محمد رمضان

محمد رمضان

محمد رمضان (لاعب كرة قدم) - لاعب كرة قدم. محمد رمضان (ممثل) - ممثل مصري. محمد الرمضان - ممثل كويتي. محمد رمضان (معلق رياضي) - معلق رياضي سعودي ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد رمضان؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد رمضان
. المنامة – البحرين اليوم . أُعلن اليوم الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧م عن وفاة والدة المعتقل المحكوم بالإعدام محمد رمضان من بلدة الدير، بجزيرة المحرق. . ودعت عائلة المعتقل السلطات الخليفية إلى الإفراج المؤقت عن رمضان وتمكينه من المشاركة في مراسم عزاء والدته. . وقد دعت جهات دولية وأممية السلطات إلى الإفراج عن رمضان وزميله حسين موسى المحكومين بالإعدام، وأكدت تقارير وبيانات دولية بأنهما تعرضا للتعذيب وتم انتزاع اعترافات منهما بالإكراه استند عليها حكم الإعدام. . ونشرت زوجة رمضان، زينب إبراهيم، مقالا العام الماضي في صحيفة “الغارديان” البريطانية، دعت فيه رئيسة الوزراء تيريزا ماي للتدخل من أجل إلغاء الحكم ضد زوجها، وروت في المقال جانبا من تفاصيل اعتقاله في العام ٢٠١٤ وما تعرض له من سوء معاملة وتعذيب. . واستنكرت زوجة رمضان سياسة بريطانيا في الدفاع عن “الإصلاحات” المزعومة في البحرين، و”إنفاقها الملايين لتدريب الشرطة الذين يحرسون المحكومين بالإعدام”، “في الوقت الذي تساعد القوات سرا في تعذيب المتظاهرين السلميين”. وانتهت إلى القول بأن “النتيجة الوحيدة التي رأتها هو أن زوجي لا يزال في السجن، يواجه الإعدام لجريمة لم يرتكبها، في حين أن الأشخاص الذين عذبوه لا يزالون طلقاء وأحرارا”. . يُشار إلى أن حالات عديدة من وفيات أهالي المعتقلين جرت خلال السنوات الماضية، وشكلت هذه الظاهرة واحدة “من العلامات الاجتماعية المؤثرة” التي تشير إلى الأعداد الهائلة من المعتقلين، وإلى الأوضاع النفسية الصعبة التي يعاني منها الأهالي مما تؤثر على أوضاعهم الصحية وتؤدي بهم للوفاة. . وامتنعت السلطات في كثير من الحالات السماح للمعتقلين بحق بالإفراج المؤقت للمشاركة في مراسم عزاء عوائلهم المتوفين.
. من لندن البحرين اليوم . أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية ودول الكومنويلث اليتسر البيرت على إثارة حكومته لقضية ناشطين بحرانيين محكومين بالإعدام مع السلطات الحاكمة في البحرين “وعلى أعلى المستويات”. . جاء ذلك في معرض إجابته على جواب كتبي وجّهه له النائب في مجلس العموم البريطاني عن حزب الديمقراطيين“توم بريك“ يوم ٢٩ نوفمبر الماضي حول آخر اتصال أجرته الحكومة البريطانية مع السلطات الحاكمة في البحرين فيما يتعلق بقضية الناشطين المحكومين بالإعدام محمد رمضام وحسين موسى. . وبيّن البرت في جوابه الكتبي الصادر يوم الخميس(٧ ديسمبر ٢٠١٧) أن وزارة الخارجية وشؤون الكمنولث والسفارة البريطانية في البحرين واصلت مراقبتها عن كثب لحالتي محمد رمضان وحسين موسى، وأثارت المخاوف بشأن هذه القضية على المستويين العام والخاص، وعلى المستويات العليا. مضيفا ”نحن ندرك أن وحدة التحقيقات الخاصة البحرينية تواصل التحقيق في شكاوى التعذيب في هذه الحالات، ونشجع على نتيجة سريعة وشفافة للتحقيقات”، بحسب زعمه. . يذكر أن سلطات البحرين أكدت حكم الإعدام الصادر بحق الناشطين أواخر العام ٢٠١٥ وفقا لاعترافات انتزعت تحت التعذيب، كما أكدت على ذلك العديد من المنظمات الحقوقية الدولية. . البحرين السعودية قطر الكويت الإمارات المنامة سترة يسقط حمد الدراز باربار بني جمرة Bahrain
. من لندن البحرين اليوم . أثار “بول سكرايفن” عضو مجلس اللوردات البريطاني عن حزب الديمقراطيين الأحرار, قضية عائلة الناشط الحقوقي البحراني سيد احمد الوداعي التي أصدرت محاكم في البحرين أحكاما ضد بعض أفرادها بالسجن لمدد طويله.. . ووجّه اللورد “سكرايفن” أسئلة كتبية الأربعاء(٢٩ نوفمبر ٢٠١٧) الى وزارة الخارجية وشؤون الكومنويلث البريطانيا طالب خلالها بمعرفة تقييم الوزارة لمحاكمة عائلة الوداعي وعن الإجراءات التي اتخذتها في التعامل مع مارافق القضية من تطورات وخاصة فيما يتعلق بتورّط سفير البحرين لدى المملكة المتحدة في استهداف عائلة الوداعي انتقاما من نشاطه في الخارج. . وتساءل اللورد “سكرايفن” في سؤاله الأول عما إذا كانت سياسة حكومة صاحبة الجلالة هي إسداء المشورة إلى الأشخاص الذين لديهم مخاوف بشأن معاملة الأشخاص المحتجزين في البحرين للإبلاغ عن تلك الحوادث إلى مكتب أمين المظالم في ذلك البلد، وأمين التظلمات التابع لوزارة الداخلية ووحدة التحقيقات الخاصة فيما يتعلق بدورها في إدانة كل من هاجر منصور حسن وسيد نزار الوداعي ومحمود مرزوق منصور في ٣٠ اكتوبر الماضي. . وتسائل عضو مجلس اللوردات البريطاني عن تقييم الحكومة البريطانية لمحاكمة السيد نزار الوداعي في البحرين والتي انتهت باصدار حكم آخر بسجنه ثلاث سنوات إضافية, وعما إذا كان قد حضر ممثلون عن الحكومة البريطانية جلسة المحاكمة. . وأما السؤال الأخير للورد فكان عن تقييم الحكومة البريطانية لتورّط سفارة البحرين في المملكة المتحدة في أعمال ضد الناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي منذ أكتوبر من العام الماضي. . وعلى صعيد متصل وجّه عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب الديمقراطيين الأحرار النائب “توم بريك” عدة أسئلة الى وزارة الخارجية البريطانية بشأن المساعدات التقنية التي تقدمها الحكومة البريطانية لسلطات البحرين. . وطالب النائب البريطاني الوزراة بمعرفة تخمينها لكلفة المساعدات التي ستقدّمها الحكومة البريطانية لسلطات البحرين وفقا لما ورد في مشروع الموازنة في خريف ٢٠١٧. كما وطالب بمعرفة مقدار الكلفة المتعلقة بالمساعدات التقنية والتدريب التي تقدمها بريطانيا للبحرين , ومن أي الوزرات تم صرفها خلال الفترة بين اكتوبر ٢٠١٦ وأكتوبر ٢٠١٧. . وتساءل بريك أخيرا عن تاريخ آخر مرة أثارت فيها وزارة الخارجية البريطانية مع حكومة البحرين قضية المحكومين بالإعدام محمد رمضان وحسين موسى.
. لندن – البحرين اليوم . انتقد الصحافي بيل لاو الحكومة البريطانية إزاء سياستها حول الأوضاع في البحرين، وقال بأن وزير الخارجية بوريس جونسون لازال “يلزم الصمت حيال انتهاكات حقوق الإنسان في المنامة”، وقال لاو بأن هذا الصمت “يخجلنا جميعا”. . وفي مقال نشره موقع ميديل إيست آي الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧م، أشار لاو إلى الخطر المحدق حول المعتقلين محمد رمضان وحسين موسى المحكومين بالإعدام بتهم مزعومة تتعلق بقتل ضابط شرطة في عام ٢٠١٤م، وأوضح بأن المنطمات الدولية لحقوق الإنسان أكدت بأن اعترافاتهما في هذه القضية تم انتزاعها تحت التعذيب، وأنهما أبرياء. . وقال لاو بأن عائلة رمضان وموسى يعتقدون بأن “الجهود المتضافرة التي يمكن أن يبذلها المجتمع الدولي هي وحدها التي يمكن أن تنقذهما”، إلا أن لاو أبدى الأسف أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لا تبديان اهتماما بهذا الشأن، رغم المؤشرات الجديدة التي تشير إلى أن تنفيذ حكم الإعدام قد يكون وشيكا. . واسترجع لاو تصريحا لوزير الخارجية جونسون عبّر فيه عن رفض لندن لعقوبة الإعدام “في جميع الظروف”، وقال إن السلطات في البحرين “على علم بموققنا هذا، وقد أُثيرت هذه المسألة مع الحكومة”، إلا أن لاو تساءل عن مدى انسجام ذلك مع فتح القاعدة البحرية البريطانية في البحرين، وافتخار بريطانيا بأنها “تعود إلى شرق السويس” عبر هذه القاعدة. . واستشهد لاو بما أثارته مجموعة من المحامين البريطانيين الأسبوع الماضي حول عدم جدية ما يُسمى بأمانة التظلمات التابعة لوزارة الداخلية في البحرين، وذلك لعدم قيامها بتقديم نتائج حول تحقيقاتها في مزاعم التعذيب التي تعرض لهما محمد رمضان وحسين موسى، واعتبر المحامون ذلك “خرقا خطيرا للقانون الدولي”. . وقال لاو بأنه قام بزيارة “أخيرة” إلى البحرين في العام ٢٠١٣م والتقى بأمين التظلمات في مكتبه، وزعم الأخير بأن وحدة التظلمات ليست “مجرد واجهة”، ودعاه للانتظار والحكم عليها لاحقا. إلا أن لاو سأله عن شريط فيديو يظهر فيه أحد ضباط الشرطة وهو يعتدي على أحد الضحايا بوضوح، واكتفى أمين التظلمات بإبداء الصدمة من الشريط زاعما بأنه سيجري التحقيق الملائم حوله. إلا أن ذلك لم يحصل كما يضيف لاو.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن محمد رمضان مع:
شارك صفحة محمد رمضان على