محمد إبراهيم

محمد إبراهيم

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم بحريني) محمد إبراهيم (مدرب) محمد إبراهيم مصطفى: وزير الداخلية المصري الأسبق محمد إبراهيم يوسف: وزير الداخلية المصري الأسبق محمد إبراهيم السيد: وزير الآثار المصري السابق محمد إبراهيم الشعار: وزير داخلية سوري محمد إبراهيم سليم: وزير الإنتاج الحربي المصري الأسبق محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٦٢) من الكويت. محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٨٦) من مصر. محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٩٢) من مصر. محمد إبراهيم (مهندس) رجل أعمال بريطاني من أصل سوداني. محمد إبراهيم (إعلامي) لبناني. محمد إبراهيم (ممثل)، ممثل لبناني محمد إبراهيم الكتبي محمد إبراهيم القزويني. محمد إبراهيم احمد علي محمد إبراهيم المصري محمد إبراهيم أبو سنة محمد إبراهيم أبو سليم محمد إبراهيم الشيباني محمد إبراهيم بوعلو محمد إبراهيم كامل محمد بن إبراهيم (توضيح) ويكيبيديا

محمد إبراهيم، من مواليد ٧ فبراير ١٩٦٢، لاعب كرة قدم كويتي سابق ومدرب كرة قدم حالي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد إبراهيم؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد إبراهيم
مجلس الشورى الإيراني مواقف ترامب وتدخله في الشأن الإيراني انتحار سياسي طهران سانا انتقد عدد من أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي الإيراني مواقف الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشأن الإيراني مؤكدين أن الشعب الإيراني يرفض أعمال الشغب الأخيرة ويساند نظامه الإسلامي. وقال أبو الفضل حسن بيغي عضو اللجنة في تصريح له اليوم إن مجلس الأمن الدولي وجه صفعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفضه قرار إدارته الذي يطالب بعقد اجتماع طارئ للمجلس حول أحداث إيران الأخيرة مشيرا إلى أن هذا الطلب كان ضوءاً أخضر من الأمريكيين موجهاً لمثيري الفوضى وأعمال الشغب في إيران. وأوضح حسن بيغي أن الأمريكيين فقدوا مكانتهم في العالم وعليهم أن يفهموا ذلك لافتا إلى أن مواقف ترامب هي انتحار سياسي تزيد من عزلة بلده ولن تكون هناك دولة تساند الولايات المتحدة سوى السعودية والكيان الصهيوني. من جانبه قال العضو الآخر في اللجنة محمد ابراهيم رضائي إن الشعب الإيراني بعزمه وإرادته ووحدته وانسجامه يساند نظامه الإسلامي باقتدار ويعارض أعمال الشغب مشيرا إلى أن مؤامرات الأعداء تجاه إيران هي بسبب خوفهم وقلقهم من انتصار الثورة الإسلامية والصحوة الإسلامية التي أوقعتهم في متاعب وأفشلت أهدافهم واستراتيجياتهم الموضوعة للشرق الأوسط. وبين رضائي أن الولايات المتحدة وجهت بوصلتها نحو دعم الكيان الصهيوني وتفكيك الدول الإسلامية وإضعافها بحيث تعجز تماماً عن الوقوف أمام هذا الكيان وعنجهيته ولكي تتمكن الدول العظمى من السيطرة على احتياطيات النفط والغاز. بدوره قال عضو هيئة الرئاسة في مجلس الشوري الإسلامي غلام رضا كاتب إن التدخل في شؤون الدول الأخرى يعارض الأعراف والقوانين الدولية مشيرا إلى أنه يجب أن تعلم الإدارة الأمريكية أن لا خلافات داخل إيران وأن الشعب الإيراني لا يظهر احتجاجاته بالطرق العنيفة. بدورها كتلة المبدئيين في مجلس الشورى الإسلامي أكدت في بيان لها أن الشعب ومثيري الشغب ليسوا في صف واحد ويجب ملاحقة المفسدين اقتصاديا في البلاد. وشددت الكتلة على ضرورة مقارعة الفساد الاقتصادي وملاحقة المتورطين به وخلق الأرضية اللازمة لطرح المطالب الشعبية وبذل كل الجهود من أجل حل المشاكل الاقتصادية والمعيشية للشعب ولا سيما الفئات ذات الدخل المحدود داعية كذلك الشعب الإيراني إلى الوعي والتحلي بالصبر والتمسك بالوحدة لتجاوز الأوضاع الاقتصادية الراهنة. وكانت العديد من المدن الإيرانية شهدت اليوم مسيرات شعبية حاشدة تنديدا بأعمال الشغب وللمطالبة بمحاسبة المتورطين فيها ودعما للقيادة الإيرانية ورفضا للتدخل الأجنبي وذلك بعد أحداث الشغب المشبوهة الأخيرة كما ستشهد إيران يوم الجمعة المقبل مسيرات ضخمة مماثلة. من جهة ثانية نفى قائم مقام مدينة مسجد سليمان في محافظة خوزستان علي رضا كوروئي الأنباء التي أفادت بمقتل شخص خلال الاضطرابات الأخيرة في المدينة. وقال كوروئي في تصريح له اليوم إن عددا ضئيلا من الأفراد سعوا لخلق الاضطرابات مساء أمس إلا أن الأمور انتهت بسلام بفضل توحد المواطنين وتواجد قوى الأمن والشرطة. وكان معاون وزير الداخلية الإيراني للشؤون الامنية حسين ذو الفقاري أكد أمس أن الأوضاع في أغلبية مناطق البلاد عادية وأن الاضطرابات الأخيرة في بعض المناطق ستنتهي في وقت قريب فيما دعت وزارة الأمن المواطنين إلى ممارسة دورهم الواعى والمساهمة في الكشف عن هوية مثيري أعمال الشغب والذين يلحقون الضرر بالممتلكات العامة.
توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والصحية على أهالي مدينة دير الزور دير الزور سانا في إطار دعم أهالي دير الزور وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية على أهالي مدينة دير الزور. وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره أن “الدعم الحكومي متواصل ومستمر لأهالي المحافظة حيث لم تنقطع قوافل المساعدات إليها منذ فك الحصار عن المدينة وتطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري”. بدوره أشار منسق العمليات الميدانية بفرع الهلال الأحمر بدير الزور أنس عشاوي إلى أن “المساعدات التي تم تقديمها لأهالي المدينة تحتوي على مواد غذائية وسلة صحية” موضحا أنه تم خلال هذه الدفعة توزيع ٣٠ ألف سلة غذائية وصحية ومعلبات مقدمة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وأضاف عشاوي إن “توزيع المواد المقدمة من فرع الهلال الأحمر مستمر ولن يتوقف سواء لأهالي مدينة دير الزور أو للأهالي في ريف المحافظة الذي أعاد إليه الجيش الأمن والاستقرار”. وأوصلت فرق الهلال الأحمر العربي السوري في الـ ٢٨ من الشهر الماضي قافلة مساعدات مؤلفة من ٢٦ شاحنة محملة بمساعدات غذائية وصحية جديدة للأهالي في دير الزور. وتحرص الحكومة السورية على إيصال المساعدات إلى المواطنين في مختلف المناطق إضافة إلى تقديم جميع التسهيلات لضمان وصول المساعدات التي يقوم الهلال الأحمر بالإشراف على ايصالها لجميع المتضررين من الحرب الإرهابية على سورية وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر.
وزراء الإدارة المحلية والنفط والتعليم العالي يبحثون في دير الزور ما تم انجازه خلال الفترة الماضية واحتياجات المحافظة ٢٠١٧ ١٢ ٢٩ دير الزور – سانا بدأ وزراء الإدارة المحلية والبيئة والتعليم العالي والنفط والثروة المعدنية زيارة عمل إلى محافظة دير الزور وعقدوا اجتماعا ضم مديري الدوائر والمؤسسات تم خلاله بحث ما تم انجازه من عمل خلال الفترة الماضية والمشاريع التي تحتاجها المحافظة. وقدم محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال الاجتماع عرضا موسعا عن واقع المدينة. وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أنه “ينبغي أن يرتقي أداء المؤسسات لحجم بطولات الجيش وتهيئة الظروف لعودة الأهالي” لافتا إلى أن “صمود دير الزور أثمر نصرا عظيما وهناك اهتمام كبير بدير الزور التي عاد إليها نبض الحياة بفضل تضحيات الجيش وصمود الأهالي”. وأوضح مخلوف أنه “ينبغي أن تتكاتف الجهود للإسراع بتنفيذ المشاريع وتجاوز كل الاجراءات الروتينية والاتجاه نحو العمل الجاد لأن دير الزور تحتاج الكثير من العمل المنظم والمدروس.. وأنه يقع على عاتق كل مدير مسؤولية تقييم احتياجاته من الكوادر ومتابعة عودتهم إلى عملهم وسيتم تأمين احتياجات المحافظة من الآليات”. بدوره أكد وزير النفط علي غانم رئيس لجنة متابعة المشاريع التنموية بدير الزور “ضرورة وجود إطار زمني للمشاريع وتشبيك الجهود جميعها ووضع أهداف واضحة وفق أولويات محددة وتفعيل المؤسسات”. وبالنسبة للمشتقات النفطية بين الوزير غانم أنه “تم تأمين حاجة المحافظة واستثمار حقول النفط المتوقفة كما ستتم متابعة المشاريع المزمع إقامتها وفق الخطط الموضوعة وإجراء تقييم دوري ومستمر لما يتم إنجازه”. من جانبه لفت وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف إلى أن “أهالي دير الزور الذين صمدوا يستحقون كل الاهتمام وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات ويجب التركيز على عودة الكوادر إلى المدينة للمساهمة في انطلاق مسيرة إعادة الإعمار وتقديم الاحتياجات لكل مؤسسة للإقلاع بعملها”. وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة تقديم الدعم اللازم للمدينة وإعادة النظر بقرار إلزام كل العاملين المكلفين خارج المحافظة بالعودة إلى دير الزور بداية العام القادم والاكتفاء بالكوادر التي تحتاجها المحافظة لأن أحياء المدينة لا تستوعب هذه الأعداد من العاملين والاهتمام بالجانب الفكري والعلمي ولا سيما الأهالي الذين كانوا يعيشون ضمن مناطق سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي ودعم المحافظة بالأجهزة الطبية وسيارات الإسعاف والإسراع بإعادة الكهرباء إلى دير الزور وإعادة الأهالي في الريف الشرقي للمحافظة إلى قراهم لإعادة عجلة الإنتاج الزراعي ومنح القروض للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. حضر الاجتماع أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وأعضاء قيادة الفرع.
ورشة عمل تناقش آليات تعزيز الترابط بين الباحثين المغتربين والجهات البحثية في الوطن الأم دمشق سانا بمشاركة ممثلين عن مختلف الوزارات والهيئات والجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في مقرها بدمشق اليوم ورشة عمل من أجل إيجاد الاليات التنفيذية للترابط بين الخبراء والباحثين السوريين المغتربين والجهات العلمية البحثية في الوطن الأم سورية بما يضمن الارتقاء بمستوى البحث العلمي الداخلي والتطوير التقاني. وأكد المدير العام للهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور حسين صالح في كلمته أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي تقوم بها الهيئة تحضيراً لإطلاق السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار الشهر القادم مبيناً أن التعاون الدولي يشكل أحد مدخلات هذه السياسة ومن ضمنها التعاون مع الباحثين المغتربين السوريين الذين يملكون خبرات مهمة في مختلف القطاعات الزراعية والصحية والخدمية. ولفت الدكتور صالح إلى أن الهيئة تعمل على وضع إطار علمي شرعي أخلاقي ونظام للتعاون مع هؤلاء الباحثين من أجل استثمار الخبرات الكامنة لديهم بما يسهم في خدمة السياسة الوطنية التي تعد أبرز مهامها وفقا لمرسوم إحداثها رقم ٦٨ لعام ٢٠٠٥ مشيراً إلى أن الهيئة ستنظم خلال العام القادم ورشات عمل تخصصية تستقدم خلالها هؤلاء الباحثين بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين ومختلف القنوات الدبلوماسية والشرعية. من جانبها أكدت معاون وزير التعليم العالي لشؤءون البحث العلمي الدكتورة سحر الفاهوم أن الوزارة وجميع قطاعات الدولة بحاجة للاستفادة من كل منبع علمي سواء داخل الوطن أو خارجه حيث توجد خبرات سورية مؤءهلة في الخارج لا يستهان بها ترغب في المساعدة ودعم الوطن ويجب العمل على جلبها وتقديم التسهيلات لها وإيجاد التشريعات اللازمة من أجل ذلك بما يحقق الاستثمار الأمثل لأبحاثهم ولا سيما المتعلقة بأحدث وسائل التكنولوجيا والتقنيات المتطورة معربة عن أملها في أن تكون توصيات الورشة عملية وتحقق هذا الأمر. وخلال الورشة قدم مدير إدارة المغتربين بوزارة الخارجية والمغتربين محمد إبراهيم عرضاً حول دور ومهام الوزارة فيما يتعلق بالمغتربين السوريين ومساهمتهم في البرنامج الوطني التنموي لسورية ما بعد الحرب الإرهابية على سورية المزمع طرحه نهاية هذا العام مبيناً أن نسبة لا بأس بها من السوريين المغتربين في الخارج يمتلكون مؤءهلات علمية وثقافية ومهنية عالية أهلتهم لشغل مواقع رفيعة في مجتمعاتهم الجديدة. ولفت إبراهيم إلى أن إشراك الكفاءات الاغترابية بشكل ممنهج في عملية التنمية الوطنية بمختلف جوانبها يشكل أحد أهداف العمل الأساسية التي تسعى وزارة الخارجية والمغتربين لتحقيقها مبينا أن برنامج العمل الخاص باستثمار الكفاءات في المغترب يقوم على ربط الكفاءات والخبرات المغتربة مع المؤسسات والقطاعات المختلفة في سورية وكذلك تشجيع الاستثمار الاغترابي حيث تشمل برامج عمل الوزارة كل ما يتعلق بإعادة الإعمار. وأشار ابراهيم إلى انه تم مؤءخرا إحداث مكتب في وزارة الخارجية والمغتربين باسم مكتب الشؤون الاقتصادية وإعادة الإعمار مهمته التنسيق بين السفارات السورية في الخارج والجهات الحكومية المعنية من أجل تسهيل إجراءات إعادة الإعمار لقطاعات الدولة المختلفة مؤكداً أن الوزارة مستعدة لتوفير الربط بين الهيئة العليا للبحث العلمي والخبراء المغتربين وفق احتياجات الجهات العامة المختلفة وتحديد الأولويات تماشياً مع السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار وتحديد الخبرات المطلوبة من هؤلاء المغتربين وكذلك العمل على إحداث قاعدة بيانات لديها عن الخبراء والباحثين السوريين من أجل سهولة التواصل معهم. من جهتها استعرضت الدكتورة أيسر ميداني رئيسة مجلس أمناء شبكة العلماء والتقانيين والمجددين والمبتكرين السوريين في المغترب “نوسيتا” تجربة الشبكة بهذا المجال في سورية مبينة أن الهدف الرئيسي لهذه الشبكة التي تأسست عام ٢٠٠١ هو تمكين الاختصاصيين السوريين العاملين في الدول الصناعية الكبرى من المساهمة بفعالية في التطوير العلمي والتقني لبلدهم الأم سورية إضافة إلى تأمين تدريب مهني وأكاديمي للسوريين العاملين في عدة مجالات بالتعاون مع إخوانهم في دول المغترب وتعزيز وإغناء منظومة الإبداع والابتكار الوطنية السورية ومكانة سورية العلمية ومشاركتها الفاعلة في الساحات العلمية الدولية. ولفتت الدكتورة ميداني إلى أن الشبكة تعمل على دعوة الباحثين السوريين للمشاركة في المشاريع والبرامج العلمية التي تقام في المؤسسات العلمية والأكاديمية المتطورة في الدول المتقدمة والتي تدار من قبل العلماء والخبراء السوريين في هذه الدول وإقامة نظام للتواصل المستمر بين أعضاء الشبكة في المغترب ونظائرهم في الوطن الأم سورية. ومن مركز الدراسات والبحوث العلمية تحدث الدكتور آصف دياب عن التكنولوجيات الجديدة والبازغة التي يقترح أن يعمل بها الباحثون والعلميون والتقنيون السوريون المغتربون في مرحلة ما بعد الازمة مستعرضاً خلال ورقة عمل قدمها عدة محاور أبرزها التكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والمنظومة السورية للابتكار ومكوناتها والشكل العام لسيرورتها والتحديات التي تفرضها التكنولوجيات الجديدة وتداعياتها وسمات التكنولوجيات الأكثر تأثيرا ومعاييرها المسيطرة وتداعيات العمل في التكنولوجيات الواعدة في سورية. وكانت الهيئة العليا للبحث العلمي نظمت خلال الأيام الماضية ورشتي عمل بهدف تعزيز الصلة والترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات الإنتاجية والخدمية الطالبة للبحث العلمي والمستفيدة منه إضافة إلى تسليط الضوء على العديد من الحالات الناجحة في هذا المجال بما يؤدي إلى تعزيز جسور الثقة بين الجانبين لما فيه خير الوطن والمواطن وكذلك مناقشة النظام الداخلي الأساسي للجنة الوطنية لأخلاقيات المعارف العلمية والتكنولوجية من أجل إقراره والعمل به مع إطلاق السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار الشهر القادم. وأصدرت الهيئة في الثاني عشر من شهر تشرين الأول الماضي تقريرها الأول حول السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار والذي أعدته بالتعاون مع العديد من الجهات الوطنية العامة والخاصة. يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أطلقت عام ٢٠١٣ مشروع رسم السياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار بهدف التعرف على الوضع الراهن للعلوم والتقانة في سورية ووضع الاستراتيجية الوطنية العلمية وخطط تنفيذها ما يتناسب مع متطلبات كل مراحل اعادة الإعمار. هيلانه الهندي
قارن محمد إبراهيم مع:
شارك صفحة محمد إبراهيم على