تشرين الثاني ١٩٩١ انتخاب المصري بطرس بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة ليصبح أول أمين عام من دولة عربية دمشق سانا ٢٣٥ البابا أنتيروس يعتلي كرسي البابوية خلفا للبابا بونتيان ليكون البابا التاسع عشر للكنيسة الكاثوليكية. ١٢٤٨ سقوط مدينة إشبيلية كبرى الحواضر الأندلسية في يد ملك مملكة قشتالة فرناندو الثالث. ١٣٨٦ تيمورلنك يستولي على مدينة تفليس عاصمة مملكة جورجيا ويأسر ملكها باغرات الخامس. ١٧٨٩ ولاية كارولاينا الشمالية تصدق على الدستور الأمريكي وتم الاعتراف بها كالولاية رقم ١٢ من الولايات المنضمة. ١٨٧٧ توماس إديسون يخترع آلة الفونوغراف. ١٩٤٩ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على استقلال ليبيا مع وحدة أراضيها. ١٩٩١ انتخاب المصري بطرس بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة ليصبح أول أمين عام من دولة عربية. ١٩٩٥ التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية دايتون للسلام والتي انتهى بموجبها النزاع المسلح الذي دار في البوسنة والهرسك بين عامي ١٩٩٢ و١٩٩٥. ٢٠٠٨ مجلس الدوما الروسي يوافق على مد الفترة الرئاسية للرئيس من أربع سنوات إلى ست سنوات. من مواليد هذا اليوم.. ١٦٩٤ فولتير كاتب وفيلسوف فرنسي. ١٨٥٣ السلطان حسين كامل سلطان مصر. ١٨٩٨ رينيه ماغريت رسام بلجيكي. ١٩٣٥ المطربة اللبنانية فيروز واسمها الحقيقى نهاد حداد. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٣٥ إبراهيم هنانو أحد قادة الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي. ١٩٩٦ محمد عبد السلام عالم فيزياء باكستاني حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٩. أعياد ومناسبات.. اليوم العالمي للتلفاز. عيد القوات المسلحة في بنغلاديش.
قارن محمد عبد السلام مع:
شارك صفحة محمد عبد السلام على