محمد صادق

محمد صادق

الفريق أول محمد أحمد صادق (١٤ أكتوبر ١٩١٧ - ٢٥ مارس ١٩٩١) وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة المصرية (١٥ مايو ١٩٧١ - ١٥ أكتوبر ١٩٧٢) ومدير المخابرات الحربية في (١١ يونيو ١٩٦٦ ـ ٩ سبتمبر ١٩٦٩). في ١٥ أكتوبر ١٩٧٢ عزله الرئيس السادات من وزارة الحربية لاختلافه مع رؤيته لتحرير سيناء.ولد بقرية القطاوية مركز أبو حماد محافظة الشرقية والده أحمد باشا صادق قائد قوات بوليس السرايات الملكية خلال الفترة من ١٩٢٣-١٩٤٨ في عهدي الملك فؤاد والملك فاروق وبعد انتهائه من دراسته الثانوية التحق بالكلية الحربية ليتخرج منها ملازم ثان في إبريل عام ١٩٣٩. عاون عدة فصائل من الضباط الأحرار قبل الثورة. وتولى بعد ذلك قيادة ثلاثة كتائب مشاة قبل أن يتولى قيادة لواء مشاة ميكانيكي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد صادق؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد صادق
افتتاح مشروع الخير للخياطة بـ قدسيا ٠٢ ١٢ ٢٠١٧ ريف دمشق سانا دعماً للأسر المهجرة جراء الإرهاب افتتح في بلدة قدسيا بمحافظة ريف دمشق مساء اليوم مشروع الخير للخياطة الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعية الخيرية الشركسية. وفي كلمة له بعد افتتاح المشروع أكد معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل راكان ابراهيم أن الوزارة مستعدة للتعاون وتقديم كل سبل الدعم اللازمة لتعزيز المبادرات المبدعة لأي جمعية أو مركز يسهم في بناء القدرات البشرية من خلال التدريب والتأهيل لإكساب المتدربين المهارات والخبرات العملية. وأشار إبراهيم إلى أن الجمعية الشركسية أحدثت هذا المشروع إيماناً منها بأهمية إقامة شراكة حقيقية مع الحكومة التي هيأت البنية التشريعية اللازمة لتوسيع مثل هذه المشاريع ودعمها كونها تشغل أيديا عاملة وتفتح المزيد من فرص العمل. سيدات معيلات لأسرهن أكدن لـ سانا أن افتتاح الورشة في الجمعية “خطوة مهمة كونها استقطبت العديد من السيدات اللواتي يمتلكن خبرة في القص والتفصيل للعمل في المشغل حيث خضع البعض منهن للتدريب اللازم”. وبينت آمنة عمر أنها تقدمت للعمل منذ شهرين ونجحت في الاختبار وبدأت العمل والإنتاج والتسويق لمختلف أنواع الألبسة، مؤكدة أن “المشروع ساعدها كثيراً كونها مهجرة ووضعها المادي سيئ”. وقالت باسمة محمد صادق رضا انها وبعد نجاحها في الاختبار دعيت للعمل بالمشروع الذي أعطاها فرصة لإعالة اسرتها في ظل الظروف الصعبة بينما أشارت ميادة اسحاق إلى أن عملها في المشروع فتح لها افاقا جديدة لدعم أسرتها ومساعدتها في تحسين وضعهم المادي. مندوب الجمعية الشركسية في المشغل نضال عوزير أكد أن المشروع وفر عدداً من فرص العمل، مبيناً أن الفكرة بدأت منذ ستة اشهر بعد ان قدم برنامج الامم المتحدة الانمائي التمويل اللازم عقب تامين المكان في الجمعية ولافتا الى ان المشغل ينتج مختلف انواع الالبسة وسيتم العمل لتوسيعه وزيادة عدد المكنات واستقطاب اكبر عدد من العاملات في المنطقة. حضر افتتاح المشروع عضو مجلس الشعب جانسيت قاظان ونائب محافظ القنيطرة وممثل عن برنامج الامم المتحدة واعضاء مجلس ادارة الجمعية الشركسية.
حمدان المشروع الإرهابي ضد سورية فشل بيروت سانا أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون في لبنان العميد مصطفى حمدان أن المشروع الإرهابي ضد سورية فشل بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وحلفائه وإرادة المقاومة. وأشار حمدان خلال لقائه اليوم وفدا من الحوار العربي الإيراني إلى أن الانتصارات في حلب ثم دير الزور كانت انتصارات استراتيجية على الإرهاب مبينا أن ما نسمعه اليوم هو ثرثرات المنهزمين والتي تدل على عجزهم وعدم استطاعتهم مع رعاتهم حرفنا عن السير دائماً إلى تحرير فلسطين. بدوره أشار الكاتب والمحلل السياسي الإيراني محمد صادق الحسيني الذي كان ضمن الوفد إلى أهمية فك الحصار عن مدينة دير الزور مؤكدا أنه لحظة تاريخية وانتصار استراتيجي كبير ضد المؤامرة الصهيوأميركية. ولفت الحسيني إلى أنه انطلاقا من دير الزور تتجه الأنظار لإجبار قوى العدوان للإذعان قريبا وإعلان هزيمتها وفشل مشروعها في المنطقة.
قارن محمد صادق مع:
شارك صفحة محمد صادق على