محمد الشعار

محمد الشعار

محمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية السوري منذ ١٤ أبريل ٢٠١١ في حكومة عادل سفر، من مواليد منطقة الحفة في اللاذقية عام ١٩٥٠ولد الشعار لأسرة مسلمة سنية في محافظة اللاذقية عام ١٩٥٠.انضم الشعار القوات المسلحة في عام ١٩٧١، وشغل عددا من المناصب الأمنية، بما في ذلك رئيس الأمن العسكري في طرطوس، ورئيس الأمن العسكري في حلب، وقائد وقائد الشرطة العسكرية في سورية. He was the commander of the military police prior to being appointed minister of interior.عين وزيرا للداخلية في نيسان ٢٠١١، ليحل محل سعيد محمد سمور.في ٩ أيار ٢٠١١، وضع الاتحاد الأوروبي الشعار على لائحة العقوبات جنبا إلى جنب مع ١٢ آخرين. نصت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي على أن السبب لفرض عقوبات ضده هي "تورطه في المعاملة العنيفة لامتظاهرين". الحكومة السويسرية أيضا فرضت عليه قائمة في أيلول ٢٠١١، لنفس السبب الذي قدمه الاتحاد الأوروبي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد الشعار؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد الشعار
الشعار ضرورة مكافحة جرائم المخدرات لحماية المجتمع دمشق سانا ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وأثارها السلبية المدمرة على الفرد والمجتمع. وقال الوزير الشعار إن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل تلك التنظيمات على تهريب هذه السموم عبر الحدود بقصد التعاطي والاتجار لتمويل اعمالهم الارهابية واستهداف وتخريب المجتمع السوري. ونوه وزير الداخلية بالانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة على الإرهاب في مختلف المناطق السورية وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية. وأكد وزير الداخلية أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات مشددا على بذل كل الجهود لمواجهة هذه الافة التي تستهدف جيل الشباب. وأشار الوزير الشعار إلى أن الوزارة احبطت الكثير من عمليات تهرب المواد المخدرة على اختلاف انواعها من الحشيش والهيرويين والكوكايين واقراص الكبتاغون وضبطت العديد من الشبكات المتورطة في هذه العمليات. وبين الوزير الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لا بد من تضافر جهود الجهات الرسمية والاهلية والمنظمات الشعبية لتحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الافة الخطيرة وتكاتف جميع الجهود للوقاية من هذا الوباء القاتل. ولفت وزير الداخلية الى أهمية نشر الوعي والتركيز على الناشئة وتكثيف البرامج الاعلامية للتعريف باخطار المواد المخدرة وانعكاساتها على المجتمع لحماية الشباب السوري من هذه الآفة الخطيرة. وقال الوزير الشعار انه لا بد من تطوير الوسائل المستخدمة وابتكار اليات جديدة للحد من خطر المخدرات مبينا ان الوزارة ومن خلال جهودها المتواصلة لتطوير عمل إدارة مكافحة المخدرات وفروعها في المحافظات احبطت العديد من عمليات التهريب وضبطت الكثير من الشبكات المتورطة في تلك العمليات حيث ضبطت خلال العام الحالي ٥٧٥ر١٧١٩ كيلو غرام حشيش مخدر و ١٣١ر٧١٤ر٦ حبة كبتاغون و ٦٨٥ر٢٠٤ر١ حبة دوائية نفسية و ٠٩٠ر٦١٢ كغ مواد اولية لصناعة المخدرات و ٦٦٦ر١٢ كيلوغرام هيرويين مخدر و ٣٦ غرام كوكايين و ٨٥٠ غراما من الامفيتامين و ٧٠ر١ كيلوغرام مسحون اوراق الحشيش و ٤٨ غرام ماريجوانا و ٩ كغ مواد سائلة تدخل في تركيب وصناعة المخدرات و ٣٠٦٥ كغ من مادة القنب الهندي وبلغ عدد القضايا المضبوطة ٥٣١٧ وعدد المتهمين في هذه القضايا ٦٧٤١ متهما.
اللواء الشعار خلال تخريج دورتي حفظ أمن ونظام إرادة الحياة لدى السوريين انتصرت دمشق سانا أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن سورية مستمرة في حربها على الإرهاب حتى تطهير أرضها من دنسه ومحو آثار ما خلفته جرائم الإرهاب من تخريب وتدمير مبينا أن إرادة الحياة لدى السوريين انتصرت وهم يحصدون نتاج صمودهم ومقاومتهم الحرة. وفي كلمة له خلال تخريج دورتي حفظ أمن ونظام في مدرسة الشرطة بدمشق نوه اللواء الشعار بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها جيشنا البطل وقوى الأمن الداخلي والقوى الرديفة على الإرهاب في مختلف الجبهات والتي كان آخرها في دير الزور. وقال الوزير الشعار إن “قوى الأمن الداخلي أثبتت قدرتها على الصمود والمواجهة الميدانية إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة في التصدي للإرهاب وإن ما حققته على الصعيد القتالي والأمني والخدمي يدعونا للاعتزاز ويشكل حافزا للارتقاء بعملنا إلى المستويات الأفضل في سبيل تحقيق الغاية الأهم وهي تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهاب وإعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى تراب سورية المقدس”. وخاطب اللواء الشعار الخريجين قائلا “كونوا الأوفياء للوطن والشعب الحريصين على ترجمة علومكم وتدريباتكم وتجيير قدراتكم لمصلحة المهام التي ستوكل إليكم مقتدين بعطاءات الشهداء وتضحيات الجرحى الأبطال من زملائكم وأطيعوا رؤساءكم بمنتهى الانضباط والسمات الفضلى التي يحرص عليها العسكري الناجح واحرصوا على أن تكونوا السباقين لتلبية نداء المواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة والسهر على أمنهم وراحتهم وسلامتهم واكتنزوا محبة وطنكم في قلوبكم وكونوا الجند الاوفياء لوطنكم وقائده السيد الرئيس بشار الأسد. وأكد الوزير الشعار أن الخريجين سيرفدون جهاز قوى الأمن الداخلي بدماء جديدة ومؤهلة بالعلم والمعرفة ومدربة وفق أحدث الأساليب النوعية لتقوم قوى الأمن الداخلي بمهامها الوطنية والاجتماعية الموكلة إليها في شتى المجالات وبالشكل الأمثل. وجدد وزير الداخلية باسمه وباسم قوى الأمن الداخلي عهد الوفاء والولاء لقائد مسيرة سورية وحامل لواء صمودها وانتصارها السيد الرئيس بشار الأسد. وأثنى اللواء الشعار على مدرسة الشرطة بدمشق وكوادرها من ضباط ومدربين على ما بذلوه من جهود مخلصة أنتجت أبطالا تفتخر قوى الأمن الداخلي بانضمامهم إلى صفوفها وليكونوا الأوفياء في خدمة الوطن والشعب. من جانبه العقيد رضوان دبوره مدير مدرسة الشرطة بدمشق بين أن الخريجين تزودوا بكل ما يحتاجون من علوم معارف مسلكية قانونية عسكرية وتدريبات عملية. وتخلل التخريج عرض عسكري وبيانات عملية أظهرت القدرات والمهارات القتالية التي اكتسبها الخريجون. حضر التخريج معاون وزير الداخلية وقائد شرطة دمشق وبعض مديري الإدارات والمكاتب المركزية في وزارة الداخلية.
الشعار في مجلس الشعب تسليم ٤٥٠ شقة سكنية بدمشق قريباً لعدد من عناصر الشرطة دمشق سانا ناقش مجلس الشعب في جلسة عقدها اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الداخلية والقضايا المتصلة بعملها. وفي مستهل الجلسة أكد رئيس المجلس أهمية الدور الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره بمواجهة الإرهاب الظلامي التكفيري الذي يستهدف سورية وشعبها، مبيناً أهمية مواصلة العمل على توفير كل متطلبات الطمأنينة والأمن والاستقرار لمختلف الجهات العامة والخاصة والمواطنين بالمحافظات كافة. وفي مداخلاتهم أكد أعضاء المجلس أهمية تعزيز قدرات عناصر قوى الأمن الداخلي ومنحهم تعويضات طبيعة عمل وتأمين السكن الوظيفي وزيادة قيمة جعالة الطعام لهم. ودعا أعضاء المجلس إلى زيادة الاهتمام بشؤون ذوي الشهداء والجرحى في قوى الأمن الداخلي وتسهيل عمليات نقل عناصر الشرطة إلى محافظاتهم بعد خدمتهم الطويلة خارجها والتصدي بشكل أكبر لحوادث السلب وظاهرتي المخدرات والاعتداء على الأملاك العامة والتشدد في مراقبة منح رخص الأسلحة وضبطها. وفي رده على مداخلات أعضاء المجلس أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار أن الوزارة تواصل بذل الجهود المكثفة في أداء مهامها المتعددة وفي مقدمتها الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب وتأمين صمود المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة. ولفت الوزير الشعار إلى حرص الوزارة على تأمين وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات لذوي الشهداء والجرحى، مبيناً أن العمل يجري بشكل دائم على توفير متطلبات ومستلزمات تعزيز صمود عناصر الشرطة ولا سيما فيما يتعلق بالرواتب والتعويضات والسكن الوظيفي والتأمين الصحي وهي عناوين أساسية لدى الوزارة. واشار الشعار إلى أن عناصر الشرطة وعائلاتهم يحصلون على الاستشفاء الكامل والطبابة والعمليات الجراحية على حساب الوزارة موضحا أن التعويضات تم بحثها في الوزارة ومجلس الوزراء واتخذ قرار بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الداخلية والمالية وعضوية مصرف سورية المركزي وبعض المؤسسات للبحث عن وسائل إضافية لزيادة قيمة تعويضات الشرطة. وفيما يتعلق بالسكن الوظيفي لفت وزير الداخلية إلى أن الوزارة تعمل على تأمين السكن الوظيفي لكل قوى وعناصر الشرطة مشيرا إلى أن هناك ٤٥٠ شقة سكنية في محافظة دمشق سيتم تسليمها قريبا. واوضح وزير الداخلية أن خطة الوزارة تتضمن برنامجا لتأهيل الشرطة وقوى الأمن الداخلي عسكريا ونفسيا وبدنيا وإعدادهم عمليا ونظريا وتتم الاستفادة أيضا بهذا الشأن من خبرات وتجارب الدول الصديقة والحليفة بهدف تحقيق مصلحة وأمن الوطن والمواطنين. وأكد الوزير الشعار أن مكافحة المخدرات تمثل إحدى المهام الأساسية للوزارة نظرا لما تمثله المخدرات من خطورة ولا سيما على الشباب بالدرجة الأولى موضحا أن الوزارة ضبطت الكثير من حالات تهريب المخدرات المخططة والممنهجة والعابرة للدول أو التي تستهدف الدولة السورية كما بين أن الوزارة تقوم بضبط عمليات منح رخص حمل السلاح وتجديدها وفقا لمقتضيات القوانين والأنظمة النافذة بينما يجري العمل بالتعاون مع وزارة النقل على تعديل قانون السير.
إعادة افتتاح معبر جوسيه الحدودي بين سورية و لبنان.. وزير الداخلية تفعيل حركة الدخول والخروج في المعبر بدءا من الغد ٢٠١٧ ١٢ ١٤ حمص سانا بعد توقف دام نحو ٥ سنوات تم اليوم إعادة افتتاح معبر جوسيه الحدودي بين سورية ولبنان في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي وذلك بعد إنجاز أعمال إعادة التأهيل والصيانة لمرافقه المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية. وتجول وزير الداخلية اللواء محمد الشعار في مباني المعبر واستمع من القائمين عليه إلى عرض حول الإجراءات المتخذة لتسهيل حركة العبور للمواطنين. وأكد الوزير الشعار تفعيل حركة الدخول والخروج في المعبر بدءا من صباح يوم غد الجمعة وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين في مكاتب الأمانة الجمركية والهجرة. شارك في افتتاح المعبر محافظ حمص طلال البرازي واللواء خالد هلال قائد شرطة حمص. ومن المقرر أن يضم مركز جوسيه الحدودي فروعا لمراكز من الهجرة والجوازات والجمارك والتخليص الجمركي والحجر الصحي والنباتي ومخابر ومصرفا عقاريا. وتوقف معبر جوسيه عن العمل منذ نحو ٥ سنوات نتيجة انتشار المجموعات الإرهابية التكفيرية على جانبي الحدود المشتركة قبل أن يقوم الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية بتطهير المنطقة لتبدأ بعدها مراحل إعادة وتأهيل المعبر بشكل كامل.
قارن محمد الشعار مع:
شارك صفحة محمد الشعار على