محمد الأمين

محمد الأمين

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

ويكيبيديا

أميرُ المُؤمِنين وخَليفةُ المُسْلِمين أبُو عَبدِ الله مُحَمَّد الأمِين بن هارُون الرَّشيد بن مُحَمَّد المِهديّ بن عَبدِ الله المَنْصُور بن مُحَمَّد بن عَلِيُّ بن عَبدِ الله بن العَبَّاس الهاشِميُّ القُرَشيُّ (١٧٠ - الخامِس والعُشْرُون من مُحَرَّم ١٩٨ هـ / ٧٨٧ - الخامِس والعُشْرُون من سَبْتَمْبَر ٨١٣ م)، المعرُوف اختصارًا باسم الأمين أو مُحَمَّد الأمين، هو سادِس خُلفاء بَني العبَّاس. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد الأمين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد الأمين
أنباء انفو علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ على تقرير صادر منظمة العفو الدولية الذى ذكرت فيه ،أن الحريات في موريتانيا تتراجع وان هناك مساجين سياسيين وحقوقيين تعرضوا للتعذيب في سجون خارج العاصمة . وقال الوزير الذى كان يتحدث فى أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الخميس ٢٢ مارس ، إنه سبق وان صرح بخصوص التقارير التي تصدر من بعض المنظمات الدولية بان القضية ليست في المنظمات نفسها وانما في المصادر التي تستقي منها هذه المعلومات خاصة ان هذه المنظمات ليست موجودة بموريتانيا وانما تأخذ عملاء لها من هنا او بعض المعلومات من بعض الاشخاص اللذين دائما مايتحاملون، وبالتالي فان مصادرهم ليست نزيهة وليست حيادية . واضاف ان الجميع يلاحظ يوميا جو الحرية الموجود بموريتانيا من جو حرية التعبير وجو حرية التظاهر وحرية التجمع وان هناك آليات مكلفة اساسا بتتبع هذه الامور حتى لاتقع وهي آليات دستورية وقانونية مطبقة ، مشيرا انه لايوجد سجين سياسي بموريتانيا ولاسجين تم تعذيبه .
أنباء انفو شهدت مقاطعة آمرج بولاية الحوض الشرقي حضورا قويا لأبرز حلف سياسي قائم ومتماسك شرق موريتانيا. الحلف الذى يضم فى قيادته وزير التشغيل والتكوين وتقنيات الاعلام والاتصال بالحكومة الحالية سيدنا علي ولد محمد خونا و السيناتور السابق محمد الامين ولد اكيه ورجل الاعمال البارز سيدي محمد ولد الشيخ اطول عمرو ولد الطالب اعل ، والفضيل ولد سيداتي والمرتيجي ولد الشيخ مولاي احمد ، أثبت قدرته السياسية الكبيرة فى جذب ساكنة مقاطة آمرج لإنجاح حملة التحسيس التى تجرى لصالح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية (الحاكم). وقد تمكن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية بفضل جهود قادة الحلف المذكور ، اكتساح بلديات المقاطة ذات الكثافة السكانية المعتبرة. مصادر بمقاطعة أمرج نوهت بأداء قادة ‘‘الحلف‘‘ وقدرتهم على التواصل مع جميع القواعد الشعبية ومختلف الشرائح المحلية . إلى ذلك أشارت مصادر متطابقة أن تماسك الحلف أمام الشائعات التى أطلقتها جهات سياسية معادية كانت أحد الأسباب الرئيسة فى الإنتصارات السياسية الميدانية التى حققها على مستوى عموم مقاطعة أمرج .
قارن محمد الأمين مع:
شارك صفحة محمد الأمين على